كن سببا في اسلامه

12  من فوائد الصابون الافريقي الاسود للبشرة والشعر  (Benefits of African Black Soap)

استخدام الصابون الافريقي الاسود الخام المصنوع يدويا يمكن أن يجعل بشرتك أكثر ليونة وتوهجا. ويتم صنعه عادة في غرب أفريقيا، وخاصة غانا، من سعف النخيل المجفف بالشمس، مسحوق الكاكاو جراب، وجلد الموز المشوي، وزبدة الشيا. حتى اليوم، الناس في قبيلة Yoruban في نيجيريا لا يزالون يصنعون هذا الصابون. وهم يستخدمون مزيجا خاصة بهم من الزيوت واتباع أسلوب طهي معين. وقد أصدرت وصفات سرية بعناية من جيل إلى جيل. يعتبر مصدر الصابون الأسود هو هذه القبائل الأصيلة.

لون الصابون يمكن أن يكون أسود أو بني.  إذا تم تفحيم الموز لفترة طويلة من الزمن، يصبح الصابون أغمق. وهو غير معطر ولا يحتوي على محسنات اللون والمواد الحافظة. له رائحة ترابية طبيعية أو رائحة الشوكولاته الباهتة لأنها تحتوي على مسحوق الكاكاو. انها ليست صعبة كما الصابون العادي وغير موحدة في الشكل أيضا. في الواقع، أنها لينة ومتفتتة. كما أن المكونات المستخدمة وطريقة التحضير تختلف من مكان إلى آخر، والصابون يختلف في الشكل واللون، والحجم. ومن المعروف العلامات التجارية مثل التراث النوبي وشي الرطوبة لمنتجات التجميل الطبيعية والعضوية الخاصة بهم مثل الصابون الأسود الأفريقي.

المكونات المذهلة

فوائد الصابون الافريقي الاسوداعتمادا على الشركة المصنعة، قد يحتوي الصابون الأسود على كل أو بعض من المكونات التالية.

قشر رماد لسان الحمل
أوراق النخيل
مسحوق الكاكاو
زبدة الشيا
كريم زيت جوز الهند
نواة زيت النخيل
شيا لحاء الشجر
زيت النخيل
الألوة فيرا عصير الأوراق
زيت الزيتون
نواة الشوفان
الجلسرين النباتي
بعض الأعشاب مثل روزماري
Camwood
مياه الربيع

فوائد الصابون الافريقي الاسود للعناية بالبشرة والشعر


1. التنظيف العميق
مثل باقي انواع الصابون يحمل خصائص مضادة للجراثيم والفطريات، ويمكن استخدامه لتطهير المسام العميق. النقطة الأكثر أهمية هو أنه يطهر الجلد من دون مواد كيميائية قاسية.

2. مزيل مكياج
إنه يحتوي على الزيوت والزبدة. لذلك، يمكنك استخدامه بمثابة مزيل للماكياج. وهذا من شأنه منع جفاف بشرة الوجه الحساسة.

3. مناسب لجميع الأعمار
يمكن لأي شخص استخدامه، كما انه جيد لكل من البشرة الجافة والدهنية. انه جيدة للأطفال فضلا عن كبار السن. على الرغم من أنه يحتوي على الزيت والزبدة، فإنه يحافظ على الجلد رطبا دون زيادة زيتية في الجلد. يجب على أولئك الذين لديهم بشرة جافة اختيار مجموعة متنوعة تحتوي على زبدة الشيا أو مرطبات أخرى. بعد الحمام، يجب أن تطبق بعض مرطبات الجلد. ويمكن استخدامه من قبل أولئك الذين لديهم حساسية الجلد لأنه عادة لا يحدث تهيج في الجلد. ومع ذلك، يمكن للاستخدام المفرط أن يحدث تهيجا في الجلد ويمكن أن يتركه جافا.

4. مسح الجلد
الاستخدام المنتظم للصابون الأسود الأفريقي الخام يساعد على التخلص من مطبات الحلاقة والبقع الداكنة. زبدة الشيا ترطب الجلد. وعلاوة على ذلك، فإنه لا يسد المسام.

5. مفيد في علاج حب الشباب
إنه يحمل خصائص مضادة للجراثيم، وله صفات التقشير الطبيعية. لذلك، فإنه يعزز التطهير العميق. هذا يساعد على منع تكوين حب الشباب الجديد على الوجه والكتف والظهر.

6. بشرة صحية
محشو بالفيتامينات A، E، والحديد. انه مغذي للبشرة ويساعد على تحسين نوعيته إلى حد كبير.

7. حماية طبيعية
كما أنه يحتوي على المزيد من زبدة الشيا مقارنة بأي صابون آخر، فهو يقدم حماية للأشعة فوق البنفسجية. المواد المضادة للاكسدة الموجودة في الصابون تحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة، والتي يمكن أن تؤدي إلى التجاعيد والخطوط الدقيقة. وهكذا، فإنه يمنع الشيخوخة المبكرة للجلد.

8. يساعد على مشاكل الجلد
بسبب خصائصه الطبية، يستخدم على نطاق واسع لمكافحة حب الشباب، والوردية، والطفح الجلدي والأكزيما، والصدفية، والجفاف، والرؤوس السوداء، والأمراض الجلدية الأخرى.

9. فرك الجسم طبيعيا
بدلا من استخدام التكنولوجيا الحديثة، لا يزال إتباع الطرق التقليدية لصنع الصابون. ونتيجة لذلك، لا يكون المنتج النهائي ذو ملمس ناعم ومتفوق على أنواع الصابون الحديثة الأخرى. الصابون في حد ذاته هو كاشط قليلا، وهذا يجعل من فرك الجسم ممتازة.

10. آمن وغير ضار
عادة، الصابون، والعديد من المنتجات التجميلية الأخرى تحتوي على مواد كيميائية مثل هيدروكسيد الصوديوم، التي تعزز التصبين من الزيوت والدهون. ولكن في الصابون الأسود، والرماد من قرون الكاكاو، عند إضافتها إلى الدهن، يبدأ التصبين. أنه لا يحتوي على كبريتات الصوديوم لوريل، ومع ذلك له رغوة مثل أنواع الصابون الأخرى. كونه خاليا من المواد الكيميائية، فهو صديق للبيئة أيضا.
فوائد الصابون الافريقي الاسود للشعر

11. شعر ناعم
يتم استخدام الصابون أيضا كشامبو (غالبا في شكل مخفف) لغسل الشعر. زبدة الشيا تخفف من الشعر.

12. شعر قوي
جميع المكونات هي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تجعل شعرك أقوى.

يجب على أولئك الذين لديهم حساسية أو الحساسية للكافيين البقاء بعيدا عن هذا الصابون، قرون الكاكاو يمكن أن تسبب رد فعل للجلد. بعض الناس جربو الإحساس بالوخز بعد استخدام هذا الصابون، ولكن هذا أمر طبيعي، وعادة ما يذهب من تلقاء نفسه. الرماد هو المسؤول عن هذه الآثار الجانبية.

في حين شراء الصابون الأسود الأفريقي، يجب عليك التحقق بعناية من قائمة المكونات. وقد لوحظ أن بعض الشركات المصنعة تبيع الصابون المصبوغ باللون الأسود ليبدو وكأنه أصلي. وهو لا يحمل الخصائص الطبية اللازمة، ويمكن أن يكون ضارا لبشرتك.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

  1. هذه الصابونه وين اجدها
    ممكن رقم جوال المحل اللي تباع فيه

    ردحذف
    الردود
    1. عند محلات المستحضرات الطبيعية وبعض المعالجين بالطب البديل..

      حذف

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top