كن سببا في اسلامه

سبب تساقط الشعر عند الاستحمام (Hair Falling Out in Shower)

الشعر بالنسبة لنا مفخرة، وعندما تبدأ هذه المفخرة تفقد بريقها ويبدأ الشعر في التساقط، فإن هذا سبب حقيقي للقلق. ومن الواضح أن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على تساقط الشعر وفقدان الشعر، وأحيانا، عندما تأخذ دشا في حوض الاستحمام تلاحظ الحد الأقصى لتساقط الشعر. يبدو مثل كل مرة تعاين فيها شعرك، تجد كتل من الشعر تسقط على الأرض. ماذا تفعل في هذه الحالة؟ لماذا يحدث هذا؟ هناك الكثير من الأسباب لذلك، والتي ناقشناها هنا.

سبب تساقط الشعر عند الاستحمام

عندما يتم تحفيز فروة الرأس عن طريق التدليك، فمن المرجح أن يبدأ سفك جدائل الشعر التي هي ضعيفة أو ميتة. هذا قد لا يعني أنك تعاني من بعض المشاكل غير الطبيعية. ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن فقدان الشعر هو أبعد من المعتاد (100 شعرة يوميا)، ومن ثم قد يكون أحد الأسباب التالية التي تساهم في سقوط الشعر المفرط لديك.

فترة التراجع الشعر (مرحلة الراحة)

الشعر يمر عبر ثلاث مراحل من النمو، طور التنامي (مرحلة النمو)، فترة التراجع (مرحلة الراحة)، وتساقط الشعر (مرحلة ذرف الشعر). في هذه المرحلة حيث يسقط الشعر كثيرا، يبدو وكأنك في مرحلة ذرف. نسيج الشعر على ما يرام وليس ضعيفا. كان من الطبيعي لهذا أن يستمر لمدة ثلاثة أشهر، وقد تجد حالات أكبر في الحمام لأنك تركز انتباهك على شعرك في ذلك الوقت. في الواقع، هذا يمكن أن يحدث في أي مكان.

الإجهاد

تساقط الشعر عند الاستحمامالإجهاد لديه بعض التداعيات الجسدية الخطيرة على الجسم، واحد منها هو سقوط الشعر. يتم تشغيل أي تغيير في النشاط الهرموني قبل مستويات التوتر العالية، وهذا هو الذي قد يؤدي إلى سقوط الشعر. وبطبيعة الحال، يقرر خبراء الشعر بخصوص تساقط الشعر بسبب الإجهاد أنه حالة نادرة جدا، حيث أن الجسم أو العقل يجب أن يكون تحت الضغط المستمر لفترات طويلة من الزمن، ولكن في بعض الأحيان لا ندرك كيف نكون تحت ضغط كبير، ثم نلاحظ أن الشعر سقط في كتل، والذي بدوره يؤدي إلى المزيد من التوتر. أفضل طريقة لمكافحة هذا هو ممارسة بعض تقنيات الاسترخاء بحيث يتم تهدئة العقل والجسم.

قشرة الرأس

القشرة هي واحدة من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر. تجمع رقائق القشرة على فروة الرأس يضعف جذور الشعر. عند غسل شعرك، فمن المحتمل أنك سوف تفقد الكثير من ذلك بسبب هذه المشكلة. أيضا، استخدام الشامبو كعلاج بشكل كبير لعلاج قشرة الرأس قد يزيد من مشكلة تساقط الشعر. حتى ذلك الحين، التخلص من قشرة الرأس قد يساعد على التقليل من مشكلة فقدان الشعر. محاولة استخدام العلاجات الطبيعية التي من شأنها أن تساعد في القضاء على القشرة وتقوية جذور الشعر أيضا.

انخفاض مستويات الحديد في الجسم

لأولئك الذين لديهم مستويات الحديد منخفضة أو يعانون من فقر الدم من المرجح أن يعانو من مشكلة تساقط الشعر. مرة أخرى، الأمر يكون أكثر وضوحا في الحمام كما يمكنك تدليك فروة الرأس وتجد كل الشعر الميت والضعيف يسقط على الأرض. النساء أكثر عرضة لهذه المشكلة بسبب الحيض حيث يمكن أن ينتج نزيف حاد في مستويات الحديد. وعلاوة على ذلك، خلو النظام الغذائي من هذه المواد الغذائية يمكن أن يتسبب بالتأكيد في هذه المشكلة. يجب عليك زيارة الطبيب إذا كنت تعتقد أن هذا قد يكون هو سبب المشكل.

استخدام منتجات الشعر الكيميائية

يمكنك مشاهدة إعلان عن منتج بوعود شعر متوهج، سميك، وشعر رائع. ومع ذلك، هذه المنتجات لا تناسب جميع أنواع الشعر، ويمكن أن يكون لها تأثير سلبي عليك بالنظر إلى حقيقة أن كنت تفقدن الكثير من الشعر. على سبيل المثال، الشامبو العشبي لا يتفق مع شعر بعض الناس مما يؤدي إلى أن يصبح ضعيفا ومن ثم السقوط. بدء استخدام شامبو خفيف ومرة أخرى، اللجوء إلى العلاجات الطبيعية لعلاج شعرك. هذا يساعد في نمو شعر أقوى وإحداث تغيير دائم.

عندما يبدو أن فقدان الشعر يزداد سوءا، فمن المهم أن تقوم بزيارة الطبيب ومعرفة المشكلة بالضبط. قد يكون من نقص في المواد الغذائية، أو حتى مشكلة صحية مثل الغدة الدرقية التي قد تسبب ذلك. في مثل هذه الحالة، سوف تحتاج إلى دواء لعلاج المشكلة. كن لطيفا مع شعرك، وتعامل معها بشكل جيد.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top