كن سببا في اسلامه

اعراض سرطان القولون الرئيسية (Symptoms of Colon Cancer) : التشخيص المبكر للسرطان يمكنه إنقاذ الأرواح

اعراض سرطان القولون الرئيسية

سرطان القولون هو ثاني أكثر أنواع السرطان شيوعا. ويتم كل عام تشخيص حوالي 45،000 شخص يعانون من سرطان القولون، وأكثر من 3،000 حالة وفاة.


اسباب سرطان القولون
لا يزال العلماء لم يكتشفو السبب الرئيسي زراء سرطان القولون. المرضى عادة ما يكون لديهم استعداد جيني وراثي، وأحيانا يتطور بسبب العوامل البيئية، والعادات الغذائية أو خيارات نمط الحياة.

وتشمل عوامل الخطورة أيضا النظام الغذائي الغني باللحوم الحمراء والدهون الحيوانية، والتدخين، والكحول، وزيادة الوزن، وضعف النشاط البدني. المرض يتطور ببطء دون أي صعوبات أو تحذيرات. بمجرد أن تلاحظ هذه الأعراض، فاعلم أن هذا المرض موجود بالفعل في مرحلة متقدمة.

اعراض سرطان القولون الرئيسية الأكثر شيوعا
  • البراز الدموي
  • التغييرات في إفراغ المعدة
  • آلام في المعدة
  • الأنيميا
  • فقدان الوزن
ما هو الكشف المبكر عن سرطان القولون؟

الكشف المبكر عن سرطان القولون يعني فحص الأفراد الأصحاء من دون أي أعراض وعلامات حالية للمرض، لاكتشاف أي تغييرات، الاورام الحميدة في العادة، هي التي تشير إلى تطور مرض السرطان أو المراحل المبكرة للسرطان.

الاورام الحميدة هي أورام داخل الأمعاء. يمكن لبعض الاورام الحميدة، في الوقت المناسب، أن تطور تغييرات غريبة. الكشف المبكر وإزالة الورم قبل حدوث أية تغييرات يمكن أن يمنع السرطان.

هناك عدة طرق لوقف تطور مرض السرطان. الخبراء يوصون عادة بفحص عينات البراز لوجود الدم غير المرئي للعين المجردة، وهي أول علامة للاورام الحميدة أو سرطان القولون.

يجب على كل الافراد الذين تتراوح أعمارهم بين 50-74 إجراء بعض الفحوصات للدم.

ومع ذلك، النتائج الإيجابية لا تعني بالضرورة أن لديك سرطان. في هذه الحالات، ينصح الناس بالقيام بفحص القولون بالمنظار، مما يدل على السبب الجذري للبراز لبدموي، الاورام الحميدة، المرض الخبيث، أو أمراض القولون الأخرى. إذا كانت النتائج سلبية، تأكد من القيام باختبار آخر بعد 2 سنوات.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top