كن سببا في اسلامه

تطور نمو حب الشباب في مختلف مراحله

أي واحد منكم إلا وقد عانى من مشكلة حب الشباب المزعجة. الألم والتهيج الذي قد يؤرقك ليالي طوال، وربما يمنعك منالخروج. وعلاوة على ذلك، ما يخلفه اندلاع حب الشباب من تدمير لمظهرك، وترك بشرتك معطوبة. هذه الأضرار الناجمة بسبب الندوب تترك وراءها  ندوبا قد تستغرق فترة أطول للشفاء.

ذلك بدءا من بثرة صغيرة إلى بقعة بنية داكنة على الجلد ، فإن البثرة تمر عبر مراحل مختلفة. في حين علاج البثور في المراحل الأولية هو دائما أسهل، إلا أن الجهل قد يؤدي إلى اندلاع حب الشباب الحاد. ولعلاجه في الوقت المناسب وجب أن ندرك المشكلة في مراحلها الأولى، وهنا تفاصيل المراحل المختلفة التي يمر منها حب الشباب.

المراحل المختلفة لتطور نمو حب الشباب

المرحلة # 0
مرحلة الصفر يعني أن هناك علامات طفيفة للغاية من حب الشباب، والتي لا تحتاج بالفعل للقلق. ويشمل هذا ظهر حبة صغيرة من حين لآخر . يمكنك تجاهلها حتى تلاحظت أن الحبة تنمو وتزداد في الحجم أو تنتشر حبوب اخرى حولها. هذه الحبوب قد تظهر فجأة، وتختفي في غضون يوم أو اثنين.

مراحل نمو حب الشبابالمرحلة الأولى
هذه هي المرحلة حيث حب الشباب في مرحلته الأولية. ويبدأ مع البثور والرؤوس السوداء. يمكن أن تكون لاحظت وجود بعض البقع البيضاء على وجهك، وخاصة على طرف الأنف، زوايا الأنف، وتحت الشفة السفلى. أساسا هذا يحدث عندما يحصل انسداد بصيلات الشعر الخاص بك بسبب الأوساخ، والخلايا الميتة. وهذا يؤدي إلى تراكم مجموعة من الزهم في المسام مما يؤدي إلى الرؤوس البيضاء. هذه الرؤوس لا تسبب التهاب، ولن تلاحظها إلا بعد إلقاء نظرة فاحصة على وجهك، وخاصة في هذه المناطق.

قد تتجاهل البثور في هذه المرحلة. بضعة أيام تمر وتجد بعض البقع السوداء ظهرت على نفس المناطق. حب الشباب يتطور، وها قد زهرت الرؤوس السوداء التي قد تكون ملحوظة، وخاصة تلك الموجودة على طرف الأنف. يمكنك أن تأخذ البخار وتنظف البثور والرؤوس السوداء بأداة مزيل الرؤوس السوداء. الوقاية من حب الشباب والسيطرة عليه في هذه المرحلة هو أسهل من ذلك بكثير. حسنا، إذا كنت تتجاهل الامر، هناك العديد من فرص ليتطور حب الشباب أكثر من ذلك. 

المرحلة الثانية
قد تلاحظ ظهور التهاب خفيف جدا على عدد قليل من بقع الجلد. كما يقترن ذالك مع بعض الحطاطات. هنا تبدأ العملية تتطور أكثر، صغيرة الحجم وصلبة. هذه المرحلة أيضا من بين المراحل الخفيفة، كما يمكنك التعامل معها بشكل أفضل دون وصفة طبية لمعالجة حب الشباب. ومن المعروف ان الكريمات الموضعية التي تحتوي على حمض الصفصاف تكون فعالة في السيطرة على حب الشباب في هذه المرحلة.

المرحلة الثالثة
في هذه المرحلة من حب الشباب، يمكن أن تلاحظ الاختراق المتكرر للحطاطات. أيضا الحطاطات على جلدك سوف تبدأ في التطور أبعد من ذلك، وتبدأ في الالتهاب. الحصول على العلاج عن طريق استشارة طبيب أمراض جلدية سوف يساعد في هذه المرحلة.

المرحلة الرابعة
الآن تطور حب الشباب إلى بثور. يمكنك أن ترى عددا من البثور النامية على جلدك. تمتلئ هذه البثور أساسا بالقيح، تبدو ملتهبة، ولها تلميحات بيضاء. تذكر، بعد أربع مراحل، تم تطورت خلالها بالكامل، وتحتاج إلى التماس العناية الطبية الفورية.


المرحلة الخامسة
في الوقت الذي تتجاهلفيه  المراحل المذكورة أعلاه، أو إذا كانت هذه المشكلة الجلدية ليست تحت السيطرة، فسوف تدخل إلى مرحلة أشد . العقيدات والأكياس تبدأ في الظهور على بشرتك في هذه المرحلة. تتطور مزيد من البثرات إلى كيسات على الوجه الذي يحتوي على القيح، وخلايا الجلد الميتة، وخلايا الدم البيضاء والبكتيريا والزهم. والتي يمكن أن تؤدي إلى ندبات بعد الانفجار. والعقيدات هي أيضا آفة للالتهاب، ولكن تمتد أعمق من ذلك بكثير في جلدك وتسبب الألم. الذي يجري تطويرها في عمق الجلد ، ويسبب ندبات.


المرحلة السادسة
في هذه المرحلة سوف تواجه انفجار الخراجات والعقيدات المليئة بالقيح. قد ترى أيضا احمرار الجلد. وقد يظهر الدم أيضا حين تنفجر الخراجات والعقيدات. هذه المرحلة يمكن أن تؤدي إلى عدوى، وزيادة في اندلاع حب الشباب.

المرحلة السابعة
في هذه المرحلة ستلاحظ الانفجار المستمر للخراجات والعقيدات. الدواء سوف يساعد في إزالة جميع العقيدات الكيسية التي تحتوي على صديد. تذكر أنه يجب عليك اتباع العلاج الموصوف، والاحتياطات من قبل طبيب الأمراض الجلدية للسيطرة على حب الشباب المذكور.

المرحلة الأخيرة من مراحل تطور نمو حب الشباب
هذه هي واحدة من مراحل الشفاء حيث يمكنك أن ترى بقايا الندوب والبقع في مكان حب الشباب. حسنا، تحتاج إلى معاملة خاصة لإزالة الندوب وتجنب آثارها الدائمة.


تذكر أنه بمجرد أن تدخل المشكلة المراحل الشديدة من حب الشباب، فإن العلاج يصير صعبا للغاية. قم باستشارة طبيب الأمراض الجلدية في الوقت المحدد، والحصول على العلاج المناسب تبعا لأسباب حب الشباب فهذا هو الحل الأفضل للسيطرة على حب الشباب. لا تتجاهل هذه المشكلة، وابدأ في التعامل معها في المراحل الأولية.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top