كن سببا في اسلامه

أبرز فوائد زيت الأفوكادو للبشرة والوجه (Avocado Oil for Skin)

زيت الأفوكادو يأتي من فاكهة الأفوكادو، ويعتبر من الزيوت الصالحة للأكل. وبخلاف أغراضه في الطهي، يمكنك استخدام هذا الزيت للعناية بالبشرة طبيعيا. يحتوي زيت الأفوكادو على فيتامين E، الذي يساعد على الحفاظ على البشرة ناعمة وواضحة.

كثير من الناس يستخدمون ثمرة الأفوكادو للعديد من العلاجات لكل من الوجه والجلد. ومع ذلك، استخدام قطع ثمرة الافوكادو لعلاج الجلد يمكن أن يكون مملا. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زيت الأفوكادو لمثل هذه العلاجات الجلدية.

وهنا، نعرض لأبرز الفوائد المختلفة لهذا الزيت للحفاظ على الجلد.


فوائد زيت الافوكادو

فوائد زيت الافوكادو للبشرة» زيت الأفوكادو يعطي تأثيرا مهدئا ويلين الجلد.
» كما يستخدم هذا الزيت كزيت للتدليك.
» كما انه يستخدم لعلاج التشنجات، واستخدامها في هيئة المستحضرات ومنتجات العناية بالشعر.
» زيت الأفوكادو يحتوي على فيتامينات A، D، E و ويوفر لها تأثيرا مهدئا للبشرة، لكنه أمر جيد خصوصا للبشرة الجافة وشيخوخة الجلد.
» هذا الزيت يحتوي نسبا مرتفع من sterolin، وتظهر الدراسات أن sterolin يقلل من حدوث بقع العمر ويساعد على تليين الجلد.
» زيت الأفوكادو مفيد جدا للبشرة الجافة والحكة.
» كما يزيد من إنتاج الكولاجين، ويمنع شيخوخة الجلد.
» انه لامر جيد جدا لتضميد الجراح وتلطيف الطفح.
» يمكنك استخدام هذا الزيت للبشرة المتقشرة وعلاج فروة الرأس.
» هذا الزيت جيد للعناية بالبشرة طبيعيا، كما أنها يخترق كثيرا من الجلد، ويساعد على إبقاء الجلد رطب بشكل جيد.
» كما أنه مفيد للغاية في الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية، وقرت الشمسية.
» هذا الزيت يساعد على علاج حروق الجلد والجروح بشكل أسرع.
» ومن المعروف على نطاق واسع أن زيت السمك يحتوي الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3، ولكن هل تعلم أن أوميجا 3 وجدت أيضا في زيت الأفوكادو؟ لذلك، يمكن للمرء الاستفادة من محتوى أوميغا 3 باستخدام الزيت لأغراض الطهي، أو عن طريق التطبيق الموضعي.
» التطبيق المنتظم لهذا الزيت يمكن أن يحفز نمو الشعر.
» وهذا الزيت غني بالمواد المضادة للأكسدة، ويمكن أن يساعد في مكافحة أضرار أشعة الشمس التي تلحق بالجلد.

طريقة استخدام زيت الافوكادو للبشرة

قبل البدء في استخدام زيت الأفوكادو، تأكد من القيام باختبار الحساسية. تأخذ 2-3 قطرات من زيت الأفوكادو وتفرك على ذراعك. انتظر لمدة يوم واحد للتحقق من أي آثار جانبية. إذا كان لديك أي آثار جانبية، لا تستخدم هذا الزيت. ومع ذلك، إذا لم تكن له آثار جانبية واضحة، يمكنك المضي قدما واستخدامه.

مرطب الوجه
إنه وسيلة جيدة تساعد في العناية ببشرة الوجه. هناك الزيت المخفي في قشور ثمرة الأفوكادو، يحتوي على مرطب يحمل الرطوبة. مع السكتات الدماغية التصاعدي، ادلك وجهك بداخل القشر، والسماح لها بالبقاء لمدة 15 دقيقة. يمكنك ترك الزيت خلال الليل، وتغسل وجهك في الصباح. تأكد من أنك تستخرج الفاكهة واستخدامها لسلطة، بحيث جزء الفواكه كاللب لا يذهب سدى.

حمام مهدئ
في مقلاة، يسخن 2 كوب من زيت الأفوكادو، مع 1 كوب من زيت اللوز. يخرج من الفرن ويضاف له 2 أكياس من الشاي الأخضر، والاحتفاظ به حتى يصبح باردا. تزال أكياس الشاي ويضاف 2 قطرات من زيت الورد و 10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، و 4 قطرات من الإيلنغ، و 8 قطرات من زيت البابونج. يخزن المحلول في زجاجة العنبر لمدة 24 ساعة، بحيث الزيوت تمتزج جيدا. للحصول على تجربة حمام حسية، إضافة 2 أوقية من هذا المزيج الى ماء الاستحمام الخاص بك.

بعد حمام مرطب
يمكنك أيضا استخدام زيت الأفوكادو باعتباره مرطبا بعد الحمام. يؤخذ مزيج 1 جزء من زيت الأفوكادو مع 1 جزء من زيت اللوز و1 جزء من زيت الجوجوبا. إضافة بضع قطرات من زيت البرتقال العطري إلى المزيج، لجعل مزيج الزيوت ذي رائحة الفواكه الطازجة. صب المزيج في زجاجة وابقه في الحمام. بعد الانتهاء من أخذ حمام، وحين تصير بشرتك جافة، طبق هذا المزيج في جميع أنحاء الجسم للحفاظ على بشرة لينة ورطبة. هذا المزيج يمكن أن يساعدك على التخلص من الأكزيما.

العناية بفروة الرأس
أولئك الذين لديهم فروة الرأس جافة يمكنهم استخدام زيت الأفوكادو لتدليك الرأس ومعالجة الدهون الساخنة. هل تعلم أن هذا الزيت يمكن ان يخترق  جذع الشعرة؟ لذلك، في وعاء تأخذ 2 ملاعق طعام من زيت الأفوكادو و 2 ملاعق طعام من زيت الخروع. يسخن هذا الزيت ويستخدم لتدليك فروة الرأس. ترك الأمر لغاية الصباح، ويغسل الشعر بالشامبو. استخدام هذا العلاج بانتظام سوف يساعدك على التخلص من قشرة الرأس، وجعل الشعر أكثر ليونة !

العناية بالبشرة الجافة
إذا كنت تعاني من جفاف، امزج زيت الأفوكادو مع زيت الزيتون. هذه الزيوت الناقلة تمتزج جيدا. التطبيق المنتظم سيساعد على تجديد شباب الجلد. عليك تطبيق هذا المزيج على الأقل مرتين في اليوم. إذا كنت تريد، يمكنك إضافة بضع قطرات من الزيت العطري مثل الخزامى، البرتقال، أو الياسمين لإضافة العطر إلى المزيج.

الطبخ بزيت الافوكادو

زيت الأفوكادو مشابه لزيت الزيتون عندما يتعلق الأمر بالقيمة الغذائية. ومع ذلك، فإنه هو أخف وليس لديه طعم مرير مثل زيت الزيتون. يمكنك استخدامه للسلطة أو باعتباره بهارا. وتبين البحوث أن زيت الأفوكادو أو الأفوكادو الطازجة عند إضافتها إلى السلطة تساعد على امتصاص المواد المضادة للاكسدة كاروتينويد. وبصرف النظر عن هذا، الأفوكادو يقدم العديد من الفوائد الصحية الأخرى عندما يتخذ داخليا. انه لامر جيد لقلبك، ويساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ومساعدات مضادات الأكسدة في الوقاية من السرطان. تناول الأفوكادو الطازج أو إضافة الزيت إلى السلطة سيوفر فوائد طويلة الأجل لبشرتك. لذلك، يمكنك موضعيا تطبيق الزيت، أو استخدامه في المطبخ الخاص بك، سيفعل المعجزات لبشرتك.

نصائح لشراء زيت الافوكادو

شراء زيت الأفوكادو العضوية وغير المكرر، وبهذه الطريقة سوف يتم شراء المواد الغذائية الغنية بالدهون والتي تقدم فوائد صحية أفضل. يمكنك شراء زجاجة 16OZ من زيت الأفوكادو المكرر حوالي 30 دولار.  لأغراض الطهي يمكنك شراء زيت الأفوكادو المخلوطة مع الثوم وزيت الزيتون.

كانت هذه أبرز فوائد زيت الافوكادو للبشرة والجلد قدمناها لكم مدعومة ببعض الاستخدامات سواء للطهي أو البشرة، فلا تتردو في استخدام هذه الفاكهة المميزة ذات الفوائد الغذائية والصحية الكثير.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top