كن سببا في اسلامه

استخدام الرمان في الطب يمكن أن يرجع إلى سنة 1552 قبل الميلاد. تحمل أوراق البردي المصرية القديمة سجلات الرمان المستخدم لأغراض الشفاء. على ما يبدو، المعالجين اليونانيين كانوا يستخدمون الرمان لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض. وتشمل التهاب المفاصل، واضطرابات الدورة الدموية، مشاكل الجهاز الهضمي والإلتهابات. كما كان الرمان أيضا جزءا من بعض التلفيقات الجمالية القديمة، وبدأ استخدامه لتصنيع مستحضرات التجميل فقط بعد أن تم اكتشاف فوائده للبشرة.

فوائد الرمان للبشرة

فوائد الرمان للبشرة

للاستفادة من الفوائد الصحية للرمان يمكن تناوله كعصير أو كفاكهة. ومع ذلك، للحصول على خصائص للعناية بالبشرة، يمكن أن يطبق موضعيا على الجلد. وهناك العديد من المستحضرات التجميلية التي تشمل مقتطف من عصير الرمان أو الزيت.

فوائد الرمان لعلاج حب الشباب
حب الشباب هو في الغالب نتيجة لمشاكل في الجهاز الهضمي أو عدم التوازن الهرموني. الرمان يساعد في الوقاية من حب الشباب عن طريق تدمير جذور القضية نفسها. بتصحيح القضايا في الجهاز الهضمي ويعزز صحة الدورة الدموية. إذا كنت تعاني بالفعل من تفشي حب الشباب، فإن تطبيق عصير الرمان على المنطقة المصابة قد يساعدك في علاج حب الشباب وأيضا يمنع تشكيل الندوب عن طريق تجديد الأنسجة في المنطقة المصابة.

مكافحة الشيخوخة
عصير الرمان هو علاج عظيم للبشرة التي تتعرض للتلف بسبب التعرض لأشعة الشمس أو الشيخوخة. انه يصلح هذا الضرر حتى يتسنى لك الحصول على بشرة ناعمة وشابة. الرمان يطيل عمر الخلايا الليفية، الخلايا المسؤولة عن إنتاج الكولاجين والإيلاستين. الكولاجين والإيلاستين يضخ ليصل إلى الجلد ويجعله مرنا. وهذا بدوره، يحافظ على بشرة شابة لسنوات، ويقلل من ظهور التجاعيد.

شفاء الجروح والخدوش
بذور الرمان تحتوي على خصائص علاجية ممتازة. حيث تعزز الشفاء السريع من الجروح وأيضا تحارب العدوى. الى جانب ذلك، فإنها لا تترك الندوب أو علامة على الجلد بعد الشفاء.

فوائد وخصائص الرمان

الرمان غني بالمكونات مثل الفيتامينات B5 و C والبوتاسيوم ومادة البوليفينول وغيرها، التي تعزز الجمال وحياة الجلد. وهو مصدر جيد لحمض يلاغيتش ومضادات الأكسدة، والتي هي مفيدة في تدمير الجذور الحرة. زيت بذور الرمان للبشرة يمكن أن يعتبر "إكسير الشباب" لأنه يحتوي على حمض punicic، اوميجا 5 مترافق الأحماض الدهنية، وهو فعال في تجديد الخلايا وانتشارها. هذا يؤخر كثيرا من عملية الشيخوخة. وعلاوة على ذلك فهو غني بالمركبات مثل الاستروجين النباتية ومصدر المستندة إلى النباتات النادرة من CLA.

كريمات الرمان للجلد

هناك طريقتان للاستفادة من فوائد الرمان للجلد، يمكنك إما اختيار مستحضرات التجميل أو استخدامه في شكله الأكثر طبيعية. الكريمات ومستحضرات التجميل تستخدم كمستخرج من بذور الرمان ودمجها مع مجموعة من المكونات الكيميائية الأخرى. ونتيجة لذلك، فإن معظم المنشآت تفقد بسبب الإفراط في المعالجة. وعلاوة على ذلك هذه المنتجات غالبا ما تكون مكلفة للغاية والتي لا تحقق النتائج المرجوة. الحل الأمثل للتغلب على هذه المشكلة عن طريق تطبيق عصير الرمان محلي الصنع على جلدك. قومي بوضع حفنة من بذور الرمان في الخلاط لإجراء العصير. ثم يطبق مباشرة على جلدك أو أي منطقة متضررة. وهكذا، عصير الرمان الطبيعي هو أفضل وسيلة للحصول على أقصى قدر من المنافع.

فوائد الرمان للبشرة لا تعد ولا تحصى، ولكن تحتاج إلى استخدامها لفترة طويلة من الوقت حتى تلاحظت النتائج المرجوة. في غضون ذلك، يمكنك أيضا الحصول على التخلص من أي مشاكل صحية تخص الهضم والدورة الدموية.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top