ماسكات لتفتيح البشرة - 20 وصفة طبيعية لتفتيح البشرة السمراء بسرعة

هل أنت قلقة على بشرتك؟ تبحثين عن وسيلة لتفتيح البشرة وجعلها نضرة؟ بعض النساء يشتكين من وجود بشرة داكنة، مملة جدا، وبدون توهج، ولا سيما الوجه. أحيانا بشرة الوجه لا تكون متماثلة كما ينبغي. ماذا تفعلي في هذه الحالة؟


هناك العديد من منتجات التفتيح التي تباع في السوق لتبييض البشرة. العلامات التجارية الكبرى والمنتجات العضوية، التي لا تحتوي على مواد كيميائية خطرة، غالية الثمن، وليست في متناول الجميع. تذكري أنه بوسعك إجراء قناع تفتيح البشرة في المنزل. لا يوجد شيء أفضل من إعداد قناع طبيعي! إنه لا يكلف شيئا تقريبا، وهو غالبا ما يكون بنفس فعالية منتجات تفتيح البشرة ذات العلامات التجارية العالمية.

والان نقدم لك سيدتي 20 وصفة طبيعية من شأنها أن تساعدك على تفتيح البشره في أجزاء مختلفة من الجسم.


وصفات لتفتيح بشرة الوجه والرقبة

1) عصير الليمون + عصير الخيار: امزجي أجزاء متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون، ثم طبقي السائل على الوجه. اتركي المزيج على الوجه مدة 15 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء. عصير الخيار يحضر مع قشرته.
2) عصير الليمون + عصير الطماطم: أضيفي 3-4 قطرات من عصير الليمون إلى عصير الطماطم، وضعي المزيج على الوجه والرقبة. بعد 15 دقيقة اغسلي بالماء البارد.
3) + عصير الليمون والعسل: طبقي خليطا من كمية متساوية من العسل وعصير الليمون على الجلد وانتظري لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه.
4) عصير الكركم + الليمون: إصنعي عجينة عن طريق خلط مسحوق الكركم مع عصير الليمون الطازج ثم طبقيه على الجلد.
5) عصير الليمون + حليب + طحين الحمص: اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب، مع ثلاث إلى أربع قطرات من عصير الليمون وقليل من طحين الحمص لجعل عجينة لينة، وضعيها على الوجه والرقبة. اتركيها حوالي خمس عشرة دقيقة ثم اغسلي. كرري هذا العلاج الطبيعي كل أسبوعين. وسترين الفرق.
6) عصير البرتقال: حل آخر بسيط وفعال وهو استخراج عصير اثنين من البرتقال الطازج، وتطبيقه على كافة أنحاء الجسم.
7) عصير الفجل الأبيض: طبقي عصير الفجل الأبيض على الجلد. ثم اغسلي جسد بعد فترة.
8) قناع البروتين: انقعي بعض اللوز في الحليب، واصنعي منه عجينة تقومي بتطبيقها على الوجه قبل الذهاب إلى السرير، اتركي هذا القناع خلال الليل، وفي الصباح، أزيليه بالماء العذب.
9) حليب + الزعفران: اخلطي بضعة خيوط من الزعفران في نصف كوب من الحليب، واتركي الخليط ينقع خلال الليل. في الصباح، ستلاحظين أن الزعفران قد فقد لونه الطبيعي. أضيف إلى ذلك، ثلاث ملاعق من الللوز المطحون واتركيه لمدة ساعة. بعد ذلك، يمكنك تطبيق هذه العجينة على جسمك واتركيها لتجف. عندما يجف القناع، أزيليه عن طريق فرك الجلد بلطف. ثم اغسلي بالمياه النظيفة.
10) حمام الحليب: صبي أربعة لترات من الحليب كامل الدسم في الحمام العادي، وانغمسي هناك لمدة 20 دقيقة على الأقل. خذي حمام الحليب مرة واحدة في الأسبوع.
11) الزبادي: ببساطة طبقي الزبادي على الوجه والرقبة.
12) الزبادي + عصير الطماطم + دقيق الشوفان: امزجي جميع المكونات ثم طبقيها على الوجه. يغسل بالماء البارد بعد 15 دقيقة.
13) الزبادي + الكركم: اخلطي بعض الكركم مع الزبادي وطبقي الماسك العلاجي على الوجه، العنق والذراعين. اتركيه مدة 30 دقيقة، ثم اغسلي بالماء البارد.
14) الكريمة الحامضة (كريم فريش) + عصير الليمون: اخلطي ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وطبقيه عن طريق التدليك لمدة 2-5 دقائق ثم يشطف بالماء.
15) خشب الصندل +  مسحوق اللوز + زيت اللوز + الحليب: اخلطي المكونات جميعا ثم دلكي بلطف المناطق الداكنة مثل الرقبة وحول الشفتين، تحت العينين، الخ
16) أوراق النعناع: تطحن أوراق النعناع بإضافة القليل من الماء وتطبق العجينة على الوجه والرقبة. يترك 20 دقيقة ثم يغسل بالماء النظيف.
17) شرائح البطاطس: طبق شرائح البطاطس على أجزاء الوجه والعنق التي بها العيوب والبقع الداكنة.

ماسكات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين والكاحلين والشفاه

18) تفتيح اليدين: لإزالة السمار من اليدين، طبقي عجينة معدة عن طريق خلط زيت عباد الشمس، وعصير الليمون والسكر. يترك لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.
19) تفتيح القدمين والكاحلين والمرفقين: انقعي أجزاء الجسم التي ترغبي في تبييضها في المياه التي تحتوي على عصير الليمون لمدة 10-15 دقيقة.
20) تفتيح الشفاه: طبقي خليط مكون من بضع قطرات من عصير الليمون مع الفازلين. طبقيه على شفتيك بانتظام ليلا. هذا المزيج يُبقي الشفاه رطبة. في الصباح، افركي شفاهك بفرشاة أسنان لإزالة الجلد الميت.

ملاحظات هامة حول استخدام ماسكات التفتيح الطبيعية
  • جميع الخلطات، والأقنعة التي تم إعدادها لمساعدتك على تبييض وتفتيح البشرة يجب أن تكون معدة تماما قبل التطبيق على الجلد، لأنها تفقد خصائصها العلاجية بسرعة. 
  • لا يمكنك الحصول على بشرة أكثر وضوحا عن طريق منتوج سحري، يتم تطبقه مرة واحدة في العمر، سواء كان ماسك أو حليبا للتفتيح. إذا كنت لم تولدي ببشرة فاتحة، فإنه لا يمكنك تغيير الجينات. الوصفات المذكورة أعلاه يمكن أن تساعدك على تفتيح أو تبييض بشرة الوجه وأجزاء أخرى من الجسم في حدود معينة. للحصول على نتائج مرضية باستخدام المكونات الطبيعية المدرجة في هذه المقالة، فمن المهم تجديد الوصفة بانتظام.
  • اشربي الكثير من الماء، ما لا يقل عن 10 أكواب من الماء يوميا. هذا سوف يساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين.
  • إذا كنت تتعرضين كثيرا للشمس، فإن بشرتك تنتج المزيد من الصباغ لحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية، الميلانين الشهير الذي يجعل لون الجلد غامقا. لتجنب الاسمرار، طبقي واقيا من الشمس مؤشر 15 (على الأقل) قبل التعرض للشمس.
  • الاعتراف بأن البشرة المثالية لا توجد إلا في خيالنا. بعض الناس فخورون جدا أن يكون ذوي بشرة مدبوغة أو غامقة.

الإعلانات أعلى المقالات

الإعلان المركزي المادة 1

الإعلان المركزي المادة 2

اعلانات أسفل المقالات