كن سببا في اسلامه

فوائد فيتامين e للبشرة الدهنية و الجافة (Benefits of Vitamin E Oil for Skin)

فوائد زيت فيتامين e للبشرةواحدة من العوامل الرئيسية التي تتسبب في أضرار كبيرة في خلايا الجلد لدينا هو التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس. عندما تتخلل الجلد، تهاجم جزيئات الأكسجين الموجودة في خلايا الجلد أولا. ونتيجة لذلك، يتم تحويل جزيئات الأكسجين إلى الجذور الحرة. على الرغم من أن الأكسجين هو عنصر أساسي لوجود الحياة لدينا، الجذور الحرة لديها تفاعل عالي، وسامة في الطبيعة. نظرا لطبيعتها التفاعلية، الجذور الحرة تشن هجوم على البروتينات، والدهون، وجزيئات DNA. بروتين الكولاجين الموجود في الجلد، والذي هو المسؤول عن جعل البشرة ناعمة ونضرة، ويستخدم من قبل الجذور الحرة. هذا يسرع عملية الشيخوخة في الجلد ويؤدي إلى مشاكل مثل تلون الجلد، والتجاعيد، بقع العمر، وما إلى ذلك الجلد يحصل على نسيج مصنوع من الجلد. يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد أيضا. زيت فيتامين E لديه بعض الصفات المتأصلة التي تمكنه من توفير الحماية لبشرتنا من كل هذه الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة.

فوائد زيت فيتامين E

زيت فيتامين E هو واحد من هذا القبيل للزيوت التي تحدث بشكل طبيعي، وهو قابل للذوبان في الدهون وغير قابل للأنزيمية. وهو يعمل كمضاد للسموم، ويمنع تكوين الجذور الحرة على الخلايا الجلدية. كما أن لديه خصائص مضادة للالتهابات. بسبب وجود هذه الصفات الأساسية، انه لامر جيد جدا للبشرة. بعض المشاكل الجلدية الشائعة التي يمكن حلها مع مساعدة من زيت فيتامين E هي كما يلي:

شيخوخة البشرة
زيت فيتامين E له تأثير مدهش لمكافحة الشيخوخة على الجلد. عدم وجود نظام للعناية السليمة بالبشرة، والعادات مثل الإفراط في تناول الكحول والتدخين، غالبا ما تؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة قبل الوقت. التطبيق الموضعي لزيت اللوز يعزز إنتاج عنصرين من البروتينات الهامة وهي الكولاجين والإيلاستين التي تعمل على تحسين مرونة الجلد. وهذا بدوره يقلل من ظهور بقع العمر المرئية، والخطوط الدقيقة أو التجاعيد، ويمنحك بشرة شابة. خصائصه المضادة للأكسدة أيضا محاربة الآثار الضارة للجذور الحرة، ويقلل من فرص ظهور التجاعيد الجديدة. لهذا السبب، يتم استخدام فيتامين E باعتباره عنصرا رئيسيا في العديد من الكريمات المضادة للشيخوخة والمستحضرات المتوفرة في السوق.

البشرة الجافة

فيتامين E يمنع فقدان الماء من الجلد، ويساعد على الاحتفاظ برطوبتها الطبيعية. وبالتالي، فإنه يجعل الجلد الجاف يبدو صحيا والبشرة رطبة. إذا تم استخدامه لغرض تطهير المسام العميق للبشرة الجافة على أساس منتظم، فإنه يعيد التوازن الطبيعي للجلد.

حروق الشمس

يستخدم زيت فيتامين E شعبيا لعلاج حروق الشمس الطفيفة. عندما يطبق موضعيا، يتم امتصاصه بسهولة من قبل طبقة البشرة من الجلد، ويشفي الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية. وهكذا يمكنك الحصول على إعفاء من الألم. كما يمكن أن توفر الحماية للبشرة من أضرار أشعة الشمس. لذلك، يتم إضافته إلى واقي الشمس لوسيون من مختلف الماركات، وتحسين نوعية الحماية من الشمس.

هل لديك ندوب؟

فيتامين E هو مفيد لإزالة الندوب عن الجلد. عندما يتم تطبيقه على آثار ندوب حب الشباب أو أي أشكال أخرى من الندوب الناجمة بسبب بعض الكدمات والحروق وغيرها، فإنه يخفف أولا جلد المنطقة المصابة، ومن ثم يخفف العلامة في غضون بضعة أسابيع. في نهاية المطاف، فإن الندبة تتلاشى في غضون بضعة أشهر. فيتامين E يسرع عملية تجديد خلايا الجلد وخلايا الجلد الميتة، والمتضررة واستبدالها بأخرى جديدة. بهذه الطريقة، فإنه يساعد على التخلص من الندبات. ومع ذلك، فإنه قد لا يكون فعالا للندبات الجراحية.

هل لديك علامات تمدد الجلد؟

هذا الزيت هو بنفس القدر من الفعالية على علامات التمدد. النساء الحوامل يجب أن يبدأن في تطبيق زيت فيتامين E على البطن، عندما يبدأ البطن في التوسع. وسيؤدي هذا ليس فقط للتخفيف من الإحساس بالحكة التي يسببها تمتد الجلد، ولكن أيضا منع علامات التمدد. إنه يزيد من نمو خلايا الجلد الجديدة في المنطقة، ويساعد أيضا على استعادة خصائص المرونة الطبيعية للجلد. وبالتالي التطبيق المنتظم يساعد على القضاء على علامات التمدد القبيحة.

قضايا الجلد الأخرى

ويمكن علاج عدد من الأمراض الجلدية مع زيت فيتامين E. الصدفية هي أحد هذه الحالات حيث يتحول الجلد الجاف، المتقشر، وتظهر بقع حمراء على ذلك. زيت فيتامين E يصلح تلف الجلد ويجلب تحسنا في الحالة. ويمكن أن يستخدم أيضا لعلاج الأكزيما، حيث تجلب صفاته المضادة للأكسدة أسفل التهاب الجلد. كما أنه يخفف من الحكة ويرطب البشرة الجافة بشكل جيد.

الأظافر / مشاكل البشرة؟
من المعروف أن زيت فيتامين E يحافاظ على صحة الأظافر. ويمكن لبعض القطرات من الزيت أن تساعد على الحد من تكسر الأظافر.

لتحصل على أقصى قدر من المنافع، يجب استخدامه على الجلد مرتين يوميا. مرة واحدة في الصباح بعد الاستحمام، ومرة في الليل قبل الذهاب إلى الفراش. في حال كان لديك بعض الأمراض الجلدية، فمن المستحسن استخدام هذا الزيت إلا بعد التشاور مع طبيب العائلة. بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنك تستخدم الطريقة الصحيحة وللسبب الصحيح. بشكل عام، فإن العمر الافتراضي لزيت فيتامين E ليس أكثر من 3 سنوات، لكنه قد ينخفض إذا لم يتم تخزينه بشكل صحيح. ولذلك، من أجل الحفاظ على صفاته الأساسية، فمن الضروري تخزين الزيت في مكان لا يتعرض لدرجة حرارة عالية والأكسجين، والتي يمكن أن تجعل منه غير فعال.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top