كن سببا في اسلامه

ظهور حبوب في الذراعين اسبابها وطر علاج هذه البثور (Pimples on the Arms)

حب الشباب هو مرض جلدي شائع، وهو ليس قبيحا فقط بل ومؤلم جدا. أسوأ شيء مع هذا المرض الجلدي هو أنه يمكن أن يطفو على السطح في أي جزء من الجسم، بما في ذلك المناطق غير عادية مثل اللسان، الشفاه، الجفون، فروة الرأس والأرداف. وهكذا، في حين أن الكثير من الناس لديهم حالات تفشي حب الشباب على الوجه فان البعض يعانون من البثور الصغيرة على الذراعين والساقين. على الرغم من أن البثور على الأذرع ليست واضحة للعيان، إلا أن علاج هذا المرض لا يزال يشكل تحديا بالنسبة للبعض.

اسباب ظهور الحبوب على الذراعين
موقع حب الشباب مفيد للتنبؤ بالعوامل المسببة له. أقول على سبيل المثال، ظهور البثور على اللسان يكون نتيجة استهلاك الأطعمة المسببة للحساسية. وحب الشباب على الوجه يكون نتيجة إفراز فائض من الدهون من الغدد الدهنية فتنسد مسامات الجلد. ووفقا لاطباء الامراض الجلدية، السبب المحتمل لظهور البثور على الذراعين هو الجلد الجاف. وجفاف الجلد هو نتيجة وجود خلايا الجلد الميتة التي تودع في مسام الجلد.

الهرمونات
عامل آخر مسبب لظهور الحبوب في الظراعين هو التقلبات الهرمونية. وهذا ينطبق بشكل خاص على النساء اللواتي تتطوير البثور لديهن على الذراعين بعد الحمل. التغيير المفاجئ في المستويات الهرمونية تؤثر علىفرط الحساسية من الغدد العرقية، وبالتالي زيادة خطر الاصابة بحب الشباب. وبالإضافة إلى ذلك، نقص فيتامين D وعوامل وراثية (مثل التقرن الشعري) هي من الأسباب المحتملة لحب الشباب على الذراعين. هذه الأعراض الجلدية ليست خطيرة جدا، ولكن من المتوقع علاجها فوريا للحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب.

علاج حب الشباب في الذراعين
وفيما يتعلق بالعلاج، فإن معظم الناس يلاحظون تحسن الجلد بعد اتباع نظام سليم للعناية بالبشرة. النظر في التقشير المنتظم للمنطقة بواسطة اللوف والمنتجات الطبيعية. بذلك تساعد على في إزالة خلايا الجلد الميتة التي تترسب في مسام الجلد. بعد التقشير وقبل الذهاب إلى السرير، طبق مرطب الجلد على المناطق المتضررة لتخفيف وتغذية البشرة.
    حب الشباب في الذراعين
  • تجنب قطف أو خدش المناطق المتضررة. القيامهم بهذا الفعل يؤدي إلى تقرح الجلد، إضافة إلى الشكل القبيح لحالة الجلد وتباطؤ عملية الشفاء.
  • لا ترتدي الملابس ذات الأكمام الضيقة. أيضا، اجعل نقطة للحفاظ على الشعر الطويل بعيدا عن البثور المعرضة.
  • كما سبق ذكره، جفاف الجلد يزيد من خطر تفشي حب الشباب. الحفاظ على البشرة رطبة هي واحدة من النصائح الفعالة.
  • إذا كان سبب هذا الوضع راجع إلى نقص فيتامين D، فإن التعرض لأشعة الشمس الصباحية لبعض الوقت يساعد في الحد من تفشي حب الشباب. ومع ذلك، تجنب الدباغة والإكثار من التعرض لأشعة الشمس من أجل السيطرة على حب الشباب.
  • للعلاج، صودا الخبز يمكن أن تستخدم لفرك الجسم في حين الاستحمام. كل ما تحتاجه هو تطبيق البعض من صودا الخبز في المناطق المتضررة والفرك بلطف مع غسيل الجسم.
  • علاج آخر فعال لحب الشباب باستخدام معجون صودا الخبز. خذ الصودا وضعها في وعاء صغير وأضف قطرات المياه، حتى تحصل على عجين. قم بتطبيق هذا العجين على البثور لمدة 2 مرات يوميا.
  • لأغراض الاستحمام والتنظيف العادية، استخدا الصابون المضاد للبكتيريا. هذا سوف يساعد في الوقاية من العدوى الجلدية عن طريق البكتيريا والأعراض المرتبطة بها.
فيما يتعلق بحب الشباب في الذراعين الناجم عن الحمل، فسوف تختفي ببطء حيث يحتفظ الجسم بالتوازن الهرموني الطبيعي. مجرد الحفاظ على الجلد المصاب نظيفا ورطبا على التئام الجروح بسرعة. اتبع العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه وستلاحظ تحسن الجلد في حدود 2 أسابيع.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

  1. لا الحبوب الموجودة في يدي لونها احمر ليس ابيض :-(

    ردحذف
    الردود
    1. إذا لم يكن فيها خراجات (صديد أو قيح) فاتبع نفس نظام العلاج المذكور في أسفل المقال..

      حذف

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top