كن سببا في اسلامه

اسباب ظهور حبوب على الشفاه العليا أو السفلى (Zit on Lip) وعلاجها

يمكن وصف البثور أو الحبوب (ZIT) كشكل شائع من التهاب الجلد. وعادة ما تنمو هذه البثور على مجالات مثل الخد والذقن والشفة والعنق والصدر والكتف، الخ. عندما تظهر لأول مرة، فإن الناس كثيرا ما يخلطون بينها وبين القرحة الباردة لأنها تبدو مشابهة جدا لها، وتقع في جميع أنحاء منطقة الفم. ويمكن أن تكون متباينة من حقيقة أنه سيكون هناك الكثير من الحكة والوخز في المنطقة قبل اندلاع القروح الباردة. وعلاوة على ذلك، بعد بضعة أيام سوف تشفى البثور أو الحبوب من تلقاء نفسها في حين القروح الباردة تميل إلى التطين، والجرب، والفرقعة. يمكن للناس من أي فئة عمرية الاصابة بهذا النوع من حب الشباب، ولكن الشباب الذين هم في الفئة العمرية من 12 إلى 24 سنة هم أكثر عرضة لذلك.


أسباب ظهور حبوب على الشفاه

حبوب على الشفاهالسبب الدقيق وراء هذا النوع من الأمراض الجلدية غير معروف، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالة. التغيرات الهرمونية خلال فترة المراهقة، والحمل، الحيض، والنظافة الشخصية الشيئة هي الأسباب الأكثر شيوعا لظهور الحبوب على الشفاه. ويمكن أن يحدث أيضا نتيجة لبعض الأطعمة، والآثار الجانبية لبعض الأدوية، والتلوث، والإجهاد، الخ

ظهور بثور أو حبوب على الشفة هو أمر محرج ويسبب الكثير من الانزعاج. لذلك، يميل الناس لمسها باستمرار أو فرقعتها بالأظافر أو الإبر. وغالبا ما تزداد الحالة سوءا لأن البكتيريا تنتشر إلى المناطق المحيطة بها، وتشجع المزيد من اندلاع البثور. بل انه قد تأخذ عدوى من الجراثيم والبكتيريا التي على اليدين والتي قد تؤدي إلى تندب الشفة.

كيفية التخلص من الحبوب على الشفاه؟

علاج حبوب الشفة يتطلب نهجا لطيفا فالجلد المصاب في منطقة حساسة للغاية. لذلك، لا يمكن استخدام أي من تلك المنتجات التجارية التي تستخدم لإزالة حب الشباب. لهذا، يفضل العلاج الطبيعي. فيما يلي بعض الطرق الفعالة لعلاج هذه الحالة.

الجليد: تطبيق الثلج على المنطقة المصابة هو أبسط شكل من أشكال العلاج لهذه المشكلة. وسوف يكون لها تأثير مهدئ على البثور المؤلمة. مع التطبيق العادي، سوف ينخفض الاحمرار والالتهاب في أي وقت من الأوقات.

العسل والقرفة: ويعتقد أن هذين العنصرين يحتويان على خصائص مضادة للجراثيم وفعالة للغاية على البثور. مزيج العسل والقرفة، وبعض بذور القمح لإعداد قناع وتطبيقه على المنطقة المصابة. ينبغي أن تطبق في الليل وتترك ليلة كاملة. صباح اليوم التالي يغسل بالماء الفاتر.

الثوم: الثوم يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم، وكذلك يطبق موضعيا. فرك الثوم الخام على البثور الصغير يمنع المزيد من تفاقم الامر. وتناول الثوم عن طريق الفم يساعد في تنقية مجرى الدم، وبالتالي، ويبقي اندلاع البثور تحت السيطرة. يمكنك أخذ ثلاثة فصوص من الثوم مرة واحدة كل يوم لمدة شهر لهذا الغرض.

عصير النعناع: هذا يمكن أن يعالج حتى حب الشباب عند استخدامه بانتظام. تحضير عجينة سميكة عن طريق خلط عصير النعناع والكركم. ثم، يغسل الوجه بصابون معتدل والماء. الآن، عليك تطبيق العجينة على المنطقة المصابة مساء. صباح اليوم التالي يغسل بالماء البارد.

إبقاء المنطقة نظيفة: وهذه مهمة صعبة لأن المرء في كل وقت يأكل شيئا، ومن المرجح أن تتعثر عليها جزيئات الطعام. قم بإزالة كافة جزيئات الطعام من الشفاه عن طريق الفرك بلطف بمنديل مبلل. حتى لا تضغط على المنطقة حول الشفة لأن ذالك يمكن أن يجعل البكتيريا تنتشر في المسام الأخرى.

إذا تعرضت لهذه الحالة فعليك أن تحافظ على نفسك بعيدا عن الاجهاد. لهذا، يتعين على المرء أن يحفاظ على نمط حياة صحي مع اتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وعلى أخذ قدر كاف من النوم. أهمية النوم تكمن مع حقيقة أن جسمنا يمكن أن يشفي أي نوع من الآفات بطريقة أكثر فعالية عندما يكون المرء نائما.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

  1. لكن لم تخبرنا عن العلاج الكيمياوي اي الدواء المناسب لهذه الاصابة

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك استخدام الأدوية القابضة الطبيعية مثل witch hazel

      حذف
  2. أنا كنت أصاب بمتل هاده الحبت علاجها بصيض أضع فقض زعفران فاليوم التالي تختفي

    ردحذف
  3. و أذا كان لها أتار بعد أختفاءها كيف تعالج

    ردحذف
    الردود
    1. تفضلا بقراءة الموضوع التالي:
      http://www.3ilaj.net/2013/12/blog-post_30.html

      حذف
  4. لوسمحت انا ظهرت لي ممكن علاج فعال لها غير بندق الساحره اي كريم لانه هايجه تزيد كل يوم تنتشر اكثر وهل في علاج يشيل اثرها بليز ردو

    ردحذف
    الردود
    1. الكريمات تختلف من بلد لآخر لهذا يمكنك استشارة الطبيب او الصيدلي ليمنحك مرهما فعالا.. كما يمكنك استخدام الطرق المذكورة في المقال للحد من البثور ومنع ظهورها. أما بالنسبة للآثار فعادة البثور التي تكون على الشفاه يزول أثرها بعد الشفاء بإذن الله.

      حذف
  5. أنا يطلعولي مثل هالحبوب شبه بشكل مستمر هل يوجد شي يمنعها ماتطلع ابدآ ؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. عادة ما تظهر هذه البتور جراء التغييرات الهرمونية ةلهذا يلاحظ تكرر هذا الأمر عند النساء في مرحلة الحيض أو في سن المراهقة عند الجنسين.. إذا كان الامر عندك يرجع لاحد هذه الأسباب فإن الأمر طبيعي .. وباستطاعتك تجربة أحد الطرق المذكورة في المقال لعلاج البثور.

      حذف
  6. انا طلعلي حبوب كثير

    ردحذف

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top