كن سببا في اسلامه

الأشخاص ذوي البشرة والشعر الذهنيين هم في نضال دائم مع حب الشباب وكثرة الدهون في الشعر. هناك العديد من المنتجات،
مثل الكريمات والشامبو التي تهدف للحد من هذه المشكلة، لكنها مكلفة وغير فعالة في بعض الأحيان. لحسن الحظ، هناك بعض الحلول الطبيعية التي تساعد على جفاف الجلد وفروة الرأس على نحو سلس وهي في متناول اليد:

الماء المالح

هل لاحظت كيف أن الجلد والشعر يبدو على نحو سلس بعد قضاء يوم على الشاطئ؟ هذا هو تأثير الملح حين يكون الشخص  عرضة إلى الماء والرمل والهواء، حيث يمتص الزيت الزائد على الجسم. يمكنك الاستمتاع على مدار السنة ببساطة عن طريق استخدام زجاجة رذاذ مملوءة بالماء والملح. تحرك قبل كل استعمال مع تجنب الإفراط في الاستخدام، لتجنب خطر جفاف الجلد أكثر من اللزوم مما يزيد من مشكلة الزهم.

أشجار الحمضيات

وغالبا ما تستخدم الليمون والبرتقال في منتجات التجميل بسبب خصائص حامض الستريك، الذي يزيل خلايا الجلد الميتة ويقلل من كمية الزيت في المسام. كما يمكن للحمضيات أيضا علاج حب الشباب بسبب تأثيرها المضاد للبكتيريا والفطريات. مجرد فتح الليمون وفركه بلطف على أجزاء الوجه البدينة. إضافة العسل لهذا العلاج يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء. مزجه مع الألوة فيرا (الصبار) يمكن أن يؤدي إلى نتائج أكثر فعالية. 



التلك

بدلا من استخدام الشامبو الجاف، ببساطة افرك(ي) بعض بودرة التلك في يديك(ي)، ثم تطبيقها على الشعر لاستيعاب الزيوت التي تراكمت خلال النهار أو الليل. تأكد(ي) من أن المسحوق تم توزيعه جيدا وأنك(ي) لم تترك(ي) بعض البقع البيضاء على شعرك.

الزيوت الأساسية

قد يكون لديك كل المكونات التي تحتاج(ين) لمعالجة مشاكل البشرة والشعر الدهني في الخزائن الخاصة بك. وتتجلى هذه المواد في الزيوت الأساسية من الخزامى والمريمية وإكليل الجبل وشجرة الشاي والجريب فروت والليمون. لاستغلال دورها المضاد للزهم والبكتيريا، تخلط بطع قطرات من احد هذه الزيوت مع الشامبو الخاص بك . يطبق المزيج على جذور الشعر، يدلك، ثم يترك لمد 10-15 دقيقة ويشطف. 

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top