علامات واعراض الاكتئاب

ما هي علامات وأعراض مشاكل الاكتئاب والقلق الشديد؟ (Depressive Symptoms)

علامات واعراض الاكتئاب

تشمل أعراض الاكتئاب مشاعر القلق والفراغ، والشعور بالذنب، والعجز واليأس، وفقدان الاهتمام، والحزن، والتعب. عقلك قد يشعر بالبطء، وربما يكون من الصعب على المكتئب التركيز. كما قد تعرض له مجموعة من الافكار السلبية كالتفكير في الموت أو الانتحار. أعراض الاكتئاب يمكن أن تكون استجابة طبيعية للأحداث الصعبة. ومع ذلك، قد تكون الأعراض الشديدة أو المستمرة تشير إلى وجود اضطراب أساسي.

أعراض الاكتئاب يمكن أن تكون لها صلة بالظروف النفسية، مثل اضطراب المزاج ثنائي القطب والاكتئاب الرئيسي اكتئاب ما بعد الولادة، الاضطرابات العاطفية الموسمية، أو تعاطي المخدرات. في حين أن الأسباب المحددة لأعراض الاكتئاب في الحالات النفسية ليست معروفة، ويعتقد أنها مرتبطة بخلل في التوازن الكيميائي في الدماغ. الاضطرابات النفسية في بعض الأسر، قد تكون نتيجة عوامل بيئية، مثل صدمات في الطفولة، تغييرات كبيرة في الحياة، والإجهاد، ويمكن أن تزيد من خطر الاصابة بمرض نفسي.

ويمكن أيضا لأعراض الاكتئاب أن تكون ذات صلة بتأثيرات جانبية لبعض الأدوية أو الحالات الطبية المزمنة. الأدوية والمواد يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي، والذي يمكن أن يؤدي إلى أعراض الاكتئاب. الظروف الطبية، مثل الخرف، يمكن أن تسهم في اعراض اكتئابية عن طريق اتلاف أنسجة المخ.

الصلة بين أعراض الاكتئاب وبعض الحالات الطبية المزمنة مثل السرطان والسكري وأمراض القلب وفيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز، واضطرابات الألم المزمن، ليست مفهومة جيدا. يبدو أن التركيبة تتفاقم مع كل من أعراض الاكتئاب وأعراض هذه الحالة. يمكن أيضا لأعراض الاكتئاب أن تجعل التعامل مع الحالات الطبية المزمنة صعبا.

أعراض الاكتئاب الشديدة أو الاكتئاب الحاد يمكن أن تكون خطيرة، حتى الحياة، وتترك الكثير من المضاعفات. التماس الرعاية الطبية يكون حاجة ماسة في هذه الحالة لعدم القدرة على رعاية نفسك أو لتوفير الاحتياجات الأساسية (الغذاء والماء والمأوى أو)، أو للتهديد، السلوك غير العقلاني أو الانتحار.

ما هي الأعراض الأخرى التي قد تحدث مع أعراض الاكتئاب؟

أعراض الاكتئاب قد تصاحب الأعراض الأخرى التي تختلف تبعا للسبب الكامن وراء المرض والاضطراب أو الحالة. الظروف التي تؤثر في كثير من الأحيان قد يكون المزاج كغيرها من الأعراض النفسية والمعرفية أو البدنية.

الأعراض النفسية والمعرفية التي قد تحدث مع أعراض الاكتئاب

أعراض الاكتئاب قد تصاحب غيرها من الأعراض النفسية أو المعرفية بما في ذلك:
  • القلق، والتهيج أو الإثارة
  • تغيرات في المزاج والشخصية أو السلوك
  • الارتباك أو النسيان
  • صعوبة في التركيز أو الانتباه
  • صعوبة التذكر، والتفكير، والحديث، والفهم، والكتابة أو القراءة
  • الهلوسة أو الأوهام
  • الإثارة المتزايدة أو الوعي
  • تغيرات في المزاج من المزاج المكتئب إلى الغبطة
  • الانسحاب الاجتماعي
الأعراض الأخرى التي قد تحدث جنبا إلى جنب مع أعراض الاكتئاب

أعراض الاكتئاب قد تصاحب الأعراض المرتبطة به إلى أجهزة الجسم الأخرى بما في ذلك:
  • تغييرا في الشهية والوزن
  • التغيير في حركات الأمعاء
  • أعراض تشبه الانفلونزا (التعب، والحمى، والتهاب الحلق، والصداع، والسعال، وآلام، والاوجاع)
  • الشعور العام بالمرض
  • سلس البول، والضعف، أو تغيرات الحواس
  • الغثيان مع أو بدون قيء
  • الألم أو عدم الراحة
  • المضبوطات والهزات
  • ضيق في التنفس
  • اضطرابات النوم
الأعراض الخطيرة التي قد تشير إلى وجود حالة تهدد الحياة

في بعض الحالات، قد تكون أعراض الاكتئاب تهدد الحياة بحيث ينبغي تقييمها على الفور في وضع الطوارئ. والتماس الرعاية الطبية الفورية إذا كنت، أو أي شخص معك، لديه أعراض تهدد الحياة بما في ذلك:
  • كونه خطرا على نفسه أو على الآخرين، بما في ذلك التهديد، والسلوك غير العقلاني أو محاولة الانتحار
  • تغيير مفاجئ في الحالة العقلية أو تغيير السلوك المفاجئ، مثل الارتباك والهذيان والخمول والهلوسة والأوهام

اترك تعليقا

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض تثقيفية وإعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
الاسم

اخر علاجات مرض السكري,1,الأمراض الجلدية,34,الامراض النفسية,1,الانف والاذن والحنجرة,7,الانفلونزا ونزلات البرد,1,البثور والدمامل,22,البشرة الجافة,1,البشرة الحساسة,1,التجميل,2,التدخين,1,التوتر والقلق,1,الجهاز البولي,1,الجهاز التنفسي,4,الجهاز الهضمي,4,الحجامة ، طرقها وفوائدها,8,الحياة الزوجية,2,الربو,1,الرقية الشرعية,4,الريجيم والتغذية السليمة,8,الزيوت الطبيعية,5,السمنة والبدانة,8,الصدفية,1,الطب العام,6,العقم عند النساء والرجال,1,العناية بالبشرة,10,العناية بالوجه,1,الفواكه والخضراوات,9,القلب والأوعية الدموية,5,الكوليسترول,1,النحافة ونقص الوزن,1,الوقاية من الأمراض,1,أمراض الفم والأسنان,5,أورام خبيثة وحميدة,5,بحوث ودراسات,1,جديد علاج السكري,1,حب الشباب,39,شيخوخة الجلد,1,طب الاطفال,1,علاج طبيعي لمرض السكر,1,علاج فعال للسكر,1,فوائد الأعشاب والنبات,2,مرض السكري,6,مشاكل البشرة,13,مشاكل الكبد,1,مشاكل تساقط الشعر,28,مقالات شرعية,2,مقالات عن الحجامة,1,نصائح صحية,18,وصفات بالاعشاب,6,
rtl
item
علاج نت: علامات واعراض الاكتئاب
علامات واعراض الاكتئاب
اعراض الاكتئاب والقلق الحاد الجسدية والنفسية، لا شك أن الاكتئاب هو من بين الامراض المستعصية التي تؤثر على المزاج وتزرع القلق والحزن وهي تفضي إلى أمراض نفسيات ومضاعفات كثيرة إذا لم تحصل على علاج. ومن خلال هذا المقال سنعرض إلى أعراض الاكتئاب الحاد بشكل موسع.
http://2.bp.blogspot.com/-HnFXB58B8SM/VKrHItO-93I/AAAAAAAAWwM/BF5ct9caPVs/s1600/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%83%D8%AA%D8%A6%D8%A7%D8%A8.jpg
http://2.bp.blogspot.com/-HnFXB58B8SM/VKrHItO-93I/AAAAAAAAWwM/BF5ct9caPVs/s72-c/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%83%D8%AA%D8%A6%D8%A7%D8%A8.jpg
علاج نت
http://www.3ilaj.net/2015/01/Depressive-Symptoms.html
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/2015/01/Depressive-Symptoms.html
true
7753752904937591881
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل مواضيع قد تهمك ضع الكلمة المناسبة أرشيف بحث جميع المشاركات لم يثمر بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس Friday السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن فقط 1 منذ دقيقة $$1$$ دقائق مضت 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات في الامس $$1$$ أيام مضت $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تابع هذا المحتوى بريميوم شارك لفتح المحتوى نسخ كافة التعليمات البرمجية حدد كل الرمز تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy