الزنك وتساقط الشعر

هل هناك علاقة بين الزنك وتساقط الشعر؟ هل نقص الزنك يؤدي إلى سقوط الشعر؟ إقرأ المقال التالي لمعرفة جميع الحقائق ذات الصلة.

علاقة الزنك وتساقط الشعر (Zinc and Hair Loss)

للشعر الصحي دور كبير في تعزيز الثقة بالنفس والذهور بمذهر جميل وجذاب، وهناك عوارض تحث من حين لآخر قد تؤثر على الشعر ومظهر وكذا قد تؤدي به إلى التساقط، وهنا نتطرق إلى العلاقة بين الزنك وفقدان الشعر، إذ هو حقيقة معروفة جيدا أن على الرغم من كونها تتكون من خلايا بروتينات ميتة، فالشعر يتطلب بعض العناصر الغذائية والمعادن من أجل أن ينمو في الطول، والإبقاء على بنية صحية.

نقص الزنك وتساقط الشعر

الزنك وتساقط الشعرنعم، يتم تحديد نمو الشعر وصحته العامة بشكل كبير من خلال مستويات الزنك في الجسم ومن وجود أي مغذيات الشعر الأخرى. لذلك، ما الذي يمكن، ربما، يكون دور الزنك في الحفاظ على صحة ورفاه هذه البصيلات غلافي التي نعتبرها مفخرة لدينا؟ حسنا، أولا وقبل كل شيء، الزنك هو مضاد للأكسدة يضمن للجسم أن يتخلص من كل الجذور الحرة التي لا داعي لها وغير قادرة على استيعاب كميات قصوى من المعادن المفيدة من مصدر غذائي. وهذا يعني تلقائيا أن الجسم يبقى صحيح وقادر على التحسن للأفضل من المصادر الغذائية، وليس دون مستويات كافية من الزنك. النتائج؟ أين نبدأ - الجهاز المناعي أقوى وانخفاض الضغط الخلوي، ومقاومة أفضل للأمراض والالتهابات، والتمثيل الغذائي صحي ...... سمها ما شئت! حالما يحصل الجسم على التخلص من الجذور الحرة غير المقبولة وشحنه لاستخراج مزيد من المواد الغذائية تشكل نفس الكمية من السعرات الغذائية، سلسلة من ردود الفعل الصحية تستتبعه النتيجة التي أظهرتها متوهجة، والجلد لا تشوبه شائبة والأظافر أقوى وأكثر سلاسة، فرط نمو الشعر وشعر لامع وانخفاض في معدل فقدان الشعر.

والشيء المثير للاهتمام الذي نلاحظه في هذه المرحلة هو أن شعرنا يحتوي على بعض الكمية من الزنك بشكل طبيعي كما أنه يساعد في امتصاص الدماغ للبروتينات. الشعر الذي يتكون من البروتينات، وهذا لا يبدو مستغربا على الإطلاق. ومع ذلك، عندما يجد الجسم نفسه يشكو من نقص في الزنك، يبدو أن النظام الغِشَائِيّ لتغطية العجز في الزنك، وبالتالي، استنفاد الشعر والجلد من محتويات الزنك الأساسية. وهذا يؤدي حتما إلى فقدان الشعر وتطوير بقع خشنة على الجلد. أيضا، إلى جانب هذه العلاقة بين انخفاض الزنك وفقدان زيادة الشعر لدى النساء والرجال على حد سواء، يؤدي نقص الزنك أيضا إلى صعوبة في شفاء الجروح والندوب كما يكون الجسم غير قادر على استيعاب البروتينات الكافية من المصادر الغذائية التي لا بديل لها في الأنسجة.

إلى جانب المساعدة في امتصاص الدماغ للبروتينات، ومختلف الفيتامينات والمعادن الأخرى فإن الزنك يلعب دورا كبيرا في الحفاظ على التوازن الهرموني. أي خلل في التوتر والهرمونات الجنسية يمكن أن يؤدي إلى أنماط غير طبيعية في نمو الشعر (مثل الثعلبة، الشعرانية، الخ) وهذا يمكن تجنبه عن طريق الحفاظ على مستوى الزنك الطبيعي في الجسم. على الجانب الآخر، وهذا يعني أيضا أن جرعة زائدة من تكملة الزنك لتساقط الشعر يمكن أن يكون ضارا بالصحة البدنية العامة الخاصة بك. ولذا، ينصح بشدة استشارة الطبيب، بدلا من المضي قدما. تذكر، وصفات الأدوية قد تستغرق وقتا أطول من الحلول التجميلية ولكن من المرجح أن تستمر لفترة أطول مع عدد أقل من الآثار الجانبية السلبية كالأخصائي الخاص بك وسوف يصف لك الأدوية على أساس ملاءمة الفسيولوجية العامة الخاصة بك، وليس مجرد الحالة الموضعية الخاصة بك آثارها.

COMMENTS

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض تثقيفية وإعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
الاسم

الأمراض الجلدية,34,الامراض النفسية,1,الانف والاذن والحنجرة,7,الانفلونزا ونزلات البرد,1,البثور والدمامل,22,البشرة الجافة,1,البشرة الحساسة,1,التجميل,2,التدخين,1,التوتر والقلق,1,الجهاز البولي,1,الجهاز التنفسي,4,الجهاز الهضمي,4,الحجامة ، طرقها وفوائدها,8,الحياة الزوجية,2,الربو,1,الرقية الشرعية,4,الريجيم والتغذية السليمة,8,الزيوت الطبيعية,5,السمنة والبدانة,8,الصدفية,1,الطب العام,6,العقم عند النساء والرجال,1,العناية بالبشرة,10,العناية بالوجه,1,الفواكه والخضراوات,9,القلب والأوعية الدموية,5,الكوليسترول,1,النحافة ونقص الوزن,1,أمراض الفم والأسنان,5,أورام خبيثة وحميدة,5,بحوث ودراسات,1,حب الشباب,39,شيخوخة الجلد,1,طب الاطفال,1,فوائد الأعشاب والنبات,2,مرض السكري,5,مشاكل البشرة,13,مشاكل الكبد,1,مشاكل تساقط الشعر,28,مقالات شرعية,2,مقالات عن الحجامة,1,نصائح صحية,17,وصفات بالاعشاب,6,
rtl
item
علاج نت: الزنك وتساقط الشعر
الزنك وتساقط الشعر
هل هناك علاقة بين الزنك وتساقط الشعر؟ هل نقص الزنك يؤدي إلى سقوط الشعر؟ إقرأ المقال التالي لمعرفة جميع الحقائق ذات الصلة.
http://2.bp.blogspot.com/-6Sa6HfkPTmM/VVnPEyEmuXI/AAAAAAAAZO8/VX73wQbOOQc/s320/%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%86%D9%83-%D9%88%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%82%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-6Sa6HfkPTmM/VVnPEyEmuXI/AAAAAAAAZO8/VX73wQbOOQc/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%86%D9%83-%D9%88%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%82%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1.jpg
علاج نت
http://www.3ilaj.net/2015/05/zinc-and-hair-loss.html
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/2015/05/zinc-and-hair-loss.html
true
7753752904937591881
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل مواضيع قد تهمك ضع الكلمة المناسبة أرشيف بحث جميع المشاركات لم يثمر بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس Friday السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن فقط 1 منذ دقيقة $$1$$ دقائق مضت 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات في الامس $$1$$ أيام مضت $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تابع هذا المحتوى بريميوم شارك لفتح المحتوى نسخ كافة التعليمات البرمجية حدد كل الرمز تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy