كن سببا في اسلامه

البثور أو الحبوب داخل الأذن اسبابها وعلاجها (Pimple in Ear)

حبوب الاذنظهور بثور في الأذن؟ الآن، هو أمر نادر جدا، أليس كذلك؟ فنحن كثيرا ما نسمع عن البثور التي تحدث على الوجه والظهر. تظهر البثرة باعتبارها جزءا مرتفعا من الجلد، ومع ذلك، لا تقتصر البثور على الوجه، بل يمكن أن تحدث في أي مكان على الجسم. العلاج المناسب قد يكون مطلوبا إذا استمرت البثرة لبعض الوقت، ولم تتقلص من تلقاء نفسها.

أيضا، البثور أو الحبوب في الأذن لا تعني بالضرورة أنها سوف تظهر في مدخل الأذن. في بعض الحالات، لوحظ وجود بثرة عميقة داخل قناة الأذن. على العموم، كتلة صغيرة داخل هذا الجهاز الحساس يشير إلى وجود عدوى في الأذن. والمثير للدهشة، الأطفال هم أكثر عرضة لهذا النوع من العدوى من الكبار. وذلك لأن الأطفال لديهم عادة استخدام أظافرهم الى نقطة الصفر الجزء الداخلي من الأذن. كما أن أظافرهم غالبا لا تكون نظيفة، فيكون هناك احتمال كبير لإصابة الأذن، الذي يظهر عادة على شكل بثرة أو حبة.

تشكل قيح يملأ البثرة غالبا ما يسبب ألما حاد في الأذن، ويمكن حتى للمس الأذن أن يكون مؤلما جدا. قد يستغرق الأمر عدة أيام كي تهدأ البثرة، وهذا يتوقف على شدة الإصابة. آلام الأذن لا تسمح للشخص بالتركيز على أي مهمة بشكل صحيح. الألم إلى جانب الحكة يرتبط عادة بجميع أنحاء منطقة البثرة. البثرة عادة تحمر على مر الزمن، والتي قد تؤدي إلى آلام مبرحة. لوحظ أن بعض الناس في محاولة للتخلص من البثور يضغطون عليها. ومع ذلك، فإن هذه الممارسة تزيد الأمر سوءا وتتفاقم العدوى، وبالتالي يطول وقت الشفاء.

علاج الحبوب في الأذن

ليست هناك حاجة للذعر، حتى إذا كان أحد يلاحظ بثرة في الأذن. في معظم الحالات، لا تكون قضية خطيرة. أيضا، ظهور بثرة خلف الأذن أمر شائع وليس سببا للقلق. هذه هي واحدة من مشاكل الأذن التي تظهر عادة على أنها إصابة طفيفة وتذهب بعيدا من تلقاء نفسها. ومع ذلك، من أجل الكشف عن البثرة التي تتشكل في عمق قناة الأذن، الأنف والحنجرة المتخصصين جعلوا عموما أداة تعرف باسم منظار الأذن. هذا يساعدهم على مسح وتحديد ما إذا كان هناك أي التهاب أو بثرة في قناة الأذن. فيما يلي خيارات العلاج للقضاء على هذه المشكلة.

من الشائع وصف عقار اسيتامينوفين (Acetaminophen) للحد من الألم والالتهابات المرتبطة ببثور الأذن. في الأساس، اسيتامينوفين هو مسكن فعال جدا لعلاج آلام الأذن. يمكن للمرء أيضا وضع قطرات Auralgan في قناة الأذن التي هي مصدر الألم. لألم الأذن البسيط، يمكن للزيوت المعدنية أن تساهم بنفس القدر في هذا الصدد.

في بعض الحالات، تشكل حبة في الأذن، قد يمنع يسد مدخل الأذن. ونتيجة لذلك، هذا قد يؤثر على قدرة السمع إلى حد ما. في مثل هذه الحالة، قد يصف الطبيب دواء أو كريم لتقليل حجم البثرة. 

كثير من الناس في يحاولون استخدام إبرة الخياطة بعد تعقيمها لكسر البثرة. ومع ذلك، التخلص من البثرة قسرا بالإبرة يمكن أن يسبب ألم لا يطاق قد يستمر لبعض الوقت. أفضل نهج هو ترك البثرة كما هي. في غضون أيام قليلة، فإن البثرة تشفى وتنفجر من تلقاء نفسها. يمكن لشرب الكثير من الماء أيضا أن يساعد الناس على تقليص بثرة الأذن في أقرب وقت ممكن.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top