كن سببا في اسلامه

اسباب ظهور بثور حول الفم وطريقة علاجها

البثور هي تلك الآفات الصغيرة التي تظهر على الجلد، وخاصة خلال سنوات المراهقة، على الرغم من أن كبار السن يمكن أن يعانو من ذلك أيضا. المنطقة الأكثر شيوعا لحدوث البثور هي الوجه. البثور، وخصوصا تلك التي حول الفم، لا تسبب فقط مشقة عظيمة للشخص، ولكن يمكن أن تؤدي أيضا إلى تدني احترام الذات لأنها يمكن أن تبدو قبيحة. ولكن لماذا تظهر حول الفم وكيف يمكن علاجها؟ هيا نكتشف.

أسباب ظهور البثور حول الفم
    البثور حول الفم
  • فرط نشاط الغدد الدهنية التي تسبب الإفراط في إنتاج الزهم، مما يؤدى إلى انسداد مسام الجلد ويمكن أن يسبب البثور حول الفم.
  • تظهر بسبب البثور البيضاء عندما تنتج الدهون بشكل مفرط / اختلاط الزهم مع خلايا الجلد الميتة تحت سطح الجلد.
  • التعرق المفرط يمكن أن يسد مسام الجلد، مما يؤدي إلى ظهور البثور.
  • الاختلالات الهرمونية لدى النساء، التي تحدث خلال فترات الحمل، أو انقطاع الطمث قد يسبب هذه المشكلة.
  • تعاطي حبوب منع الحمل وبعض الأدوية، مثل الستيرويدات ومضادات الاكتئاب، وهناك سبب آخر وراء حدوث البثور.
  • التوتر والقلق يمكن أيضا أن يسبب البثور.
  • تطبيق مرهم الشفاه، خلال غسل الوجه، وترك الوجه قذرا، والبشرة الدهنية بشكل مفرط، والطقس الحار هي بعض الأسباب الأخرى.
وصفات منزلية لعلاج بثور الفم

زيت اللافندر:

بسيط وفعال كعلاج منزلي يستخدم لتنظيف المنطقة المصابة مع المطهر المضاد للبكتيريا. ثم، اتخذ مكعبات الثلج وفركها بلطف حول الفم وعلى الأنف لفترة من الوقت. بعد ذالك، جفف الوجه بمنشفة اليد وطبق بعض زيت اللافندر. ومن المعروف أن زيت اللافندر يستخدم لتضميد الجراح وخصائصه المضادة للبكتيريا، وبالتالي سيقلل الاحمرار والتورم الناجم بسبب البثور.

عصير الليمون:

تطبيق عصير الليمون يمكن أن يساعد كثيرا في التخلص من البثور الصغيرة حول الذقن والفم. كما أن عصير الليمون يمكن أن يسبب إحساس بالحرق على الجلد الحساس المعرض لحب الشباب، لذا فإن تخفيفه بماء الورد قبل التطبيق سوف يكون حلا جيدا للسيطرة على حب الشباب.

علاجات منزلية أخرى:

تطبيق هلام الصبار، عصير الخيار، أو الزبادي يمكن أن يساعد في التخلص من التورم والاحمرار المقترن بالبثور.

الدواء:

إذا كانت البثور حول الفم لا تتماثل للشفاء، يمكنك تطبيق الكريمات الموضعية والمستحضرات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد للتخلص منها. هناك العديد من الأدوية والمضادات الحيوية المتاحة دون وصفة طبية، مثل الاريثروميسين، والتي تساعد في تقليل البكتيريا على سطح الجلد، وبالتالي منع حدوث البثور.
    إلى جانب العلاجات المذكورة أعلاه، هناك بعض الأشياء التي ستكون مندرجة في روتينك اليومي لمنع البثور من الظهور مرة أخرى. سيكون عليك لمتابعة روتين تنظيف البشرة العادية لتجنب تراكم الزيوت والأوساخ على البشرة، والتي هي الأسباب الرئيسية لاندلاع البثور. ثانيا، تنقية الجلد بقوة أو الإفراط في غسله يمكن أن يسبب تفاقم حب الشباب، لذلك يجب تجنب ذلك أيضا. وأخيرا، لمنع العدوى من الانتشار وتجنب التندب، عليك تجنب لمس المنطقة المصابة من الجلد مرارا. أيضا، كما لا ينبغي استخراج الزهم من البثور ؛ بدلا من ذلك، ينبغي إتاحة بعض الوقت للسماح للبثرة بالاختفاء بشكل طبيعي.

    أرسل تعليقا واترك بصمتك

    تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
     
    Top