كن سببا في اسلامه

الحبوب أو البثور تحت الجلد اسبابها وعلاجها (Zits Under The Skin)

البثور ليست سوى طفح جلدي، تماما مثل حب الشباب. وهي تبدو وكأنها مناطق ملتهبة حمراء على الجلد مع صديد أصفر أو أبيض في الوسط. في بعض الأحيان يمكن أن تتسبب في تطوير الخراجات تحت الجلد. هذا الاضطراب الجلدي أو المشكلة هي أكثر انتشارا بين أوساط المراهقين، ويفترض أن تكون ناجمة عن التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم خلال هذه الفترة.

أسباب البثور تحت الجلد

الحبوب تحت الجلد اسبابها وعلاجهاسبب ظهور البثور بشكل عام هو وجود فائض من الزهم على الجلد. ويفرز الزهم من الغدد الدهنية. الإنتاج الزائد للزهم يمكن أن يحفزه على مستويات مرتفعة من هرمونات الاندروجين، وهو أمر شائع جدا خلال فترة المراهقة أو البلوغ.

لكن هناك حاجة للزهم لتليين الجلد والشعر، ويمكن أن يسد مسام الجلد، إذا كان موجودا بشكل زائد. هذه مسام الجلدية إذا انسدت يمكن أن تقع في فخ، البكتيريا، والأوساخ، والذي يمكن أن يسبب التهاب واحمرار، وتراكم القيح. البكتيريا التي وجدت أكثر شيوعا تسبب هذه المشكلة الجلدي هي البروبيونية (Propionibacterium).

لذلك، عدم التوازن الهرموني، وكذلك انسداد مسام الجلد الناجم عن الإنتاج الزائد للزهم هي العوامل المساهمة الرئيسية لتطوير البثور. الكمية الكافية من الأحماض الدهنية الأساسية، والاستهلاك المفرط للأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير الضرورية، والإجهاد قد يسبب أيضا حب الشباب. حتى التعرض لمسببات الحساسية البيئية معينة، والأدوية يمكن أن تؤدي إلى اندلاع البثور، حب الشباب، والرؤوس البيضاء، والرؤوس السوداء.

كيفية التخلص من البثور؟

للتخلص من البثور، أولا وقبل كل شيء عليك منع انسداد مسام الجلد، وإزالة أو تقليل البكتيريا الموجودة على الجلد. لذلك، من المهم تنظيف الوجه بشكل منتظم مع منظف مضادة للجراثيم. إذا كان عدم التوازن الهرموني هو المسؤول عن التسبب في الاندلاع الشديد للبثور وحب الشباب، قد تحتاج لمناقشة هذه المسألة مع طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية.

علاج منزلي بسيط آخر يتكون من الخبز المسحوق. ومع ذلك، فإنه لا ينبغي أن تستخدم مباشرة على الجلد. بدلا من ذلك، مسحوق الخبز يمكن أن يكون مختلطا مع بعض الماء لصنع عجينة، والتي يمكن تطبيقها على المنطقة المصابة. ومن المعروف مسحوق الكركم بخصائصه المطهرة وفوائده للجلد. ويمكن تطبيقه وحده أو مختلطا مع مسحوق خشب الصندل لجعل عالجينة سميكة. ضع العجينة على المناطق المتضررة من الجلد، واتركها تجف تماما قبل الشطف بالماء الفاتر. جنبا إلى جنب مع هذه المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة، يمكنك محاولة أخذ كريمات علاج حب الشباب.

وبصرف النظر عن هذا، يجب التأكد من شرب الكثير من الماء، واتباع نظام غذائي صحي. أكل الفواكه والخضروات الطازجة بدرجة أكبر، والحد من تناول الدهون الضارة، مثل الدهون المشبعة وغير المشبعة. وقد لوحظ أن العديد من الشباب الذين يعانون من هذه المشكلة الجلدية تتطور لديهم البثور بالضغط عليها أو محاولة التخلص منها. ومع ذلك،  الضغط على البثور يمكن أن يسهل دخول البكتيريا والجراثيم إلى مسام الجلد، والتي يمكن أن تؤدي إلى العدوى وتندب.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top