كن سببا في اسلامه

مرهم طبيعي لازالة اثار الجروح والحروق وعلامات تمدد الجلد

كريم لازالة اثار الجروح

الجروح او الحروق قد تترك آثارا وندوبا غير مرغوب فيها، وأحيانا قد تسبب بعض الاحراج خاصة إن كانت في مناطق بارزة كالوجه أو العنق، وهنا سوف نقدم لكم مجموعة من المراهم الطبيعية التي تستخدم على شكل كريم لازالة اثار الجروح والحروق.

عصير الجزر (Carrot juice)
الجزر يحتوي على فيتامين A، الذي يعالج الندوب، وفيتامين C الذي ينمي ويغذي الجلد وبيتا كاروتين (beta carotene)، الذي يعطي نضارة للبشرة.

نصيحة: ضع ملعقة صغيرة من ملح البحر في بعض من عصير الجزر ويدلك به بلطف مكان الندبة. بعد التدليك، انتظر المنطقة المصابة حتى تجف تماما ثم اشطفه بالماء الفاتر.

الصبار أو (الألوة فيرا: Aloe Vera)
وهو عشب قوي يتغلغل بنجاح في أعمق طبقات الأنسجة، ويسرع التئام الجروح، ويحفز تكوين خلايا الجلد الجديدة، ويلطف ويرطب.
نصيحة: بلل الندبة بعصير الألوة فيرا واتركها لتجف. وتجنب شطف المنطقة المبللة.

زيت جوز الهند
هذا الزيت له خاصية مضادة للجراثيم والدهون بمثابة مضادات قوية للأكسدة. زيت جوز الهند له خصائص تقوم بدور وقائي ضد علامات تمدد الجلد، وتهدئة واستعادة البشرة وحمايتها من الجذور الحرة.

نصيحة: طبق قليلا من زيت جوز الهند على المنطقة المصابة (ق) عدة مرات في اليوم.

زيت البندق
أنه يغذي، ويجدد ويرطب الجلد. يساعد زيت البندق في تهدئة علامات التمدد، والاحمرار وتشقق الجلد والشعيرات الدموية. هذا الزيت المدهش يتخلل الجلد الجلد بسرعة ويشد الجلد ويحافظ على مرونته.

نصيحة: طبق هذا الزيت على منطقة الجلد المتضررة (ق) على أساس يومي.

الزيوت الغنية بفيتامين E

وهو يعمل كمضاد للسموم، ويمنع تشكيل الجذور الحرة ويحمي البشرة من الاضرار والشيخوخة. ويمكن أن يساعد أيضا عندما يتعلق الأمر بعلاج الحروق والندبات وعلامات تمدد الجلد.

نصيحة: طبق هذا الزيت على المنطقة المصابة (ق) وانتظر حتى يتم امتصاصها في الجلد. كبديل لهذا الزيت يمكنك استخدام فيتامين E في شكل كبسولات.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top