كن سببا في اسلامه

اسباب ظهور البثوب تحت الجلد وطرق علاجها (Pimples Under the Skin)

الحبوب تحت الجلد
المطبات والبثور هي مشكلة مشتركة يواجهها العديد من المراهقين. يمكن أن يكون هناك أسباب مختلفة لتشكيل البثور تحت الجلد. ارتفاع مستويات الهرمونات خلال فترة البلوغ هي واحدة من الأسباب الرئيسية لمثل هذه المشاكل الجلدية. الارتفاع في مستويات الهرمونات أو عدم التوازن الهرموني يسبب فرط في الانتاج عند الغدد الزهمية، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة فائض الزهم على الجلد. هذا، إضافة إلى الأوساخ والجلد الميت يسبب اندلاع البثور. النظام الغذائي، والعدوى، وانسداد الغدد الدهنية، أو العوامل البيئية مثل التلوث يمكن أن يؤدي أيضا إلى هذه المشكلة الجلدية. هذا هو نوع من حب الشباب، والمعروف باسم الخراجات الدهنية. وهو حب الشباب الكيسي مغلق الجيوب والأنسجة مملوءة بسائل أو صديد، وربما تظهر في أي مكان على الجلد.

علاج الحبوب تحت الجلد

تعتبر العناية بالبشرة من اهم الأسباب في الحفاظ على صحة ونعومة البشرة والحد من ظهور البثور والدمامل بمختلف أنواعها، وهنا نعرض لكم أبرز العلاجات وطرق العتاية بالبشرة للحد من البثور تحت الجلد والحصول على جلد ناعم الملمس:

التطهير

حفظ بشرتك نظيفة هو أمر ذو أهمية قصوى. يجب غسل المنطقة المصابة بشكل منتظم بمطهر مضاد للبكتيريا. هذا يساعد على تطهير المنطقة بشكل كامل وأيضا يقتل البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى. تطهير الجلد بعد التعرض لغبار أو التلوث (كل صباح ومساء) أمر ضروري جدا. والحفاظ على البشرة نظيفة يساعد أيضا في غسل الدهنالزائد الذي يؤدي إلى الطفح الجلدي.

البخار

أخذ البخار على المنطقة المصابة هو أفضل علاج للبثور العميقة. وهذا سوف يساعد على فتح المسام المسدودة وتنظيف الأوساخ والزيوت . يمكنك مسح وجهك بمنشفة لينة ويكون وجها جديد المظهر. الآن، يمكنك تنظيف البشرة بمضاد للجراثيم وترش الماء البارد لغلق المسام ومن ثم الحد من دخول الأوساخ لبشرتك.

الفرك

تنقية بشرتك بفرك لطيف يساعد أيضا. التقشير مع الفرك يساعد على فتح المسام وتنظيف الخلايا الميتة والأوساخ و. أيضا، سوف تتخلص من الحبيبات الصغيرة.

قناع الوجه

يمكنك أن تجرب مختلف أقنعة الوجه. ويمكن تطبيق قناع الطين لإزالة الشوائب. يمكنك أيضا تطبيق خل التفاح. قناع الوجه المصنوع من بياض البيض مع بضع قطرات من العسل يمكن تطبيقه مرتين في الأسبوع .

الألوة فيرا (الصبار) والنيم

الألوة فيرا معروفة شعبيا بخصائصها الشفائية. يمكنك تطبيق عصير الصبار الطازج على الجلد المصاب ويترك لمدة حتى يجف. ويغسل بالماء. تستمر على هذا لبضعة أيام لحين رؤية النتائج. يمكنك أيضا استخدام حزمة وجه النيم (Neem). النيم لديه خصائص مضادة للجراثيم والتي سوف تساعد على تقليل التورم وتنظيف المسام مما يتيح لك ملمس سلس للجلد. تطبيق واحد من هذه القناعات يوميا يساعدك على الحصول على أفضل النتائج.

تذكر أن تتبع نظام عناية بالبشرة تبخير وتطهير يوميا. هذا سوف يساعد على الحفاظ على البشرة نظيفة وتسريع عملية الشفاء. وهذا أيضا يجنب المزيد من تشكيل البثور. لا تستخدم أبدا أظافرك لوخز البثور. يمكنك بدلا من ذلك استخدام أداة مزيل الرؤوس السوداء بعد أخذ البخار، في حالة كانت الحبوب تبدو صفراء. تأكد من غسل الأداة في الماء الساخن، قبل استخدامها لمنع أي عدوى. يمكنك استخدام العلاجات الأخرى مثل الغسل وقناع الوجه مرتين في الأسبوع.

وبصرف النظر عن العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه، يمكنك اختيار أكثر من وصفة طبية. ومن المعروف أن الكريم الموضعي يحتوي على البنزويل بيروكسايد وهو فعال جدا في علاج هذه الحالة الجلدية. إذا كان حجم البثور كبيرا جدا، يجب عليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية. وللمزيد أيضا أنظر: الحبوب تحت الجلد أسبابها وعلاجها

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top