كن سببا في اسلامه

سن المراهقة هو الوقت الذي يعاني فيه كل واحد منا من مشاكل الجلد، أليس كذلك؟ السبب في ذالك أن أجسامنا تتعرض لتغييرات أو تتطور أكثر خلال سنوات المراهقة. التغييرات التي تمر بها أجسامنا في هذه السنوات ما بين (13-19) هي تغيرات هرمونية. في بعض الأحيان هذه التغيرات الهرمونية بدورها تؤدي إلى مشاكل جلدية. على سبيل المثال، حب الشباب مشكلة ربما معظم المراهقين يعانون منها. ونظرا لهذه المشاكل، أو لأنك لا تريدين أن تواجهي مثل هذه القضايا، فإن العناية بالبشرة أمر لا بد منه. تدابير العناية بالبشرة تختلف تبعا لعمر وجنس الشخص. إذا كنت تأخذين سبل الرعاية بجلدك منذ البداية، فلا يوجد أي سبب يجعل من جلدك غير واضح وصحي. نصائح العناية بالبشرة الطبيعية المذكورة في الفقرات التالية هي بسيطة، ولكنها مفيدة جدا. النظافة الشخصية في بعض الأحيان يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك، وحمايتها من جميع المشاكل، ليس في مرحلة المراهقة وحسب، بل وحتى في مراحل لاحقة من الحياة.


نصائح مفيدة للعناية بالبشرة للبنات في سن المراهقة

فهم نوع بشرتك
فهم نوع بشرتك هو الخطوة الأولى نحو رعاية بشرتك. فإن نصائح العناية بالبشرة الأخرى تعتمد فقط على ما هو نوع جلد بشرتك وبالتالي فإن نوع المستحضرات التي تستخدمينها تكون وفقا لنوع بشرتك. كما أن نوع بشرتك يحدد أيضا المشاكل الجلدية التي يمكن أن تكوني عرضة لها، وكذلك شدة الرعاية التي تحتاجين إلى اتخاذها. عادة فإنه ليس من الصعب أن تعرفي نوع بشرتك. يمكنك معرفة ما اذا كانت دهنية أو جافة فقط بملاحظة ذلك لبضعة أيام. إذا كنت لا تزالين غير متأكدة من نوع بشرتك، يمكنك الاتصال باخصائية في الأمراض الجلدية.

التنظيف
هذا هو أحد أهم النصائح التي يمكن للفتيات أخذها بعين الاعتبار للعناية بالبشرة، ليس المراهقات وحسب بل جميع النساء الأخريات . تنظيف وجهك أمر هام جدا، على الأقل 2-3 مرات في اليوم. التنظيف يساعد على تطهير المسام وجميع الأوساخ من وجهك. تراكم التراب على وجهك يسد المسام ما يؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء. والأمر يكون أسوأ من ذلك إذا كان نوع بشرتك دهنية. في هذه الحالة، سيكون عليك تنظيف وجهك على الأقل 4 مرات في اليوم بحليب التطهير ثم يغسل الوجه. وباستخدام الفرك مرة واحدة في اليوم.

فوائد مستحضرات العناية بالبشرة
مجموعة من بعض المستحضرات المفيدة في خزانتك قد تساعدك في الحصول على جلد جيد، محلول التطهير مهم جدا خاصة عند إزالة الماكياج (طبعا الماكياج تستخدمه المسلمة في بيتها لزوجها فقط أو أمام النساء). محلول آخر مهم هو الواقي من الشمس الذي سوف تحتاجينه في معظم الأحيان.
A SPF 30 عادة ما يكون كافيا لمعظم الفتيات، ولكن سيكون من الأفضل أن تختاري واحدا وفقا لنوع بشرتك. في بعض الأحيان، حساسية الجلد تتتطلب قيمة أعلى من SPF. تماما مثل هذه المستحضرات، سوف تتطلب أيضا محلول الترطيب خلال فصل الشتاء، أو إذا كانت بشرتك جافة بشكل مفرط.

نصائح للبنات للعناية بالبشرةالحمية
اتباع نظام غذائي جيد هو أيضا مهم جدا إذا كنت تريدين أن يكون لك جلد واضح وربما تكون هذه أفضل نصيحة للعناية بالبشرة للفتيات في سن المراهقة. المراهقون يميلون إلى الوقوع فريسة للعادات السيئة في تناول الطعام والتهام الكثير من الطعام غير المرغوب فيه، ولكن عليك أن تعلمي من أين تنطلقين. شرب الكثير من الماء مفيد لجسمك  بأكثر من طريقة. انه يساعد في الحفاظ على بشرتك واضحة وسلسة. تساعد بعض الأطعمة أيضا في مكافحة حب الشباب، مثل المشمش والجزر والبرتقال، والقرنبيط والفراولة. الأطعمة مثل هذه تحتوي على الفيتامينات الضرورية للحصول على بشرة جيدة.

التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هو عامل مهم آخر قد يساعد في المحافظة على بشرة جيدة. رغم أن هذا ليس واحدا من نصائح العناية بالبشرة المباشرة، إلا أنه من المهم جدا إذا كنت ترغبين في بشرة صحية. عند ممارسة الرياضة، يتعرق الجسم وفي هذه العملية يلفظ الجسم الكثير من السموم. بقاء هذه السموماخل جسمك لا بد أن تظهر آثاره على بشرتك وهو ما لا تريدينه.

الآن بعد أن عرفت هذه النصائح عليك المشي وفقها دون تردد. تذكري، مشاكل الجلد يمكن أن تتحول إلى مشاكل خطيرة إذا كنت لا تأخذين أسباب الرعاية في الوقت المناسب. المحافظة على النظافة في كل الأوقات أمر ضروري إذا كنت ترغبين في البقاء بعيدا عن كل هذه المشاكل.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top