وجبات بدون ملح : أضف نكهة إلى وصفاتك مع الحفاظ على صحتك

اكتشفي أسهل الطرق لإضافة نكهة إلى وصفاتك مع الحفاظ على صحتك وصحة أفراد عائلتك.

وجبات بدون ملح

إضافة الملح هو وسيلة سريعة وفعالة لإعطاء الطعم لأطباقنا. إلا أن هذا الأمر لا يخلو من عواقب. إذ يعد ارتفاع ضغط الدم، احتباس الماء والإحساس بالانتفاخ: من بين أبرز الآثار الجانبية القليلة المرتبطة بالنظام الغذائي المفرط في استخدام الملح. لحسن الحظ، فإن الحد من استخدام الملح في الوصفات دون أن يفقد الغذاء طعمه ليس أمرا صعبا. وإليك بعض الأفكار المفيدة لإضافة نكهة غنية إلى وصفاتك، في الوقت الذي تحمي فيه صحتك.


إضافة التوابل
التوابل غنية بالنكهة مثل الفلفل، الفلفل الحار، الأوريجانو، والأعشاب الطازجة مثل الريحان، الشمر، الثوم المعمر (chives)، هي وسيلة عظيمة لإثراء نكهة الطبق، دون إضافة أي سعرات حرارية. يمكنك الاستمتاع عن طريق اختبار العديد من الخيارات، حتى بما فيها تلك بعيدة الاحتمال، وخلط التوابل والأعشاب. وربما يكون لديك بعض المفاجآت لطيفة، وعدد قليل من حالات الفشل المضحكة.

إضافة الأحماض
المكونات الحمضية مثل الملح، وتستخدم لتحسين طعم العديد من المواد الغذائية. إضافة بضع قطرات من الخل البلسمي على المعكرونة والروبيان، أو عصير الليمون على الدجاج المشوي، كاف لإحداث فرق. 

إضافة الطحالب
لا تترددي في البحث في جانب القسم الآسيوي من السوبر ماركت لإيجاد بدائل مثيرة للاهتمام مثل الطحالب. وهي بطبيعة الحال مالحة لأنها تنمو في مياه البحر، فهي غنية بالعناصر الغذائية ومريحة للاستخدام حيث توجد في شكل رقائق. هناك أنواع مختلفة منها، حيث يمكنك اختيار النوع المفضل لديك.

تنوع الطبخ
المكونات ليست هي السبيل الوحيد لتعزيز الطبق. يمكنك أن تلعبي أيضا على نوع الطبخ لإضافة النكهة، كما ينصح بذالك موقع الصحة على شبكة الإنترنت. بدلا من مجرد طهي الخضار على البخار،  يمكن تمريرها بضع دقائق في مقلاة مع قليل من الزيت قبل التقديم. شواء اللحوم والأسماك، أو طبخها ببطء شديد ... فإن الملمس والنكهة تكون مختلفة.

الإعلانات أعلى المقالات

الإعلان المركزي المادة 1

الإعلان المركزي المادة 2

اعلانات أسفل المقالات