كن سببا في اسلامه

قد يعاني البعض من مشاكل جلدية كفقدان الرطوبة والنعومة أو شيخوخة الجلد وبروز التجاعيد في وقت مبكر.. ومما لا شك فيه أن العناية بالبشرة هي من الاولويات خاصة لدى النساء، وإذا كنت تعانين من أحد هذه المشاكل الجلدية فبإمكانك استخدام زيت الشاي الاخضر للتخلص من مشاكل البشرة، حيث إنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والتي هي شرط للحصول على بشرة متوهجة ونضرة. مع مجموعة كبيرة من المنتجات الجلدية التي تغرق أسواق العناية بالبشرة، فمن الطبيعي بالنسبة لنا أن نبحث عن النظام المناسب لنا للعناية بالبشرة مع مراعاة التوفير حسب قدرتنا الشرائية. ولكن نظرا لضيق الوقت والاستثمار والطاقة، فإننا نفوت على أنفسنا بعض المنتجات التي يمكن أن تكون الخيار الأنسب من حيث الكفاءة والكلفة. زيت الشاي الأخضر للبشرة، في الواقع هو جد مناسب لكن لا بد من عدم الإفراط في استخدامه خاصة في حال الإصابة بحب الشباب فهو ذو خصائص علاجية للأمراض الجلدلية بما فيها حب الشباب إلا انه قد يعطي تأثيرا عكسيا في حال الإفراط في استخدامه بكميات كبيرة!.


فوائد زيت الشاي الاخضر للبشرة

فوائده كعلاج عطري
زيت الشاي الأخضر من الزيوت العطرية التي تعد خيارا شعبيا للتدليك في منتجعات المياه المعدنية. مع زيت بذور الشاى الاخضر، سيستعيد الجلد بريقه المفقود بسبب التعب، وترك آلام في الجسم في وضع حرج.

تجديد الجلد
قد أثبت زيت الشاي الأخضر أنه مفيد في إنعاش البشرة واعادة النضرة والنعمة للبشرة. يتعرض الجلد لظروف قاسية. التلوث والإجهاد أو الحرارة، يمكن أن يجعل الجلد يفقد بريقه وإشراقه. عندما تتضمن زيت الشاي الأخضر للعناية ببشرتك، فإن الجلد يستعيد ليونته الأصلية وملمسه الناعم ... 

إعادة توازن محتوى الرطوبة في الجلد
زيت الشاي الاخضر للبشرةمشكلة عدم توازن الجلد يمكن أن تأثر على بشرتك وذالك عندما تلامس الجلد سواء كان زيتيا او جافا. قد يستسلم الجلد لاندلاع حب الشباب، والرؤوس السوداء أو البثور الناتجة عن الجلد الملطخ. يعمل زيت الشاي الأخضر كنظام تأمين للرطوبة التي تخزن في كميات صحيحة وهو ما يحافظ على نظارة البشرة.

علاج الجلد التالف
عندما يتعرض الجلد للتشمس بقوة، تبرز آثار مثل النمش، وبقع جافة ومظلمة، اندلاع حب الشباب. زيت الشاي الأخضر يمكن استخدامه لعلاج هذه المشاكل. السبب وراء قوته هو ميزته المضادة للأكسدة. EECG هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل من أجل إصلاح الخلل في الجلد.

القضاء على علامات الشيخوخة
مع التوتر، والعادات الغذائية غير الصحية وأنماط النوم المضطرب تبرز مجموعة من المشاكل الجلدية مثل التجاعيد وترهل الجلد، وأقدام الغراب (هي خطوط رفيعة من التجاعيد اسفل العيون) والبقع الداكنة، وتفاوت لون البشرة، كما تظهر الهالات السوداء علامات الشيخوخة المبكرة. زيت الشاي الأخضر مع خصائصه المضادة للأكسدة الضرورية يساعد في تصحيح التجاعيد ومساعدة الجلد على استعادة شبابه ونضارته.

علاج حب الشباب
إذا كان لديك بشرة معرضة لحب الشباب، فإن زيت الشاي الأخضر يعمل بمثابة حافز لتفادي وتجنب حب الشباب. وهو يعمل أيضا بمثابة ممحاة للحد من ظهور العيوب. المواد المضادة للاكسدة التي يحتوي عليها تعمل على تغيير حجم مسام الجلد، وبالتالي إصلاح الجلد بنجاح.

يغذي فروة جلد الرأس
إذا كنت تعاني من القشرة والحكة في فروة الرأس، فإن الشامبو الذي يتكون من زيت الشاي الأخضر مفيدا لك. كما قشرة الرأس يمكن أن تؤدي إلى فروة رأس متقشرة وزيتية، وفي النهاية إلى سقوط الشعر. زيت الشاي الأخضر مفيد لمكافحة الصلع وزيادة نمو الشعر بشكل ملحوظ.

يحارب اضطرابات الجلد
قد عرف الشاي الأخضر بنجاعته في تجنب اضطرابات الجلد مثل البثور، والصدفية، والوردية. كما يعمل زيت الشاي الأخضر  على السيطرة على النمو غير المرغوب فيه لخلايا الجلد وبالتالي إصلاحها من التلف.

مع كل هذه الفوائد لزيت الشاي الاخضر للبشرة والشعر يمكننا القول أن خصائص هذا الزيت تجعله في مقدمة قائمة منتجات العناية بالبشرة التي يمكننا استخدامها في خضم الكم الهائل من المنتجات التي تزخر بها الأسواق ولاتي تعرف الجديد في كل يوم تقريبا.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top