كن سببا في اسلامه

بقدر ما تريد البحث عن الأسباب الحقيقية زراء حب الشباب، فلن تجد في الواقع جوابا شافيا. انسداد المسامات، الإصابات والغدد الزهمية الملتهبة (الغدد الدهنية في الجلد) تؤدي إلى حب الشباب. ولكن ما الذي يسبب انسداد أو التهاب هذه الغدد؟ هناك عدد من الأساطير التي يبدو ان الناس يتداولونها عن حب الشباب. دعونا نحلل كل واحد منها، وتحديد ما هي الأسباب الحقيقية لظهور حب الشباب.

فهم حب الشباب
  • واحدة من الحقائق الهامة هي أن حب الشباب يمكن أن يحدث في أي وقت من الأوقات في الحياة، ناهيك عن سن المراهقة. دعونا نستكشف هذه الأسطورة. يرتبط حب الشباب إلى حد كبير بزيادة إنتاج الهرمونات في الجسم. عدم التوازن الهرموني يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب على وجهك. وبما أن معظم قمم النشاط الهرموني يكون في سن المراهقة، فغالبا ما يعتقد أن المراهقين وحدهم يعانون من حب الشباب. إلا أن هذا ليس صحيحا. حب الشباب يمكن أن يتطور في أي سن.
  • التغيرات الهرمونية في كثير من الأحيان تؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم (النفط في الغدد الدهنية)، والتي تبرز في شكل كتل بدوره الغدد. هذا يمكن أن يؤدي إلى عدوى. لذا المراهقين والنساء الحوامل غالبا ما يواجهون تفشي حب الشباب. الفتيات والنساء في كثير من الأحيان يكن عرضة لحب الشباب قبل الدورة الشهرية.
  • البشرة الدهنية، والإجهاد، وعدم التوازن الهرموني هي بعض من اهم اسباب حب الشباب. علم الوراثة أيضا يلعب دورا مهما في هذا المجال.
  • تزايد إنتاج الهرمونات يجعل هذا يحدث بوتيرة سريعة. في حين أنك قد تتصور أن الشوكولاته تكون مرتبطة بظهور البثور، انها في الواقع شبكة من الهرمونات غير المتوازنة ومستويات الحديد المنخفضة التي تكون المسؤولة عن ذالك. الفتيات غالبا ما يواجهن اندلاع حب الشباب بشكل متكرر أو أثناء فترات. مستويات الحديد تنخفض بشكل كبير أثناء الحيض. يمكن لانخفاض مستويات الحديد أن تحدث دمارا في جسمك. ويمكن أن تجعل الفتيات تتلهف لشيء حلو. 
  • استجابة الجسم للحرارة يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب.
  • في بعض الأحيان، ما يحدث بالفعل في جسمك يمكن أن يفاقمت بسبب ما تأكله، وليس بالضرورة بسبب تدفق هرموني. النظام الغذائي غير الصحي يمكن أن يغير الطريقة التي تبدو بها بشرتك.
  • تختلف أنواع الجلد من شخص لآخر. فمن الممكن جدا لتراكم الأوساخ والتلوث، إضافة إلى الطعام الطعام الكربي أن تسبب حب الشباب. حتى أولئك الذين وهبوا الجلد كبير يمكن أن يكون حب الشباب لديهم نتيجة لعدم التوازن الهرموني.

النظافة الشخصية وحب الشباب
    حب الشباب والنظافة الشخصية
  • إذا كنت تفرقع أو تضغط على البثور، ستلاحظ الزهم الأبيض يتدفق منها. في الحقيقة أنت بهذا الفعل تدعو حب الشباب لينتشر في مناطق أوسع من وجهك. لهذا ينصح بشدة عدم الضغط على البثور أو محاولة فرقعنها تجنبا لتفشي البثور وكذا الندوب والآثار السوداء التي قد تخلفها خلفها.
  • من المحتمل جدا أن تجد الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء على وجهك، وإذا لم يتم معالجة الحالة بشكل صحيح. هناك بعض أنواع من البكتيريا غالبا ما توجد على الجلد. ويمكن أن تجعل الوضع أسوأ. على الرغم من أن "حب الشباب هو نتيجة عدم أخذ كفاية من النظافة الصحية الشخصية" وهي أيضا من الآراء الشائعة والنظافة تلعب دورا هاما في العناية بالبشرة. صحيح أن النظافة فقط لا يمكن أن تمنع حب الشباب. ومع ذلك، في حين أخذ الأدوية، وتطبيق الكريمات، واتباع نظام غذائي صحي، تحتاج أيضا إلى اتباع القواعد الأساسية للنظافة الشخصية.
  • هناك عدة طرق لمعالجة حب الشباب. علاج حب الشباب هو عملية طويلة وشاقة. قد يطلب منك شرب جالون من المياه عندما تكون لا ترغب في ذلك. مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قد يطلب منك تناول أكثر من نوع من الفواكه الطازجة، خصوصا الحمضيات والفواكه المائية، في النظام الغذائي الخاص بك. قد تحتاج إلى تطهير وجهك باستمرار، وخاصة إذا كان لديك بشرة دهنية.
  • وعلى الرغم من الكريمات والعلاجات التي قد تستخدمها، علاج حب الشباب مع الأساليب الطبيعية هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك التأكد من أنها لا تظهر مرة أخرى. زيادة النشاط البدني (ممارسة التمارين الرياضية بانتظام)، نظام غذائي متوازن، نوم عميق، والتأمل، والإقلاع عن التدخين، والحد من تناول الكحول، وما إلى ذلك، يمكن أن تساعد في الحفاظ على التوازن الهرموني. وعلاوة على ذلك، تجنب الإفراط في استخدام مستحضرات التجميل، واستخدام المنتجات العضوية والأعشاب وغيرها، يمكن أن تساعد على منع حب الشباب. استخدام (مستحضرات التجميل وغيرها) التي تناسب نوع بشرتك. تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية وضارة.
  • لا تتبادل المناشف الخاصة بك مع أي شخص آخر. يجب عليك استخدام منشفة الوجه الخاص بك أثناء ممارسة الرياضة. الجراثيم تنتقل بسهولة من شخص إلى آخر عن طريق المناشف والملابس.
  • قشرة الرأس يمكن أن تسبب حب الشباب. لذا فإن الرعاية الجيدة للشعر وفروة الرأس أمر مهم، إذا كنت ترغب في التخلص من حب الشباب، وأيضا إذا كنت ترغب في منع حب الشباب.

تذكر حب الشباب يمكن أن يحدث في أي مكان، وفي أي عمر. وهذه هي أول إشارة إلى أن هناك شيئا خطأ مع النظام الغذائي الخاص بك والروتين اليومي، لا تتجاهله!

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top