كن سببا في اسلامه

جدير بالذكر أن بعض المنتجات الموجودة في المطبخ أو حديقة المنزل هي أدوية يمكن أن تساعدك على تهدئة فعالة لفروة رأسك.

عندما تعاني من قشرة الرأس، فإن الأمر ليس مجرد سترات سوداء مغطاة بالبقع البيضاء التي تقلقك فحسب، ولكن الأمر أيضا يعني معاناة مع الحكة وشعور بالجفاف في فروة الرأس. الأعراض المزمنة لهذا الاضطراب متنوعة، مثل: مشاكل الجلد، الحساسية الكيميائية، والإجهاد، المياه الصلبة ... إذا لم تكن قشرة الرأس ناجمة عن مرض جلدي مثل الصدفية، فهناك فإن هناك انواع من الشامبو مصممة لإزالتها. وإذا كنت ممن يفضلون استخدام بعض الوصفات المنزلية لعلاج قشرة الرأس فهنا بعض الطرق المجربة.

الزبادي (الياغورت)
إغسل(ي) شعرك كما تفعل(ين) عادة، ثم صب(ي) الزبادي الطري على رأسك. يمكنك ضبط الجرعات تبعا لطول شعرك. يدلك الشعر بلطف بأطراف الأصابع ويترك لمدة عشرين دقيقة. ثم يشطف الشعر بغزارة ويكرر الأمر مع كل شامبو، ثم تقل الزبادي عند انخفاض القشرة.

زيت جوز الهند
هذا المنتج المعجزة مغذي جدا للشعر ويقلل من كمية قشرة الرأس. توضع كمية صغيرة من الزيت (السائل) على فروة الرأس، ثم يدلك ويترك لأطول فترة ممكنة، ما بين 15 دقيقة إلى ليلة كاملة. ثم يغسل جيدا بالشامبو.

خل التفاح
مستوى حموضة خل عصير التفاح يساعد على منع إنتاج القشرة. يخفف كوب من الخل مع كوب من الماء، ويطبق المزيج على الرأس ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة ثم استخدم(ي) الشامبو العادي الخاص بك. هذا المنتج هو سهل جدا لغسل الشعر مثل زيت جوز الهند، ولكنه قد يترك رائحة طفيفة على شعرك لبضع ساعات.

علاج تساقط الشعر بالصبار
الصبار (الألوة فيرا)
على عكس العلاجات المنزلية الأخرى، فإن الألوة فيرا لا تحارب بالضرورة أسباب قشرة الرأس، ولكن تساعد على تخفيف الحكة وتهدئة تهيج الجلد. تطبق ملعقة كبيرة من الجل على فروة الرأس وتدلك الفروة تترك لليلة كاملة إن أمكن ثم يغسل الشعر بالشامبو. إذا كان لديك نبات الصبار في منزلك، يمكنك أخذ قطع قطعة من الورق، وإزالة الأشواك، ثم تشرح من النصف بشكل طولي وتستخرج اللب الداخلي بملعقة.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top