الثعلبة عند الاطفال وعلاجها

داء الثعلبة عند الاطفال (Alopecia in Children) اسبابها وطرق علاجها

الصلع أو تساقط الشعر يمكن أن يحدث في أشكال كثيرة وتؤثر على الناس من جميع الأعمار. وإن لم يكن شائعا عند الأطفال، يمكن لداء الثعلبة أن يكون مؤلما جدا لكل من الطفل المصاب وكذلك الآباء والأمهات. ومع ذلك، فإن النبأ السار هو، في معظم الحالات، يكون قابلا للشفاء. ما يقرب من 60٪ من الأطفال الذين يعانون من شكل أو آخر من أشكال فقدان الشعر يتعافون من المرض. هذا قد يستغرق بضعة أشهر لأكثر من سنة.


ما هي اسباب الصلع عند الاطفال

العدوى الفطرية
الثعلبة عند الاطفاليمكن ربط تساقط الشعر عند الأطفال بواحدة من أكثر الأسباب شيوعا وهي العدوى الفطرية التي تؤثر على فروة الرأس. يطلق عليها أيضا سعفة الرأس (سعفة فروة الرأس). لحسن الحظ بمجرد الحد من العدوى، فإن الشعر يبدأ بالنمو مرة أخرى. وهو أكثر شيوعا في الغالب عند الأطفال الصغار والأطفال في سن المدرسة، وهذه العدوى الشديدو تسبب عادة الأعراض التالية:
  • تقشر، بقع صلعاء حكة في الرأس
  • البقع الصلعاء هي في معظمها دائرية ويمكن أن تبدو تتوسع
  • قد تكون بقع مؤلمة وتصبح حمراء ومنتفخة

مشاكل المناعة الذاتية
داء الثعلبة، هو نوع من الصلع، ويعتقد أن يكون ذلك بسبب حالة المناعة الذاتية. هنا، فإن الجهاز المناعي للجسم يعوض بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى صلع غير مكتمل. ومع ذالك فإن هذه الحالة لا تسبب الصلع الدائم؛ في معظم الأحيان، والشعر يبدأ في النمو مرة أخرى في غضون بضعة أشهر أو سنة. هذا النوع من الصلع هو أكثر انتشارا لدى الأشخاص المصابين بظروف المناعة الذاتية المزمنة مثل مرض السكري، واضطرابات الغدة الدرقية، والبهاق على سبيل المثال لا الحصر. الأعراض التي تشير إلى هذه الحالة ما يلي:
  • تساقط الشعر الذي يبدأ يحدث فجأة
  • بقع صلعاء دائرية التي قد تتداخل
  • نقلا في أظافر اليدين والقدمين (في بعض الناس)

نتف الشعر
حالة مجهولة السبب (بدون سبب معروف)، نتف الشعر هو نوع من الرغبة لا تقاوم لسحب شعرة واحدة من الرأس ومناطق أخرى. هذه النتائج في المناطق الصلعاء متفاوتة. تم العثور على هذه الحالة أكثر في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و  سنة13، والرجال والنساء على حد سواء يتأثرون به.

طرق علاج الثعلبة عند الاطفال

علاج الثعلبة يعتمد على السبب الكامن وراء هذه الحالة.

إذا كان السبب وراء ذلك هو سعفة الرأس، فإن الأمر يتطلب العلاج بمضادات الفطريات عن طريق الفم. كما يمكن أن يوصى باستخدام الكريمات والشامبو التي تحتوي على 2٪ من الكيتوكونازول المضادة للفطريات الموضعية. وتحتاج إلى استخدام هذه التطبيقات الموضعية حوالي 2 إلى 3 مرات كل أسبوع. على الرغم من أن هذه العلاجات قد تقلل التحجيم، إلا أن العدوى قد تعود مرة أخرى.

في حالة داء الثعلبة، وهو مرض عضال، تتوفر تدابير علاج مختلفة. ومع ذلك، كما هو الحال في معظم الأحيان، فإن الشعر عادة ما ينمو مرة أخرى في غضون عام. حتى الأطباء يطلبون من المرضى اتباع نهج الانتظار والمراقبة. من المهم أن نلاحظ أن هذا النوع من الصلع يختلف من شخص لآخر. في بعض الناس، قد يستأنف الشعر نموه إلا أنه قد يواجه فقدان الشعر مرة أخرى في وقت لاحق، بينما في بعض الناس، بعد أن ينمو الشعر يستقر على ما هو عليه. علاج هذه الحالات يتألف أساسا من الستيرويدات. عادة ما يتم التعامل مع الأطفال الذين يعانون من داء الثعلبة باستخدام الستيرويدات الموضعية.

إذا تم فقدان الشعر عند طفلك بسبب نتف الشعر، فإن العلاج قد يشتمل أساسا على العلاج النفسي. كما أنه يساعد في الأساس الشخص المصاب إلى الاعتراف بالحاجة لسحب أو نتف الشعر واستبدالها بسلوك آخر. في بعض الأحيان، مضادات الاكتئاب يمكن أيضا أن يوصى بها.

الثعلبة في الأطفال قد يكون أيضا بسبب عامل وراثي، والذي للأسف ليس لديه أي علاج. ويمكن أن يشمل بعض الخيارات لمعالجة حالة اعتقال سقوط الشعر، أو تعزيز نمو الشعر.

اترك تعليقا

تعليقات الموقع: 17
Loading...
تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض تثقيفية وإعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
الاسم

اخر علاجات مرض السكري,1,الأمراض الجلدية,34,الامراض النفسية,1,الانف والاذن والحنجرة,7,الانفلونزا ونزلات البرد,1,البثور والدمامل,22,البشرة الجافة,1,البشرة الحساسة,1,التجميل,2,التدخين,1,التوتر والقلق,1,الجهاز البولي,1,الجهاز التنفسي,4,الجهاز الهضمي,4,الحجامة ، طرقها وفوائدها,8,الحياة الزوجية,2,الربو,1,الرقية الشرعية,4,الريجيم والتغذية السليمة,8,الزيوت الطبيعية,5,السمنة والبدانة,8,الصدفية,1,الطب العام,6,العقم عند النساء والرجال,1,العناية بالبشرة,10,العناية بالوجه,1,الفواكه والخضراوات,9,القلب والأوعية الدموية,5,الكوليسترول,1,النحافة ونقص الوزن,1,الوقاية من الأمراض,1,أمراض الفم والأسنان,5,أورام خبيثة وحميدة,5,بحوث ودراسات,1,جديد علاج السكري,1,حب الشباب,39,شيخوخة الجلد,1,طب الاطفال,1,علاج طبيعي لمرض السكر,1,علاج فعال للسكر,1,فوائد الأعشاب والنبات,2,مرض السكري,6,مشاكل البشرة,13,مشاكل الكبد,1,مشاكل تساقط الشعر,28,مقالات شرعية,2,مقالات عن الحجامة,1,نصائح صحية,18,وصفات بالاعشاب,6,
rtl
item
علاج نت: الثعلبة عند الاطفال وعلاجها
الثعلبة عند الاطفال وعلاجها
الثعلبة عند الاطفال وعلاجها: هي حالة من فقدان الشعر معروفة طبيا بداء الثعلبة. انها ليست فقط حالة شائعة عند البالغين، ولكنها تصيب الأطفال أيضا. توضح هذه المقالة بعض الأسباب الشائعة لتساقط الشعر عند الأطفال والتدابير المستخدمة في علاج المشكل.
http://4.bp.blogspot.com/-Dy175EBko90/VTzYPmMiJ5I/AAAAAAAAY1c/RCS_KDVCSPY/s1600/%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%B9%D9%84%D8%A8%D8%A9-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-Dy175EBko90/VTzYPmMiJ5I/AAAAAAAAY1c/RCS_KDVCSPY/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%B9%D9%84%D8%A8%D8%A9-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84.jpg
علاج نت
http://www.3ilaj.net/2015/04/Alopecia-in-Children.html
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/2015/04/Alopecia-in-Children.html
true
7753752904937591881
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل مواضيع قد تهمك ضع الكلمة المناسبة أرشيف بحث جميع المشاركات لم يثمر بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس Friday السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن فقط 1 منذ دقيقة $$1$$ دقائق مضت 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات في الامس $$1$$ أيام مضت $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تابع هذا المحتوى بريميوم شارك لفتح المحتوى نسخ كافة التعليمات البرمجية حدد كل الرمز تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy