كن سببا في اسلامه

اسباب تساقط الشعر بكثرة في كتل عند النساء والرجال

تساقط الشعر بكثرةالشعر يعطي وجهك الشكل والأناقة. إنه يجعلك تبدو رقيقا، لطيفا، وشابا، نحيلا، رياضيا، ذكيا أو أنيقا. تساقط الشعر أمر محرج ومحزن. زيادة تساقط الشعر من فروة الرأس مشكلة شائعة جدا بين الرجال والنساء الشباب بسبب تغيير نمط الحياة جذريا والذي يكون غالبا غير صحي.

لحسن الحظ، تساقط الشعر في كتل كبيرة هو تغيير عكسي. تغيير نمط الحياة ينجم عنه العديد من التغييرات الأخرى التي تحدث في جسمنا، والتي تعبر عن نفسها في شكل فقدان الشعر. دعونا نرى ما هي الأسباب المختلفة لهذا الأمر...

في دش الاستحمام

فقدان الشعر في الحمام هو النوع الاكثر شيوعا من تساقط الشعر. شعرك يصبح عرضة للتساقط عندما يكون مبللا. في كثير من الأحيان النساء تلاحظ تساقط الشعر في كتل بعد التكييف. سقوط الشعر في الحمام أكثر، لأنه يمكنك التخلص من نهايات الشعر التي تفقد على فروة الرأس التي هي على وشك السقوط. وبالتالي عند غسلها تعلق يدك في كتل من الشعر.

بعد الولادة

تساقط الشعر بعد الحمل هو نوع شائع جدا من فقدان الشعر. نمو الشعر وتساقطه لديه دورة خاصة به. يذهب الشعر الى الراحة خلال فترة الحمل. ومع ذلك، تنتهي هذه الفترة في غضون 3-4 أشهر بعد الولادة. فقدان الشعر بعد الولادة يرتبط مع التغيرات الهرمونية الجذرية في الجسم. بعض النساء قد تعاني من فقدان الشعر الطبيعي، والبعض قد يعاني من انخفاض غير طبيعي من الشعر

بسبب الإجهاد والتوتر

حياة مزدحمة وضغوط العمل إضافة إلى الكثير من الضغط على أجسادنا. الإجهاد يرتبط ارتباطا مباشرا بالكثير من التغيرات الهرمونية في أجسامنا. الاضطرابات النفسية ذات الصلة مثل الاكتئاب والقلق يمكن أن تسبب تساقط الشعر. التوتر يؤدي إلى الاختلالات الهرمونية الرئيسية. هذا هو واحد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر غير الطبيعي. الأدوية لمثل هذه الاضطرابات قد تؤدي مرة أخرى إلى فقدان الشعر. من الافضل تغيير نمط الحياة مثل ممارسة منتظمة، والتأمل، وخفض عادات الأكل غير الصحية، وإدارة الوقت يمكن لها أن تخفف التوتر.

بسبب العلاج الكيميائي

العلاج الكيميائي يساعد على قتل الخلايا السرطانية التي تنفصل بسرعة. العقاقير أيضا تؤدي إلى تلف الخلايا الأخرى السليمة التي تنفصل بسرعة، على سبيل المثال، خلايا نخاع العظم والخلايا في المسالك وبصيلات الشعر في الجهاز الهضمي. الخلايا في بصيلات الشعر تتأثر، بينما هي في طور النمو. كما أن عملية التمثيل الغذائي لبصيلات الشعر تتضرر بسبب العلاج الكيميائي، والشخص يواجه فقدان الشعر الشديد.

نقص الفيتامينات والمعادن

يمكن لنقص الفيتامينات أو المعادن أن يسبب فقدان الشعر. عدم وجود المعادن مثل الزنك والرصاص والحديد يؤدي إلى ضعف وجفاف الشعر. المواد المغذية الأخرى مثل فيتامين ج، وحامض الفوليك، وفيتامين B12 والبروتينات ضرورية لمواكبة الخسارة أيضا. نقص العناصر الغذائية الأساسية يؤدي إلى اختلال أنظمة الجسم، والذي غالبا ما يؤدي إلى فقدان الشعر.

أسباب أخرى
  • الاستخدام الخاطئ لمنتجات العناية بالشعر
  • إنقطاع الطمث
  • حبوب منع الحمل
  • تسريحات الشعر الضيقة
  • عامل وراثي
  • المجففات
  • الغدة الدرقية
  • تناول المخدرات
  • الإفراط في تصفيف الشعر

في الغالب الأمر يعود إلى الاختلالات الهرمونية التي تؤدي إلى تساقط الشعر، ترقيق الشعر، وبقع صلعاء. ومع ذلك، يمكن علاج تساقط الشعر. يمكنك منع ذلك عن طريق اختيار العلاج المناسب على وجه السرعة. حالة شعرك هو نتيجة لكيفية صحتك. هو انعكاس للوجود الداخلي الخاصة بك. كلما زاد فقدان الشعر كلما زاد انزعاجك. ومن ثم لا بد من رعاية جيدة لنفسك، لأنك تستحق ذلك!

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top