كن سببا في اسلامه

ربما تكون البثور أو الحبوب من بين الأمراض الجلدية الأكثر شيوعا، وهي عنيدة بصورة محبطة ويمكن أن تؤثر على أي شخص، وعلى أي جزء من الجسم. ظهور البثور على الأرداف والفخذين قد لا يكون مصدر قلق، كما هو الحال عندما تؤثر على الوجه. ومع ذلك، فإنها قد تسبب عدم ارتياح كبير في حين الجلوس أو الاستلقاء. هذا النوع من حب الشباب، وفقا لمعظم الدراسات، وجد أنه أكثر انتشارا بين أوساط الرجال، مقارنة بالإناث.

اسباب ظهور الحبوب على الارداف والفخذين
تحدث هذه الحالة الجلدية في الفخذين والأرداف نتيجة لنفس الأسباب التي تجعلها تظهر في الوجه وأجزاء أخرى من الجسم. تتضمن الأسباب المشتركة بينهما الكثير من إنتاج الزهم (كما هو معروف إفراز الزيت من الغدة الدهنية)، ثم تراكم البكتيريا في المنطقة، الذي ينتج عنه تهيج بصيلات الشعر على الجلد.

علاج حب الشباب في الارداف والافخاذ

يتوقف العلاج على شدة الحالة، حيث يتم التركيز على خفض إنتاج الوهم او الدهون، والحد من أي عدوى بكتيرية، أو الالتهابات. في بعض الحالات، قد يشمل العلاج مناطق أخرى. يمكن للمرء أن يستفيد من استخدام أكثر من وصفة طبية في حال كانت مشكلة حب الشباب خفيفة. ومع ذلك، إذا كانت هذه الأدوية لا تساعد في إدارة الحالة، فقد تحتاج إلى السماح لطبيب الأمراض الجلدية لمعاينة حالتك. قد يحتاج بعض المصابين لمتابعة تناول المضادات الحيوية، للتعامل مع البكتيريا.

علاجات منزلية لحب الشباب في الارداف والفخذين

بصرف النظر عن ما يوصي به الأطباء، هناك في الواقع عدد قليل من الأشياء التي يمكن اتباعها في المنزل لتحسين هذه الحالة. وهي كما يلي:
    حبوب الارداف والافخاذ
  • حضر خليطا من الزبادي ودقيق الشوفان. امزجه للحصول على عجينة سميكة. ثم قم بوضعه على المناطق المتضررة وانتظر لبعض الوقت حتى يجف العجين. اغسل المنطقة بالماء الفاتر وجففها بشكل صحيح. بعد ذلك، يمكن للمرء استخدام كريم العلاج الذي وصفه له الطبيب. هذا قد لا يكون كافيا للتخلص من هذه الحالة بين عشية وضحاها، ولكن يقال إنه يحسنها في مدة قصيرة.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على الصبار تعد كواحدة من المكونات الفعالة. يمكن للمرء استخدام هلام الصبار (الألوة فيرا) أو صابون الصبار لعلاج هذه المشكلة على الأرداف. ويعتقد أن هذه الطريقة أيضا تكون واحدة من أكثر الطرق شعبية للتخلص من هذا المشكل بسرعة.
  • علاج طبيعي آخر سهل وفعال وهو ببساطة: فرك قشور البرتقال على المنطقة المصابة.
  • خذ بعضا من مسحوق القرفة، وامزجه مع العسل. ثم قم بتدليك المنطقة المتضررة وتتركه ليجف. بعد ذالك اغسله بالماء الفاتر.
  • إصنع عجينة من الطماطم الناضجة وضعها ببساطة على المنطقة المصابة على أنها كريم. بعد إبقائها لمدة ساعة تقريبا، اغسلها بالماء الفاتر.
السموم والنفايات في الجسم قد تؤدي إلى تفاقم هذه المشكلة الجلدية. لذلك، واحدة من طرق البسيطة للتخلص من هذه العوامل هو أن تشرب على الأقل 3-4 لترات من الماء يوميا. وغني عن القول، اتباع نظام غذائي صحي أيضا يلعب دورا هاما في السيطرة على اندلاع البثور. وأخيرا، ارتداء أثواب ضيقة أو تلك المصنوعة من البوليستر أو النايلون، سيكون الخيار الأسوأ للذهاب لؤلائك المتضررين. ومن المستحسن دائما ارتداء الملابس الداخلية القطنية. وحين تكون في المنزل، ارتد ملابس فضفاضة من القطن.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top