5 نصائح لإفطار صحي لمرضى السكري

الإفطار هو وجبة أساسية، وخاصة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. تحقق من بعض النصائح لإعداد القائمة الكاملة.

الافطار الصحي لمرضى السكري

أول وجبة في اليوم هي فرصة كبيرة للجسم كي يقوم بتخزين الألياف والفيتامينات والكالسيوم. وهو رد فعل مفيد لجميع الأشخاص، وخصوصا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري. وإليك بعض النصائح لتنشيط التمثيل الغذائي الخاص بك بأفضل طريقة ممكنة، منذ الاستيقاظ.

الأكل

أكد الموقع الأمريكي لمجلة ريدرز دايجست عن ضرورة تناول وجبة الإفطار حتى لو كانت نسبة السكر في الدم مرتفعة. وقد أظهرت الدراسات أن بدأ اليوم دون طعام يزيد من خطر البدانة ومقاومة الانسولين. فيما الذين يتناولون الإفطار هم أكثر قدرة على التحكم في كمية الكربوهيدرات طوال اليوم. أفضل وسيلة إذا هي تناول الطعام كل صباح، إذا أمكن في نفس الوقت للمساعدة على تحسين تنظيم السكر في الدم.


الفواكه والبذور

في القائمة: الحبوب الغنية بالألياف، ولجعل هذه الوجبة حتى أكثر ملاءمة لمرضى السكر، نصف كوب من الفواكه الطازجة، مثل الفراولة أو التوت. اختيار عصائر الفاكهة بأكملها، حلوة جدا ومنخفضة جدا في نسبة الألياف. لاستكمال الجميع، رش 1-2 ملاعق صغيرة من بذور الكتان، الغنية بالبروتينات، والألياف وأوميغا 3.

لا تنس دقيق الشوفان

عنصرا آخر أساسي في وجبة الإفطار لمرضى السكري: دقيق الشوفان. إنه يحتوي كذالك على الكثير من الألياف، الضرورية للحفاظ على مستويات السكر منخفضة في الدم. دقيق الشوفان يساعد أيضا على استهلاك نسبة أقل من السعرات الحرارية خلال اليوم.

اختيار اللبن (الحليب) والزبادي

الكالسيوم وفيتامين D الموجودة في بعض الحليب الخالي من الدسم يساعد على التمثيل الغذائي لمرضى السكر لتعمل بشكل جيد وخفض الكولسترول وزيادة مستويات الكالسيوم. بالنسبة للزبادي، حذاري من فخ المنتجات التي تحتوي فواكه، والحلوة جدا. استهلاك منتجات الألبان يساعد على السيطرة على الوزن.

تتبيل المشروبات

شيء آخر لخفض نسبة السكر في الدم هو إضافة لمسة من القرفة في المشروبات الساخنة في الصباح. ينقع عود القرفة في الشاي أو مباشرة في الماء الساخن. إن كنت بالأحرى تفضل القهوة يمكنك مزج نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في القهوة الخاص بك قبل التحضير.

الإعلانات أعلى المقالات

الإعلان المركزي المادة 1

الإعلان المركزي المادة 2

اعلانات أسفل المقالات