كن سببا في اسلامه

جفاف بشرة الوجه وحب الشباب (Dry Face and Acne)

أول الأشياء. من المعتقدات الخاطئة أن الناس فقط ذوي البشرة الدهنية يكونون عرضة لحب الشباب. على الرغم من تعرض الناس ذوي البشرة الدهنية لطفح حب الشباب فهو أكثر من ذلك بكثير، حب الشباب على بشرة الوجه الجاف هو تماما أمر شائع أيضا. ما يعنيه هذا أساسا هو أن الناس من ذوي بشرة الوجه الجافة قد يعانون من هجمات الحالات الشديدة من حب الشباب مماثلة لتلك التي يعاني منها الناس من ذوي البشرة الدهنية والعادية.
البشرة الجافة وحب الشباب
لذلك لا يرتبط حب الشباب بانسداد المسام الدهني؟ حسنا، نعم الزهم وانسداد المسام لا يساهم مباشرة في مشاكل حب الشباب المشاكل، ولكن السبب الجذري للمشكلة يكمن في نمو البكتيريا، واستخدام مستحضرات التجميل غير اللائقة، والإجهاد، والنظام الغذائي غير الصحي. الناس من ذوي البشرة الجافة غالبا ما يكون غير مستقر لديهم اندلاع حب الشباب عندما يبدأ الجلد في التقشر وينجم عن ذالك انسداد المسام. وعلاوة على ذلك، فإن معظم علاجات السيطرة على حب الشباب تميل إلى تجفيف الجلد، وبالتالي تتفاقم المشكلة ويصير من الصعب على حب الشباب الشفاء. وهنا بعض العلاجات الفعالة لعلاج حب الشباب على بشرة الوجه الجافة.

علاج حب الشباب في الوجه الجاف

مطهرات الوجه والمقشرات (Exfoliators): لعلاج حب الشباب في الجلد الجاف، استخدم مرطب مطهر خالي من الزيت بدلا من الصابون لتنظيف وجهك كل صباح. الصابون يحتوي على مواد كيميائية قاسية التي يمكن أن تزيد جفاف البشرة وتضر بشرتك الجافة على وجهه، ناهيك عن تفاقم حب الشباب. للتخلص من الجلد الجاف الهش على وجهه، استخدام المطهر مرتين في يوم واحد. وحاول تجنب تلك التي تحتوي على مستويات عالية من حمض الصفصاف لأنها يمكن أن تجفف الجلد بشدة. وهذا سوف يسمح لك بالتخلص من انسداد المسام. يوصي اطباء الامراض الجلدية أيضا باستخدام exfoliators خفيفة لنزع الجلد الميت.

المرطبات: حان الوقت لإيقاف أسطورة أخرى حول حب الشباب. المرطبات لا تزيد من حدة حب الشباب أبدا. معظم أدوية حب الشباب تحتوي على مكونات مثل البنزويل بيروكسايد وريتين A أن تجفف البشرة. للإبقاء على رطوبة بشرة الوجه، تحتاج إلى استخدام مرطب، وخصوصا في حالة الوجه الجاف بعد الغسيل. تأكد من أنك تستخدم جل مرطب الوجه الجاف بدلا من واحد يحتوي على الزهم التي يمكن أن تفاقم حب الشباب. تأكد من أن المرطبات هي غير كوميدوغينيك بحيث أنها لا تسد المسام. استخدم قضيب مضخة لتطبيق المرطب على الوجه بدلا من غمس أصابعك في وعاء الكريم ونقل البكتيريا في كل مكان.

الواقي من الشمس: إذا كنت تتعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، فإنك قد ترغب في استخدام واقي من الشمس. هذا لا يساعد فقط الهيدرات ويرطيب الجلد ولكن أيضا يحمي من الأشعة فوق البنفسجية القاسية. تأكد من الحصول على واقي من الشمس لا يحتوي على أي دهون.

مستحضرات التجميل: وحتى بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الجلد المتقشر الجاف على الوجه المضيء، المستحضرات الخالية من الزيت تعمل بشكل جيد في تحسين لهجة الجلد. إقران هذا الأمر مع غيره من مستحضرات التجميل الخالية من الزيت مثل ظلال العيون والمكحلة. بعض منتجات الماكياج تميل إلى نقع الجلد وجعله جافا وهشا. في هذه الحالة، ينبغي استخدام بعض المكونات التي تحتوي على هلام مثل الجليسرين لترطيب ذلك الجزء من الجلد.

شرب الكثير من الماء: شرب الكثير من السوائل تحافظ على جسمك رطبا وتمنع السموم من سد المسام. في الواقع، شرب ما لا يقل عن ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء كل يوم يسمح لجسمك بطرد السموم الضارة مما يؤدى إلى جلد متوهج وجسم سليم.

تغيير نمط الحياة: اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الحبوب الكاملة والمنتجات العضوية إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بشكل منتظم يساعد في تحسين الدورة الدموية ومحتوى الأكسجين في الجلد، وبالتالي منع جفاف الوجه. تذكر أن تغسل العرق بعد ممارسة روتينية لمنع انسداد المسام بسبب العرق الزائد.

بالإضافة إلى ذلك، الأعشاب المستخدمة في علاجات البشرة الجافة مثل الألوة فيرا أو أقنعة الطين التطهير العميق هي أيضا علاجات بديلة مفيدة للوجه الجاف وتقيه حب الشباب. ومع ذلك، إذا لم تحصل على حل بواسطة هذه العلاجات البسيطة، فمن الأفضل استشارة طبيب امراض جلدية.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top