كن سببا في اسلامه

قد يكون حفظ شفتيك رطبة أمرا صعبا بل في الواقع هو بمثابة معركة مستمرة، وخاصة في فصل الشتاء. إذا كنت تعيش في منطقة ذات مناخ قاسي، فمن المحتمل في نهاية المطاف أن تعاني من تشقق الشفتين بعض الوقت خلال فصل الشتاء. يمكنك معالجة هذه المشكلة وجها لوجه باستخدام الرطوبة لصالحك، وحماية شفتيك من العناصر، وتجنب بعض المنتجات والمواد الغذائية. هذه الاستراتيجيات تساعد على علاج تشقق الشفاه بسرعة.

كيفية التخلص من تشقق الشفتين : ترطيب الجسم بشكل دائم

اشرب الكثير من الماء. حين لا تشرب كمية كافية من الماء، فإن جسمك يصبح جافا. جفاف الجسم يجعل الجلد بدوره يعاني من الجفاف، بما في ذلك الشفاه . شرابك ثمانية أكواب من الماء يوميا أمر يساعدك في محاربة الجفاف واستعادة شفتيك لنعومتهما.


محاولة الترطيب. الهواء الجاف يمكن أن يجفف بشرتك، بينما الهواء الرطب يمكن أن يساعدك في بقاء الجلد رطبا. الهواء الجاف يعد مشكلة بشكل خاص في فصل الشتاء.


استخدام الخيار. بعض الناس محظوظون باستخدام الخيار للمساعدة على ترطيب الشفاه. لتكون واحدا منهم ما عليك سوى أخذ قطع الخيار. قطعها إلى شرائح كما في الصورة ثم ضعها على شفتيك مع الضغط عليها بلطف لمدة 5 إلى 10 دقائق.

كيفية التخلص من تشقق الشفاه

جرب الصبار. عندما تتشقق شفتيك، ينتهي بك الأمر إلى بعض الشروخ او الشقوق الطفيفة، ويمكن للصبار أن يساعدك على التئام هذه الشقوق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد في تهدئة آلام تشقق الشفتين. يمكنك تطبيق هلام الألوة فيرا (الصبار) بضع مرات في اليوم لشفتيك.


محاولة علاج تشقق الشفتين باستخدام مرطب الشفاه مع سيراميد. شفتيك عادة ما تتمتع بحماية طبيعية للحفاظ على الرطبة اللازمة، ولكن أحيانا الطقس والغذاء يكسران تلك الحماية. لذا فإن العلاج باستخدام السيراميد يمنعش تشقق الشفاه وعيد إليها رطوبتها.

طرق علاج تشقق الشفتين

استخدام كريم الهيدروكورتيزون. إذا كانت شفتيك في حالة سيئة ولم تفلح باقي الحلول، فيمكنك أن تجرب استخدام كريم الهيدروكورتيزون عدة مرات في اليوم. مع مراعاة عدم استخدام هذا الخيار على المدى الطويل، أسبوع واحد كافي لإعادة شفتيك إلى حالتها الطبيعية.

كانت هذه أهم الإجراءات التي ينصح باستخدامها لعلاج تشقق الشفتين.. لكن إلى جانب ما سبق عليك تجنب عدة أمور وهي:
  • تجنب تبليلشفتيك
  • تجنب المنتجات الصناعية
  • تجنب أكل الحمضيات
  • توقف عن تناول الأطعمة الغنية بالتوابل
  • لا تستخدم exfoliants مع حمض الصفصاف

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top