كن سببا في اسلامه

اسباب ظهور بثور على الرقبه وطرق علاجها (Pimples on Neck)

ظهور البثور على الرقبة أمر شائعة جدا. ومع ذلك، إذا كنت أنت أو شخصا تعرفه يعاني من هذا المشكل فستكون مهتما بقراءة هذه المادة لمعرفة المزيد عن العوامل الكامنة المحتملة جنبا إلى جنب مع عدد قليل من تدابير العلاج الطبيعي فعالة للغاية لعلاج حب الشباب على الرقبة.

اسباب ظهور حبوب في الرقبة

ظهور حبوب على الرقبهالسبب الأساسي وراء ظهور البثور على أي جزء من الجسم هو ترسب الزيوت الطبيعية والخلايا الميتة والأوساخ، والكائنات الدقيقة مثل البكتيريا في مسام الجلد. ويمكن أن يحدث بالمعنى الحرفي على أي جزء من الجسم. ومع ذلك، ينظر إليها في الغالب في أجزاء الجسم التي يتم كشفها، مثل الوجه والعنق واليدين، وما إلى ذلك. هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تزيد من فرص ظهور البثور حول الرقبة. وقبل كل شيء من بينها هو الحلاقة العادية أو نزع الشعر. هاتين الطريقتين لإزالة الشعر تؤدي إلى نشوب الشعر، والتي، تجعل الشعر لا ينمو من البصيلات بشكل جيد وتسد المسام. ثانيا، البثور على الجزء الخلفي من الرقبة تحدث عندما لا تنظف تلك المنطقة من الجلد بشكل جيد. ترسب الزيوت الطبيعية التي ينتجها الجلد وكذلك الشعر تعزز من حدوث البثور على الرقبة.

العلاجات المنزلية

هناك بعض الأشياء التي يمكنك استخدامها للتخلص من حب الشباب على الرقبة والذقن، والظهر. أولا وقبل كل شيء، قص شعرك القصير، وعدم السماح بلمس الرقبة. إذا كنت لا ترغب في الذهاب للحلاق، حاول دائما الاحتفاظ بها مرتبذة جيدا بحيث لا تلمس الرقبة أو الذقن مما يؤدي إلى تفاقم البثور منبث الشعر. اتبع العلاجات المنزلية المذكورة أدناه لتسريع عملية الشفاء من البثور على الرقبة والظهر:

الثوم
تأخذ 2-3 فصوص من الثوم وتطحن لتجعل كعجينة. قم بتطبيقها على البثور وتترك لمدة حوالي 20 دقيقة. اغسله بالماء البارد. تفعل ذلك مرتين في اليوم وستلاحظ الاختفاء السريع للبثور.

الطحين
خذ 3-4 ملاعق صغيرة من الطحين غرام وامزجها مع 3 قطرات من العسل. قم بإضافة كمية صغيرة من الزبادي إلى ذلك. ثم اخلط جميع المكونات جيدا لعمل عجينة. وقم بطبيقها في جميع أنحاء رقبتك. اتركها لمدة 10 دقائق. اغسلها بالماء. حافظ على الفرك حين الغسيل. إضافة إلى علاج حب الشباب في الرقبة فإن هذه الوصفة تقلل كذلك من فرص تشكيل الندوب.

الزيوت العطرية الأساسية
الزيوت الأساسية مثل الورد زيت بذور الورك، زيت خشب الصندل، زيت زهرة الربيع وزيت الخزامى يمكنك باستخدامها التخلص من حب الشباب على الرقبة والذقن والصدر، أو أي جزء آخر من الجسم. يمكنك استخدام زيت واحد أو مزيج من 2-3.

أفضل طريقة لمنع حبوب الرقبة هو الحفاظ على مستوى عال من النظافة الجسدية، لا سيما في الرقبة والظهر. ومع ذلك، إذا كنت تتعرض للبثور حتى بعد الرعاية الجيدة لجسمك، يجب عليك اتباع تدابير العلاج الطبيعي المقترحة أعلاه في هذه المقالة. علاج البثور عادة لا يحتاج إلى تدخل طبي. ومع ذلك، إذا كنت تشعر بالحاجة، فعليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top