كن سببا في اسلامه

اسباب حكة فروة الرأس وتساقط الشعر وطرق علاجها

حكة فروة الرأس المرفوقة بفقدان الشعر هي حالة محبطة جدا، كما أنها في الوقت نفسه مدعاة للقلق، خصوصا عندما يصيب النساء. ومع ذلك، فإن تساقط الشعر الناجم عن حكة فروة الرأس ليس دائما حيث ينمو الشعر مرة أخرى، بعد أخذ العلاج الصحيح. عند هذه النقطة، فمن المهم أن نلاحظ أنه في المتوسط 100 الشعر تضيع كل يوم. إلا إذا كان فقدان الشعر شديدا ويكون مصحوبا بحكة، ثم يجب عدم إهمال هذه الحالة.

العلاجات التي يمكن أن تساعد

اتباع هذه العلاجات التي من السهل أن تكون جزءا من نظام الرعاية بشعرك لمنع تساقط الشعر.

تغيير الشامبو الخاص بك
من المهم أن تقوم بالتدقيق في تغيير الشامبو الخاص بك وغيرها من منتجات العناية بالشعر على فترات منتظمة. في جميع الاحتمالات الشامبو الخاص بك يسبب ضررا لفروة الرأس. في كثير من الأحيان فإن الشامبو يحتوي على مواد كيميائية قاسية، التي تجرد فروة الرأس والشعر من الزيوت الطبيعية. اختر الشامبو الطبيعي الذي يحتوي على عنصر مضاد للفطريات.

النظافة الشخصية
أفضل علاج لحكة فروة الرأس الذي يرافقه فقدان الشعر هو الحفاظ على فروة الرأس والشعر نظيفا. قد تكون في حاجة لغسل شعرك في كثير من الأحيان، إذا كان يتسخ ودهني .

تجنب العلاجات الحرارية وبالمواد الكيميائية
هناك انتشار المعالجة الحرارية والكيميائية في السوق حاليا. وبالتالي، فإنه ليس من غير المألوف أن نرى الناس يتزاحمون على صالونات للحصول على معالجة لشعرهم". ومع ذلك، فإن هذه العلاجات غالبا ما تكون سبب عدد من مشاكل فروة الرأس. إذا كان من المهم أن تحصل على هذه العلاجات، فمن الضروري أن تستخدم منتجات العناية بالشعر لمثل هذه العلاجات بانتظام.

فيتامين B
لمنع هذه الحالة، تأكد من أن النظام الغذائي الخاص بك هو غني بفيتامين B. في حالة نقص فيتامين B، تتأخر عملية نمو الشعر. وبالتالي، فمن المهم إدراجه في النظام الغذائي الخاص بك لتعزيز نمو الشعر.

حمض الفوليك
المواد الغذائية مثل البذور والمكسرات، والحبوب تعتبر مصدرا غنيا بحمض الفوليك، وهو أمر مهم لصحة الشعر. تأكد من أن تشمل بعض بذور الكتان، الذي يعتبر مصدرا غنيا لحمض الفوليك، في النظام الغذائي الخاص بك.

الخضروات

اجعل الخضار جزءا رئيسيا من النظام الغذائي الخاص بك، وخاصة الخضروات مثل الخس والسبانخ. فمن الأفضل أن تشمل الخضار في جميع الألوان في النظام الغذائي الخاص بك لشعر صحي.

البروتينات
الجبن واللحوم والأسماك والبيض والحليب هي مصدر غني بالبروتينات. البروتينات هي ضرورية لصحة الشعر. وبالتالي، عليك إدراجها في النظام الغذائي الخاص بك أيضا. إذا كنت نباتيا، يمكنك تضمين البقوليات والحبوب، وذلك ليكون النظام الغذائي الخاص بك غنيا بالبروتينات.

الزيوت العطرية
لتحفيز نمو الشعرهناك العديد من عجائب الطبيعة، والتي يمكنك الاستفادة منها. هذه الزيوت مفيدة لعلاج حكة فروة الرأس وتساقط الشعر لدى النساء والرجال.
  • يمكنك إضافة زيت شجرة الشاي وزيت إكليل الجبل إلى الشامبو الخاص بك. هذه الزيوت، جنبا إلى جنب تطهر شعرك، وأيضا تهدئ جلد فروة رأسك.
  • يمكنك أيضا استخدام زيت اللافندر لعلاج هذه المشكلة بوسائل طبيعية.
  • ومن المعروف أن زيت الجوجوبا يستخدم في علاج التهاب الجلد الدهني، والأكزيما والقشرة. وهو واحد من أعظم مرطبات الشعر الطبيعي، والتي تم استخدامها من قبل الهنود الحمر وسكان في منطقة البحر الكاريبي لمنع تساقط الشعر.
  • الألوة فيرا (الصبار) هو عشبة أخرى والتي تشتهر بخصائصها لتعزيز صحة الشعر ومنع تساقط الشعر. فانها تؤدي إلى توازن مستوى الحموضة أثناء تنظيف فروة الرأس وتعالج فروة الرأس من العدوى.

أسباب تساقط الشعر نظرا لحكة فروة الرأس

» واحدة من الأسباب الأولى لهذه الحالة هي إفراز الدهون المفرط من فروة الرأس، ويعرف "بالزهم". الزهم هو في الواقع معطف واقي، والذي يحمي عمود المسام، وفي الوقت نفسه يوفر العناصر الغذائية اللازمة للشعر. ومع ذلك، الإفراز المفرط من الزهم يسبب الالتهاب والحكة والتساقط المستمر. هذه الحالة غالبا ما تمهد الطريق لعدوى بكتيرية، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى حكة في فروة الرأس. المشكلة تستمر من سيء إلى أسوأ بسبب تصفيف الشعر ومنتجات الشعر والأوساخ. الفقرات التالية تناقش الأسباب الرئيسية لفقدان الشعر وحكة فروة الرأس.
حكة فروة الرأس وتساقط الشعر
» إن حكة فروة الرأس يمكن أن تنجم عن استخدام مواد ضارة في الشامبو وصبغات الشعر، منتجات تصفيف الشعر والعلاجات الكيميائية على الشعر. بسبب المكونات القوية والضارة المستخدمة في هذه المنتجات فإن بصيلات الشعر يلحقها الضرر. وهذا يؤدي إلى فقدان الشعر في نهاية المطاف. وتسمى مثل هذه الحالة التهاب الجريبات. الأعراض الشائعة لهذه المشكلة هي القيح واندلاع الدمامل حول بصيلات الشعر. إذا كانت المشكلة حادة، والدمامل كبيرة ومؤلمة. إذا لم يتم التعامل مع المشكلة بشكل جيد في الوقت الذي يمكن أن يؤدي إلى بقع صلعاء، وسيتم تدمير بصيلات الشعر في هذا المجال بالذات. غالبا ما ينظر إليه، أن الكثير من الناس يستخدمون منتجات تصفيف الشعر نفسها لعدة سنوات.

» العدوى الفطرية لفروة الرأس يمكن أن تسبب سعفة فروة الرأس. هذه الفطريات تشبه العفن الفطري. الأعراض الأكثر شيوعا لهذا المرض هي بقع حمراء، وحكة في الجلد وتساقط الشعر. إذا لم يتم التعامل مع المشكلة بشكل جيد في الوقت المناسب فإن هذا يمكن أن يؤدي أيضا إلى بقع صلعاء.

» فروة الرأس الصدفية هو مرض جلدي غير معدي، ويتميز بقشور بيضاء، والحكة الشديدة، بقع من الجلد الأحمر وصلع مؤقت في المنطقة المصابة.

» من الاسباب المرتبطة بهذخ الحالة نجد كذالك" الإجهاد ".

حكة فروة الرأس وتساقط الشعر هي حالة مزعجة جدا خصوصا في الأماكن العامة. بقدر ما هو مهم أن تأخذ الرعاية الخارجية بالشعر الخاص بك، يجب أن يكون لديك أيضا وجبات مغذية صحية. يقال أن شعرك هو مقياس صحتك!

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top