اسباب ظهور حبوب على الشفاه وعلاجها

اسباب ظهور حبوب على الشفاه العليا أو السفلى (Zit on Lip) وعلاجها

يمكن وصف البثور أو الحبوب (ZIT) كشكل شائع من التهاب الجلد. وعادة ما تنمو هذه البثور على مجالات مثل الخد والذقن والشفة والعنق والصدر والكتف، الخ. عندما تظهر لأول مرة، فإن الناس كثيرا ما يخلطون بينها وبين القرحة الباردة لأنها تبدو مشابهة جدا لها، وتقع في جميع أنحاء منطقة الفم. ويمكن أن تكون متباينة من حقيقة أنه سيكون هناك الكثير من الحكة والوخز في المنطقة قبل اندلاع القروح الباردة. وعلاوة على ذلك، بعد بضعة أيام سوف تشفى البثور أو الحبوب من تلقاء نفسها في حين القروح الباردة تميل إلى التطين، والجرب، والفرقعة. يمكن للناس من أي فئة عمرية الاصابة بهذا النوع من حب الشباب، ولكن الشباب الذين هم في الفئة العمرية من 12 إلى 24 سنة هم أكثر عرضة لذلك.


أسباب ظهور حبوب على الشفاه

حبوب على الشفاهالسبب الدقيق وراء هذا النوع من الأمراض الجلدية غير معروف، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى هذه الحالة. التغيرات الهرمونية خلال فترة المراهقة، والحمل، الحيض، والنظافة الشخصية الشيئة هي الأسباب الأكثر شيوعا لظهور الحبوب على الشفاه. ويمكن أن يحدث أيضا نتيجة لبعض الأطعمة، والآثار الجانبية لبعض الأدوية، والتلوث، والإجهاد، الخ

ظهور بثور أو حبوب على الشفة هو أمر محرج ويسبب الكثير من الانزعاج. لذلك، يميل الناس لمسها باستمرار أو فرقعتها بالأظافر أو الإبر. وغالبا ما تزداد الحالة سوءا لأن البكتيريا تنتشر إلى المناطق المحيطة بها، وتشجع المزيد من اندلاع البثور. بل انه قد تأخذ عدوى من الجراثيم والبكتيريا التي على اليدين والتي قد تؤدي إلى تندب الشفة.

كيفية التخلص من الحبوب على الشفاه؟

علاج حبوب الشفة يتطلب نهجا لطيفا فالجلد المصاب في منطقة حساسة للغاية. لذلك، لا يمكن استخدام أي من تلك المنتجات التجارية التي تستخدم لإزالة حب الشباب. لهذا، يفضل العلاج الطبيعي. فيما يلي بعض الطرق الفعالة لعلاج هذه الحالة.

الجليد: تطبيق الثلج على المنطقة المصابة هو أبسط شكل من أشكال العلاج لهذه المشكلة. وسوف يكون لها تأثير مهدئ على البثور المؤلمة. مع التطبيق العادي، سوف ينخفض الاحمرار والالتهاب في أي وقت من الأوقات.

العسل والقرفة: ويعتقد أن هذين العنصرين يحتويان على خصائص مضادة للجراثيم وفعالة للغاية على البثور. مزيج العسل والقرفة، وبعض بذور القمح لإعداد قناع وتطبيقه على المنطقة المصابة. ينبغي أن تطبق في الليل وتترك ليلة كاملة. صباح اليوم التالي يغسل بالماء الفاتر.

الثوم: الثوم يمكن أن يؤخذ عن طريق الفم، وكذلك يطبق موضعيا. فرك الثوم الخام على البثور الصغير يمنع المزيد من تفاقم الامر. وتناول الثوم عن طريق الفم يساعد في تنقية مجرى الدم، وبالتالي، ويبقي اندلاع البثور تحت السيطرة. يمكنك أخذ ثلاثة فصوص من الثوم مرة واحدة كل يوم لمدة شهر لهذا الغرض.

عصير النعناع: هذا يمكن أن يعالج حتى حب الشباب عند استخدامه بانتظام. تحضير عجينة سميكة عن طريق خلط عصير النعناع والكركم. ثم، يغسل الوجه بصابون معتدل والماء. الآن، عليك تطبيق العجينة على المنطقة المصابة مساء. صباح اليوم التالي يغسل بالماء البارد.

إبقاء المنطقة نظيفة: وهذه مهمة صعبة لأن المرء في كل وقت يأكل شيئا، ومن المرجح أن تتعثر عليها جزيئات الطعام. قم بإزالة كافة جزيئات الطعام من الشفاه عن طريق الفرك بلطف بمنديل مبلل. حتى لا تضغط على المنطقة حول الشفة لأن ذالك يمكن أن يجعل البكتيريا تنتشر في المسام الأخرى.

إذا تعرضت لهذه الحالة فعليك أن تحافظ على نفسك بعيدا عن الاجهاد. لهذا، يتعين على المرء أن يحفاظ على نمط حياة صحي مع اتباع نظام غذائي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وعلى أخذ قدر كاف من النوم. أهمية النوم تكمن مع حقيقة أن جسمنا يمكن أن يشفي أي نوع من الآفات بطريقة أكثر فعالية عندما يكون المرء نائما.

اترك تعليقا

تعليقات الموقع: 14
Loading...
تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض تثقيفية وإعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
الاسم

اخر علاجات مرض السكري,1,الأمراض الجلدية,34,الامراض النفسية,1,الانف والاذن والحنجرة,7,الانفلونزا ونزلات البرد,1,البثور والدمامل,22,البشرة الجافة,1,البشرة الحساسة,1,التجميل,2,التدخين,1,التوتر والقلق,1,الجهاز البولي,1,الجهاز التنفسي,4,الجهاز الهضمي,4,الحجامة ، طرقها وفوائدها,8,الحياة الزوجية,2,الربو,1,الرقية الشرعية,4,الريجيم والتغذية السليمة,8,الزيوت الطبيعية,5,السمنة والبدانة,8,الصدفية,1,الطب العام,6,العقم عند النساء والرجال,1,العناية بالبشرة,10,العناية بالوجه,1,الفواكه والخضراوات,9,القلب والأوعية الدموية,5,الكوليسترول,1,النحافة ونقص الوزن,1,الوقاية من الأمراض,1,أمراض الفم والأسنان,5,أورام خبيثة وحميدة,5,بحوث ودراسات,1,جديد علاج السكري,1,حب الشباب,39,شيخوخة الجلد,1,طب الاطفال,1,علاج طبيعي لمرض السكر,1,علاج فعال للسكر,1,فوائد الأعشاب والنبات,2,مرض السكري,6,مشاكل البشرة,13,مشاكل الكبد,1,مشاكل تساقط الشعر,28,مقالات شرعية,2,مقالات عن الحجامة,1,نصائح صحية,18,وصفات بالاعشاب,6,
rtl
item
علاج نت: اسباب ظهور حبوب على الشفاه وعلاجها
اسباب ظهور حبوب على الشفاه وعلاجها
ظهور حبوب على الشفة العليا أو الشفاه السفلى يسبب الكثير من الانزعاج لمعظم الناس لأنه من الملاحظ بسهولة. وتنص هذه المادة على بعض المعلومات حول أسبابه، وبعض الأساليب الطبيعية لإزالة هذه الحالة على البثور او حبوب الشفاه.
http://4.bp.blogspot.com/-Bqe1X0H3YLo/VT4h42DZkKI/AAAAAAAAY1w/Ixs5lLuhGPA/s1600/%D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%81%D8%A7%D9%87.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-Bqe1X0H3YLo/VT4h42DZkKI/AAAAAAAAY1w/Ixs5lLuhGPA/s72-c/%D8%AD%D8%A8%D9%88%D8%A8-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%81%D8%A7%D9%87.jpg
علاج نت
http://www.3ilaj.net/2015/04/Zit-on-Lip.html
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/2015/04/Zit-on-Lip.html
true
7753752904937591881
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل مواضيع قد تهمك ضع الكلمة المناسبة أرشيف بحث جميع المشاركات لم يثمر بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس Friday السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن فقط 1 منذ دقيقة $$1$$ دقائق مضت 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات في الامس $$1$$ أيام مضت $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تابع هذا المحتوى بريميوم شارك لفتح المحتوى نسخ كافة التعليمات البرمجية حدد كل الرمز تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy