كن سببا في اسلامه

زيت الشاي الأخضر هو من الزيوت الأساسية العطرية، يستخرج من بذور نبات الشاي (Camellia sinensis). على مر السنين، استَخدم هذا الزيت كعلاج طبيعي لمنع وعلاج مجموعة واسعة من الأمراض الجلدية وقضايا الصحة.

يشير بعض الخبراء في مجتمع الطب البديل لهذا النوع من الزيوت الأساسية بأنه "الزيت المعجزة" بسبب العديد من الفوائد الطبية التي يقدمها.


يستخدم زيت الشاي الأخضر كمادة قابضة ومضاد للأكسدة. يتم تطبيق الزيت الذهبي لعلاج الجروح الجلدية، وتقليل تهيج الجلد، وتقليل الألم والحكة من لدغ الحشرات. كما أن يحمل خصائص مضادات للاكسدة ما يجعله ناعا لحماية البشرة من التضرر جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

كما ينظر إليه على نطاق واسع قوي لمكافحة الشيخوخة، ويحتوي الزيت على نسب عالية من مادة البوليفينول التي تساعد على محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسهم في الشيخوخة المبكرة. مع خصائص الترطيب الاستثنائية، ويوفر الزيت الإغاثة للبشرة الجافة والظروف ذات الصلة بجفاف البشرة.

فوائد زيت الشاي واستخداماته
    فوائد زيت الشاي الأخضر
  • زيت الشاي الأخضر هو أيضا ذو استخدامات متعددة. مع خصائصه المضادة للالتهابات، منهنيو التدليك يستخدامونه للمساعدة في تقليل آلام المفاصل لعملائهم.
  • كما يمكن استخدام زيت الشار الأخضر في العطور. وعلاوة على ذلك، يستخدم عادة كزيت عطري في المنازل. على الرغم من ارتفاع تكلفته إلى حد ما، فإن كثيرا من الناس شفضلون رائحته العطرية التي تدعو للاسترخاء التي يقدمها.
  •  يستخدم الزيت أيضا في المطبخ لطهي مجموعة من الأطعمة. ويمكن إضافته إلى المخللات، خضار سوتيه، صلصات السلطة. بعض الطهاة يستخدمون زيت الشاي الأخضر لقلي الخضار وشي اللحوم. خارج المطبخ يتم استخدامه كوقود لمصابيح الزيت. 
كانت هذه أبرز استخدامات زيت الشاي الأخضر إلا أن أبرز استخداماته حاليا تتجلى في العناية بالبشرة والوجه، وقد عرف استخدامه لهذا الغرض انتشارا كبير نظرا لقيمته العالية وفعاليته.. وللاطلاع على المزيد من التفاصيل بهذا الصدد تابع الموضوع التالي: فوائد زيت الشاي الأخضر للبشرة.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top