كن سببا في اسلامه

حب الشباب هو مرض التهابي مزمن يصيب الجلد وينجم عن عدد من العوامل. وتشمل الإفراط في إنتاج الزهم والكيراتين، تراكم البكتيريا في الجلد، إلخ.. حب الشباب العقيدي هو أشد أشكال حب الشباب ويحتاج إلى أن يعامل بحذر.

ما هو حب الشباب العقيدي ؟

يتكون هذا النوع من حب الشباب بشكل جيد تحت الجلد ويتميز بمطبات صعبة وكبيرة. المطبات هي أكبر بكثير من تقرحات الجلد ويمكن أن تكون مؤلمة جدا. ومن المهم أن لا تحاول الضغط عليها، لأنها يمكن أن تؤثر على الجلد والحالة قد تستمر لفترة أطول مما تكون عليه في العادة. ويمكن أن يظهر أيضا في أماكن مختلفة من الجسم مثل الظهر والصدر.

أسباب حب الشباب العقدي الكيسي

كلنا يدرك أن حب الشباب هو سبب نتيجة لعرقلة مسام الجلد. عندما يتم إنتاج الزهم الزائد من قبل الغدد الدهنية الموجودة تحت سطح الجلد، فإن الزهم يصير غير قادر على السفر عبر طول جذع الشعر ويصل إلى سطح الجلد. محاصرة هذا الزهم الزائد داخل المسام تسبب حب الشباب. عندما يمنع من التخلل علبر مسام الجلد يجري في الطبقات العميقة، ما يؤدي إلى تشكيل حب الشباب العقدي. العوامل المساهمة الأخرى هي تراكم البكتيريا وسفك خلايا الجلد الميتة التي تهيج بصيلات الشعر على الجلد. بصيلات الشعر تصبح توصيله مع اللحم المتآكل والجراثيم التي تؤدي إلى هذا المرض الجلدي.

علاج حب الشباب العقدي

علاج حب الشباب من هذا القبيل في مراحله المبكرة هو أفضل وسيلة. الكريمات الموضعية تعتبر ناجحة في علاج الأشكال الخفيفة الى المتوسطة من حب الشباب، ولكن يحتاج هذا المرض الجلدي بشكل خاص إلى أن يعامل بعدوانية. الأمراض الجلدية والتناسلية قد توصف لها المضادات الحيوية عن طريق الفم لدرء البكتيريا وتقليل الالتهاب. ويمكن أيضا استخدام الليزر لعلاج حب الشبابفي الحالات الشديدة.

العلاجات المنزلية

تلميح مهم قبل استخدام علاج منزلي عليك تنظيف وجهك بماء دافئ.

أوراق النعناع: يوضع عصير النعناع الطازج في جميع أنحاء الوجه كل ليلة بعد تطهير المكان. عادة تطبيق واحد فقط يكفي، ولكن في حال لم تكن فعالة فيمكنك تطبيقه مرة أخرى في الصباح. النعناع هو مضاد للالتهابات ويساعد على تقليل التورم المرتبطة بحب الشباب الحاد.

خل التفاح: يخفف خل التفاح بنسبة 1 جزء من الخل إلى 3 أجزاء من الماء. تطبيق المحلول بقطعة شاش أو قطن نظيفة على المنطقة المصابة ليلا ويشطف في صباح اليوم التالي.

زيت شجرة الشاي: قم بتطبيق زيت شجرة الشاي مع قطعة من القطن على المنطقة المصابة قبل الذهاب إلى السرير واشطفه جيدا في صباح اليوم التالي بماء دافئ.

العسل والقرفة: تخلط 3 ملاعق من العسل و 1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. يوضع المعجون على المنطقة المصابة قبل الذهاب إلى الفراش، ويغسل بماء دافئ في الصباح.

حين تتعامل مع حب الشباب العقدي، من المهم أن نفهم أن الأمر يختلف عن البثور والتقرحات. أيضا، لا تلمس، أو تضغط، أو تفرقع حب الشباب، فهذا يمكن أن يجعل العلاج يستغرق وقتا أطول، تاركة وراءها ندبات بارزة. في نفس الوقت، العناية المناسبة بالبشرة مهمة للتخلص من المشكلة إلى الأبد.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top