كن سببا في اسلامه

لماذا الشعر يتساقط بكثرة ما السبب وما الحل

في هذه المقالة اليوم، أود أن أطلعكم على بعض من تجربتي الخاصة مع فقدان الشعر، لماذا يحدث ذلك، وما الذي يمكن القيام به للحد من هذه الحالة. كنت أتساءل دائما لماذا شعري يتساقط في الحمام وعلى مدار المنزل، وهكذا بسرعة؟ لم تكن لدي أي رغبة في تحمل نظرة رأسي أصلع، كنت يائسة لمعرفة الأسباب، لدرجة أنني جعلت الأمور تتفاقم. ثم بعد بعض الأبحاث المكثفة، لم تمكنت من التعرف على العوامل التي تتسبب في تساقط الشعر.


أسباب تساقط الشعر

نحن نفقد حوالي 50-100 شعرة يوميا. يمكن أن يعرف ذلك بفقدان الشعر الطبيعي، والذي لا يسبب أي مشاكل كبيرة، نظرا لحقيقة أن هناك حوالي 100،000 شعرة في فروة الرأس. ومع ذلك، عندما يكون معدل فقدان الشعر، يفوق النمو، يكون هناك سبب يدعو للقلق، لأن الأمر في نهاية المطاف قد ينتهي بالصلع.

حسنا، هناك بعض الأنواع المعينة من فقدان الشعر، وكل من هذه الأنواع لها أسباب مختلفة. في حالتي، كنت أعاني من حالة تعرف باسم ثعلبة الشد. الحمد لله، أنها ليست حالة فقدان شعر دائمة. السبب في أنني أصبت بهذه الحالة من فقدان الشعر أنني كانت تروق لي قصات الشعر التي تنطوي على سحب الشعر بإحكام جدا. هذه الحالة يمكن أن تكلفني فقدان الشعر الدائم، لو لم أكن قد توقفت عن تصفيف شعري قبل أن تندلع الثعلبة، وتلف دائم في الجذر.

لماذا شعري يتساقط بكثرهوبصرف النظر عن السبب المذكور أعلاه، وهناك شروط أخرى كذلك. إحداها هو نمط الصلع، والمعروف طبيا باسم الثعلبة الذكرية. في هذه الحالة، جدائل الشعر لا تبقى سميكة وتصبح أكثر عرضة للضرر. السبب الرئيسي لهذه الحالة هو الوراثة.

ثم هناك شرط آخر وراء تساقط الشعر المعروف باسم الثعلبة الندبية. هذه هي حالة فقدان الشعر الدائم، حيث، يسبب التهاب بصيلات الشعر التي تعاني ندبات وأضرار بالغة. الآن، سبب هذا الالتهاب لا يزال غير مأكد.

داء الثعلبة هو حالة، الأسباب التي هي أيضا غير معروفة. عندما يتأثر الشخص من قبل هذا الشرط، يفعل النمو تجربة الشعر. ومع ذلك، وقال انه قد يخسر مرة أخرى وتنمو عليها، لعدد من المرات. ويصنف هذا الشرط كما أحد أمراض المناعة الذاتية، ولها بعض الصلة مع عوامل الوراثة.

داء الثعلبة هو من الحالات التي تبقى غير معروفة الأسباب. عندما يتأثر الشخص بهذه الحالة، يفعل نمو تجربة الشعر. ومع ذلك، قد تخسره مرة أخرى وينمو عليها لعدد من المرات. وتصنف هذه الحالة كأحد أمراض المناعة الذاتية، ولها بعض الصلة مع عوامل وراثة.

تساقط الشعر في كتل هو حالة من فقدان الشعر حيث تذهب جذور الشعر في حالة من الصدمة، والذي جعلها تأخذ دورة استراحة لمدة شهر أو اثنين. بعد هذه الفترة، ينتهي سبات الجذور، والشعر الجديد يبدأ في النمو. وتعرف هذه الحالة باسم تيلوغن الرائحة (telogen
 effluvium)، ويتم تشغيله عندما يتم ضرب الجسم عن طريق أنواع معينة من الاجهاد البدني أو العاطفي. وتشمل الأمثلة الشائعة ارتفاع في درجة الحرارة، وفقدان الوزن المتطرف، ونقص التغذية، والإجهاد في الأسرة، الخ

أسباب أخرى لتساقط الشعر يمكن أن تشمل:
  • الآثار الجانبية للأدوية
  • التغذية غير الكافية
  • العلاجات مثل العلاج الكيميائي والاشعاعي، الخ
  • عدم التوازن في الهرمونات
  • إصابة فروة الرأس
  • نتف الشعر (رغبة لا تقاوم في سحب الشعر الخاص بك)
  • الأمراض مثل مرض السكري، ومرض الذئبة.

علاج تساقط الشعر بكثرة

يجب ان تعرف أن فقدان الشعر المؤقت والدائم، وليس له علاج. ومع ذلك، هناك طرق تساعد في نمو الشعر، وإخفاء فقدان الشعر. ينطوي العلاج على استخدام الأدوية (التي تعتمد على نوع وشدة فقدان الشعر)، والإجراءات الجراحية (لتغطية أسباب خسارة الشعر).

الوقاية، واتخاذ نظام غذائي متوازن أمر لا بد منه، وهكذا تجنبي تسريحات الشعر التي تنطوي على الكثير من السحب، والتواء أو فرك الشعر.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top