كن سببا في اسلامه

علاج أمراض اللثة بالعلاجات المنزلية هو أمر وارد، ويمكن أن يساعد على علاج مختلف مشاكل اللثة مثل التهاب اللثة، والعديد من المشاكل الأخرى التي تحتاج إلى أن تؤخذ على محمل الجد. ومعرفة هذه الأشياء البسيطة تساعدك على الحفاظ على صحة الفم جيدة. وهذا سيسهل أيضا في نشر الوعي حول ما يتعلق باللثة والأسنان الصحية وكيف يمكن للمرء استخدام أسهل الطرق في المنزل.

اللثة الحمراء. تورم اللثة. التهاب اللثة. إذا تركت هذه الأمراض دون علاج، يمكن أنتت سبب في مشاكل خطيرة لصحة الأسنان وعلى نطاق المنظومة. هناك أشياء يمكنك أن تجربها بنفسك لعلاج أمراض اللثة، ولكن إذا كانت أعراض تتصاعد أو صرت تواجه نزيف اللثة المستمر، فقم بزيارة طبيب أسنانك على الفور. في غضون ذلك، تحقق من هذه الأفكار لتحسين صحة اللثة.

علاجات منزلية لإلتهاب اللثة

كيفية علاج التهابات اللثة في المنزل

الحد من التوتر. وفقا لأكاديمية طب الأسنان العام (AGD)، فإن هناك علاقة بين التوتر وصحة الأسنان. الناس الذي يكونون تحت الضغط لديهم نظام مناعي يجعل من الصعب بالنسبة لهم محاربة البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة ويجعلها أكثر عرضة للإصابة بها.

علاج التهاب اللثة بالماء والملح

علاج التهاب اللثة بالماء والملح. قم بإذابة كمية صغيرة من ملح البحر في كوب من الماء الدافئ. خذ رشفة مضمض بها فمك لمدة 30 ثانية، ثم ابصقها. كرر طالك عدة مرات. المياه المالحة سوف تقلل من تورم اللثة ووالحد من تكاثر العدوى وظهور خراجات. هذا إضافة إلى مداومة فرش الاسنانا بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا.
اكياس الشاي والتهاب اللثة

علاج التهاب اللثة بتطبيق أكياس الشاي. ضع كيس الشاي في الماء المغلي، ثم أزله واترك يبرد تبرد حتى تتمكن من التعامل معه بشكل مريح. بعد ذالك ضعه على المنطقة المصابة من اللثة واتركه هناك لمدة خمس دقائق. حمض التانيك في كيس الشاي يمكن أن يعمل بشكل فعال لتخفيف إصابة اللثة.
  • الطبيق المباشرة لكيس الشاي على لثتك هو أكثر فعالية من مجرد شرب المشروبات. بالإضافة إلى أن شرب الكثير من الشاي لديه جانب سلبي على الأسنان: حيث يتغير لونها.
علاج التهاب اللثة بالعسل

علاج التهاب اللثة بالعسل. العسل يحتوي طبيعيا على مضادات للبكتيريا وخصائص مطهرة، لذالك يمكنك وضعه كعلاج للثة المصابة . بمجرد فرش أسنانك، وفرك كمية صغيرة من العسل على المنطقة حيث تعاني من مشكلة التهاب اللثة.
  • نظرا لارتفاع نسبة السكر في العسل، كن حذرا عند الاستخدام لذا حاول وضعها على اللثة وليس على الاسنان.

شرب عصير التوت البري. يمكن لعصير التوت البري أن يمنع البكتيريا من الالتصاق على الأسنان، وذلك بمحاولة شرب تصل إلى 4 أونصات من عصير غير محلى يوميا.

علاج التهاب اللثة بالليمون

علاج التهاب اللثة بعجينة الليمون. إصنع عجينة من عصير ليمونة واحدة وبعض الملح. يخلط جيدا ويوضع على أسنانك. اتركها لبضع دقائق وغرغر بالماء الدافئ للشطف.
  • الليمون يقديم حلا مربحا للجانبين لعلاج أمراض اللثة. أولا، هو مضاد للالتهابات، مما يجعله مفيدا في علاج اللثة المصابة. ليس ذلك فحسب، ولكن الليمون يحتوي على فيتامين C، والتي يمكن أن تساعد اللثة على محاربة العدوى.


تناول المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين -C. ليس الليمون وحده الذي يمكن أن يساعد في علاج أمراض اللثة، ولكن غيرها من الأطعمة الكاملة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والعنب والكيوي والمانجو والبابايا والفراولة هي خيارات جيدة أيضا. فيتامين C هو مضاد للأكسدة، وتعمل المواد المضادة للاكسدة على تعزيز نمو الأنسجة الضامة وتجديد العظام، والتي يمكن أن تؤثر على مختلف مشاكل اللثة.

زيادة كمية فيتامين (د). فيتامين D له خصائص مضادة للالتهاب، لذلك تأكد من أنك تحصل على ما يكفي من هذا الفيتامين عندما تكون في محاولة لرأب تورم اللثة ومنع هذه الحالة من إعادة الحدوث. لايسما كبار السن يجب أن يأخذوا علما بهذه الفيتامين. وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، فإن مستويات الدم التي تكون أعلى من فيتامين D يبدو أنها ترتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض اللثة لدى الأشخاص في سن 50 فما فوق
  • احصل على فيتامين D بالتعرض لأشعة الشمس ما لا يقل عن 15 إلى 20 دقيقة مرتين في الأسبوع، وتناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل السلمون والبيض كله وزيت كبد سمك القد.

تنظيف الاسنان بصودا الخبز. صودا الخبز يزيل الأحماض في الفم مما يقلل من فرص تسوس الأسنان وأمراض اللثة، لذلك فإن التدابير الوقائية أفضل من العلاج الفعلي لمرض اللثة. إضافة كمية صغيرة من صودا الخبز إلى قليل من الماء الدافئ ويخلط لتشكيل عجينة. ثم قم باستخدام هذا المعجون على فرشاة أسنانك.

التخلي عن التبغ. التبغ يقلل من قدرتك على مكافحة العدوى وتأخر الشفاء. المدخنون من مستخدمي التبغ أو السجائر هم أكثر عرضة من غير المدخنين بالاصابة بمرض اللثة الخطيرة التي لا تستجيب أيضا لعلاج والذي يؤدي إلى فقدان الأسنان. هذا فضلا عن الحكم الشرعي الذي يحرم تناوله.

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top