كن سببا في اسلامه

الحد من تورم الحبوب والبثور (Reduce Swelling of Pimples)

كانت البثور دائما مرتبطة بالمراهقة، ولكن يمكن اعتبار هذا الحالة الجلدية عند البالغين أيضا. هناك أنواع مختلفة من البثور، مثل الرؤوس البيضاء، والرؤوس السوداء، العقيدات، والخراجات. البثور يمكن العثور عليها في كل من الأشكال الخفيفة والشديدة. السبب الأساسي لتشكيل البثرة هو انسداد القنوات الصغيرة التي تحمل الوهم من الغدد الدهنية للمسام على الجلد. عند تعرضها للهواء، الزهم قد يتأكسد في فتحات المسام ويتحول إلى اللون الأسود، وبالتالي تكوين الرؤوس السوداء. المسامات التي تنسد بالزهم قد تشكل البثور أيضا. هذه الرؤوس السوداء والبثور عرضة للإصابة، والذي بدوره يؤدي إلى الاحمرار والتورم.


كيفية علاج تورم البثور أو الحبوب

بعض الناس لديهم الرؤوس السوداء لوحدها أو البثور التي لا تسبب أي مضاعفات. في حين، غيرهم يعانون من بثور ملتهبة حمراء. هو إفراز الفائض المعروض من الزهم الذي يؤدي إلى عدوى بكتيرية، والذي يسبب التورم والاحمرار. بعض الناس يجدون الارتياح في الضغط على البثور، والتي تؤدي عادة إلى مزيد من انتشار العدوى. محاولة غيرها من المنتجات المختلفة، والتي قد أو قد لا توفر الإغاثة من التورم. وفيما يلي بعض الإرشادات للحد من التورم الناجم عن البثور.
    الحد من تورم البثور
  • هذا العلاج المنزلي الأكثر فعالية لتخفيف التورم غير الكمادات الباردة. وضع كيس من الثلج على البثور. واتركها لمدة ثلاث دقائق. أبدا لا تضغط على البثرة. كرر هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الساعة.
  • قناع الطين. وضع القليل من قناع الطين على البثرة يمكن أن يجفيف البثور. دعه إلى الصباح للحصول على أفضل النتائج.
  • لمسة من عصير الطماطم أو عصير الخيار على البثرة الجلدية يمكن أن تشدد مسام الجلد وتقلل التورم.
  • يعتبر معجون الأسنان أيضا كعلاج منزلي جيد للبثور. طبق كمية صغيرة من معجون الأسنان العادي (وليس إصدارات جل) على البثرة واقها فترة من الزمن.
  • خل التفاح يعمل كمادة قابضة ويقلل من التورم، عند تطبيقه على البثور.
  • يمكنك أيضا استخدام عجينة مسحوق خشب الصندل وماء الورد وتطبقها على البثور. يمكن أن يقلل من التورم والاحمرار إلى حد ما. اتركه اليلة كلها لتحقيق نتائج جيدة.
  • زيت شجرة الشاي أيضا فعال في مكافحة تورم البثور. فهو فعال في قتل البكتيريا على سطح الجلد ويمنع مزيد من العدوى.
  • في حالة حب الشباب الكيسي، يعتبر بياض البيض وأوراق الفراولة من أفضل العلاجات المنزلية.
هذه هي بعض العلاجات المنزلية الشعبية للحد من تورم البثور. معرفة الانسب لك من بين هذه العلاجات. الامتناع عن استخدام المواد التي قد تسبب الحساسية. أبدا لا تضغط على بثرة. هذا قد يؤدي إلى انتشار العدوى أو ندوب على وجهك. إذا استمرت البثور أو تكررت، يجب استشارة طبيب امراض جلدية.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

  1. انا اريد مرهم يوجد في الصيدليات ويكون امناً فانا لم اتجاوز ١٢ سنه اريد اسم المرهم للحبوب التي تؤلم وتكون وارمة هي عندي فوق الانف ولا استطيع ان ارتدي نظاراتي الطبية من هذة الحبة وايضا في اول رائسي ارجو الاحل باسرع وقت لان المدارس على وشك البدء وانا لا استطيع ان ارى جيدا دون النضارة

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك استخدام إحدى الكمادات المذكورة في المقال أعلاه وانصحك باستخدام قطع الثلج بوضعها على البثور ضون ضغط قوي لمدة 3 دقائق فهذا سيخفف من شدة التورم. أما بخصوص المرهم الذي طلبت فلا يمكننا ان نصف لك أي مرهم لأنه عليك إجراء تشخيص قبل وصف الدواء المناسب وعليه فعليك زيارة طبيب أمراض جلدية لمعاينة الحالة عن قرب.

      حذف

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top