كن سببا في اسلامه

فوائد شرب الليمون مع الماء: إضافة القليل في كوب من الماء يحمي القلب، والبصر، ويمنع السرطان

فوائد الليمون مع الماء البارد أو الدافئ

نحن نعلم جميعا أن مياه الشرب هي صحية جدا. هذا هو أفضل شيء يمكنك القيام به لصحتك. ولكن إذا أصبح طعم الماء "مملا" لكم، فإن إضافة بعض الليمون إليه سيعطيه طعما آخر. ليس هذا وحسب، بل إن لليمون مع الماء فوائد أخرى، وهنا بعض المزايا والفوائد الصحية التي يمكن أن تستفيدها من هذا الخليط البسيط:
  • الليمون شانه شأن جميع الحمضيات، مليء فيتامين C. وهو مضاد للأكسدة التي تعمل على تحسين حالة الخلايا التالفة، كما يبطئ أمراض الشيخوخة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان ويحافظ على بصرك.
  • الليمون يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم التي يمكن أن تعزز المناعة الخاصة بك وتساعدك على التغلب على الانفلونزا ونزلات البرد. وبالاضافة الى ذلك، يمكن لليمون تهدئة احتقان الحلق.
  • كما أنه يساعد في مكافحة شيخوخة الجلد. بالاقتران مع الماء، يمكن لليمون أن يساعدك على البقاء شبابا إلى الابد.
  • الليمون يساعد الذين يعانون من مشاكل في المعدة ويحسن عملية الهضم، خصوصاً بالاقتران مع الماء الساخن أو قليل من النعناع، والذي يعرف جيدا بقدرته على تهدئة المعدة المتهيجة.
  • الليمون يساهم في عملية تطهير الجسم.
  • الليمون يمكنه تحديث أنفاسك. والادعاء بأن الليمون يمكنه أن يلحق الضرر بمينا الأسنان هو مجرد أسطورة. عند استخدامه بكميات قليلة من الماء، فإن الخطر يكون منخفضا للغاية.
تذكر، يمكن تحقيق كل هذه الفوائد من خلال إضافة شرائح من الليمون (ليمون أو عصير ليمون) في الماء، وليس عن طريق شرائه من السوبر ماركت. حيث يضاف إليه كلا من السكر والمواد الحافظة، والتي يمكنها أن تضر بصحتك.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top