كن سببا في اسلامه

البثور على الأرداف اسبابها وعلاجها (Pimples on Buttocks)

يمكن للبثور على الأرداف أن تكون علامة على حب الشباب. حب الشباب (مرض جلدي) يحدث عادة على الوجه والظهر ولكن مرات عديدة يمكن أن يؤثر أيضا على الأرداف. على الرغم من أن حب الشباب على الأرداف بعيد عن أعين الجمهور، فهو يسبب مشقة عظيمة أثناء الجلوس أو الاستلقاء. عدم التوازن الهرموني أو تناول الأغذية غير الصحية هي أكثر الأسباب شيوعا لظهور حب الشباب على الأرداف.

علاج بثور حب الشباب في الأرداف

مطهرات حب الشباب: أولا، تحتاج لتنظيف المنطقة المصابة، وذلك قبل تطبيق أي من منتجات العناية بالبشرة. الحفاظ على المنطقة المصابة نظيفة وجافة هو شرط مسبق لتسريع الشفاء. لا تغسل الأرداف بالصابون العادي الذي يتم استخدامه أثناء الاستحمام. بدلا من ذالك استخدم منظفات حب الشباب، والتي لديها مقومات مثل زيت اللافندر الأساسي أو زيت شجرة الشاي.

منتجات حب الشباب للعناية بالبشرة: هناك عدد غير قليل من الماركات الشعبية تصنع منتجات عالية الجودة للعناية بالبشرة لعلاج حب الشباب على نحو فعال. نظام Zenmed ديرما للتطهير و "Exposed" منتجات للعناية بالبشرة قد تلقى ملاحظات إيجابية من العملاء. هذه المنتجات تم تصميمها خصيصا للبشرة الحساسة. منتجات العناية بالبشرة لعلاج حب الشباب تحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الصفصاف وهي أيضا مفيدة لجعل هذه البثور تختفي.

زيادة كمية المياه: عند الحديث عن علاج حب الشباب طبيعيا ببساطة لا يمكن أن ننسى أهمية استهلاك المياه. ذلك أمر لا بد منه لمن يعانون من حب الشباب. تراكم السموم في الجسم يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حب الشباب في الأرداف. عن طريق زيادة كمية المياه (3-4 لترات)، يمكن للمرء القضاء على السموم بشكل فعال. وهذا بدوره يساعد على التخلص من البثور على الأرداف.

البثور على الأردافاتباع نظام غذائي صحي: اتباع نظام غذائي صحي وضع خصيصا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، يجب أن يتبع بدقة. من أجل ازالة هذه البثور، اتباع نظام غذائي غني بالالياف أمر ضروري. تناول الخضروات والفواكه الطازجة، وتجنب الوجبات السريعة، وكذلك الوجبات الخفيفة المالحة، هو المفتاح لتقليل حجم البثور. مع وجبات غذائية يومية، فإن البثور تذهب بعيدا في نهاية المطاف.

الملابس: هذا النوع من الملابس التي نرتديها يمكن أن يكون لها تأثير كبير على تأثر الجلد بحب الشباب . ارتداء الملابس الداخلية الضيقة للغاية أو تلك المصنوعة من البوليستر أو النايلون يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد وتفاقم حب الشباب. بدلا من ذلك، اختر الملابس الداخلية القطنية، والملابس القطنية، فهي تعزز دوران الهواء، وبالتالي الحفاظ على حب الشباب الجلد المصاب بارد وجاف. من ناحية أخرى، المواد الاصطناعية مثل البوليستر، تقيد حرية تدفق الهواء. ونتيجة لذلك، يعرق الجسم ويبقى الجلد رطبا. وهذا يمكن أن يؤدي في الواقع إلى تفاقم حالة حب الشباب.

البثور الكبيرة على الأرداف قد تكون من أعراض شكل حاد من حب الشباب (حب الشباب الكيسي). في مثل هذه الحالات، تحتاج لزيارة طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة خطة العلاج الدقيق للقضاء على هذه المشكلة الجلدية.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top