الحبوب تحت الجلد اسبابها وعلاجها

البثور ليست سوى نوع من حب الشباب التي تسببها الالتهابات البكتيرية، والتي تنجم عن انسداد المسام في الجلد نتيجة لإفراز فائض من الزهم. هذه المادة سوف تعطيكم فكرة موجزة عن ما يسبب البثور، وكيفية الوقاية من هذه الحالة.

الحبوب أو البثور تحت الجلد اسبابها وعلاجها (Zits Under The Skin)

البثور ليست سوى طفح جلدي، تماما مثل حب الشباب. وهي تبدو وكأنها مناطق ملتهبة حمراء على الجلد مع صديد أصفر أو أبيض في الوسط. في بعض الأحيان يمكن أن تتسبب في تطوير الخراجات تحت الجلد. هذا الاضطراب الجلدي أو المشكلة هي أكثر انتشارا بين أوساط المراهقين، ويفترض أن تكون ناجمة عن التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم خلال هذه الفترة.

أسباب البثور تحت الجلد

الحبوب تحت الجلد اسبابها وعلاجهاسبب ظهور البثور بشكل عام هو وجود فائض من الزهم على الجلد. ويفرز الزهم من الغدد الدهنية. الإنتاج الزائد للزهم يمكن أن يحفزه على مستويات مرتفعة من هرمونات الاندروجين، وهو أمر شائع جدا خلال فترة المراهقة أو البلوغ.

لكن هناك حاجة للزهم لتليين الجلد والشعر، ويمكن أن يسد مسام الجلد، إذا كان موجودا بشكل زائد. هذه مسام الجلدية إذا انسدت يمكن أن تقع في فخ، البكتيريا، والأوساخ، والذي يمكن أن يسبب التهاب واحمرار، وتراكم القيح. البكتيريا التي وجدت أكثر شيوعا تسبب هذه المشكلة الجلدي هي البروبيونية (Propionibacterium).

لذلك، عدم التوازن الهرموني، وكذلك انسداد مسام الجلد الناجم عن الإنتاج الزائد للزهم هي العوامل المساهمة الرئيسية لتطوير البثور. الكمية الكافية من الأحماض الدهنية الأساسية، والاستهلاك المفرط للأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير الضرورية، والإجهاد قد يسبب أيضا حب الشباب. حتى التعرض لمسببات الحساسية البيئية معينة، والأدوية يمكن أن تؤدي إلى اندلاع البثور، حب الشباب، والرؤوس البيضاء، والرؤوس السوداء.

كيفية التخلص من البثور؟

للتخلص من البثور، أولا وقبل كل شيء عليك منع انسداد مسام الجلد، وإزالة أو تقليل البكتيريا الموجودة على الجلد. لذلك، من المهم تنظيف الوجه بشكل منتظم مع منظف مضادة للجراثيم. إذا كان عدم التوازن الهرموني هو المسؤول عن التسبب في الاندلاع الشديد للبثور وحب الشباب، قد تحتاج لمناقشة هذه المسألة مع طبيبك أو طبيب الأمراض الجلدية.

علاج منزلي بسيط آخر يتكون من الخبز المسحوق. ومع ذلك، فإنه لا ينبغي أن تستخدم مباشرة على الجلد. بدلا من ذلك، مسحوق الخبز يمكن أن يكون مختلطا مع بعض الماء لصنع عجينة، والتي يمكن تطبيقها على المنطقة المصابة. ومن المعروف مسحوق الكركم بخصائصه المطهرة وفوائده للجلد. ويمكن تطبيقه وحده أو مختلطا مع مسحوق خشب الصندل لجعل عالجينة سميكة. ضع العجينة على المناطق المتضررة من الجلد، واتركها تجف تماما قبل الشطف بالماء الفاتر. جنبا إلى جنب مع هذه المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة، يمكنك محاولة أخذ كريمات علاج حب الشباب.

وبصرف النظر عن هذا، يجب التأكد من شرب الكثير من الماء، واتباع نظام غذائي صحي. أكل الفواكه والخضروات الطازجة بدرجة أكبر، والحد من تناول الدهون الضارة، مثل الدهون المشبعة وغير المشبعة. وقد لوحظ أن العديد من الشباب الذين يعانون من هذه المشكلة الجلدية تتطور لديهم البثور بالضغط عليها أو محاولة التخلص منها. ومع ذلك،  الضغط على البثور يمكن أن يسهل دخول البكتيريا والجراثيم إلى مسام الجلد، والتي يمكن أن تؤدي إلى العدوى وتندب.

COMMENTS

BLOGGER: 1
Loading...
تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض تثقيفية وإعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
الاسم

الأمراض الجلدية,34,الامراض النفسية,1,الانف والاذن والحنجرة,7,الانفلونزا ونزلات البرد,1,البثور والدمامل,22,البشرة الجافة,1,البشرة الحساسة,1,التجميل,2,التدخين,1,التوتر والقلق,1,الجهاز البولي,1,الجهاز التنفسي,4,الجهاز الهضمي,4,الحجامة ، طرقها وفوائدها,8,الحياة الزوجية,2,الربو,1,الرقية الشرعية,4,الريجيم والتغذية السليمة,8,الزيوت الطبيعية,5,السمنة والبدانة,8,الصدفية,1,الطب العام,6,العقم عند النساء والرجال,1,العناية بالبشرة,10,العناية بالوجه,1,الفواكه والخضراوات,9,القلب والأوعية الدموية,5,الكوليسترول,1,النحافة ونقص الوزن,1,أمراض الفم والأسنان,5,أورام خبيثة وحميدة,5,بحوث ودراسات,1,حب الشباب,39,شيخوخة الجلد,1,طب الاطفال,1,فوائد الأعشاب والنبات,2,مرض السكري,5,مشاكل البشرة,13,مشاكل الكبد,1,مشاكل تساقط الشعر,28,مقالات شرعية,2,مقالات عن الحجامة,1,نصائح صحية,17,وصفات بالاعشاب,6,
rtl
item
علاج نت: الحبوب تحت الجلد اسبابها وعلاجها
الحبوب تحت الجلد اسبابها وعلاجها
البثور ليست سوى نوع من حب الشباب التي تسببها الالتهابات البكتيرية، والتي تنجم عن انسداد المسام في الجلد نتيجة لإفراز فائض من الزهم. هذه المادة سوف تعطيكم فكرة موجزة عن ما يسبب البثور، وكيفية الوقاية من هذه الحالة.
http://2.bp.blogspot.com/-gxtCvmT6RbA/VVni_f_HBEI/AAAAAAAAZPM/EziCGppw8hk/s1600/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8-%D8%AA%D8%AD%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%84%D8%AF.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-gxtCvmT6RbA/VVni_f_HBEI/AAAAAAAAZPM/EziCGppw8hk/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8-%D8%AA%D8%AD%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%84%D8%AF.jpg
علاج نت
http://www.3ilaj.net/2015/05/zits-under-the-skin.html
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/2015/05/zits-under-the-skin.html
true
7753752904937591881
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل مواضيع قد تهمك ضع الكلمة المناسبة أرشيف بحث جميع المشاركات لم يثمر بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس Friday السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن فقط 1 منذ دقيقة $$1$$ دقائق مضت 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات في الامس $$1$$ أيام مضت $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تابع هذا المحتوى بريميوم شارك لفتح المحتوى نسخ كافة التعليمات البرمجية حدد كل الرمز تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy