كن سببا في اسلامه

7 فوائد لخل التفاح للبشرة

خل التفاح للبشرة

عندما يتعلق الأمر بالعلاجات القديمة، فإن خل التفاح يأتي على رأس القائمة مع عدد لا يحصى من الاستخدامات. وقد تم استخدامه من قِبل البشر منذ الأزل. الطبيب اليوناني القديم أبقراط استخدم خل التفاح لعلاج بعض الظروف الطبية. تقليديا، يتم تحضير خل التفاح من خلال تخمير التفاح العضوي وسحقه في براميل خشبية. هذا الخل الطبيعي للتفاح غني بمختلف المعادن والعناصر النزرة، مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم والكبريت والنحاس والحديد والسيليكون. فهو غني  بفيتامينات ب، وفيتامين ج، وحامض الخليك، وحامض الستريك.

لا يزال خل التفاح يعتبر وسيلة انتصاف فعالة لمرض السكري، ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل الجهاز الهضمي. كما أنه يستخدم لفقدان الوزن، ولتعزيز الجهاز المناعي، وتحسين الهضم. خل التفاح هو جيد أيضا للقضاء على رائحة الجسم ورائحة الفم الكريهة.

استخدام خل التفاح في مستحضرات العناية بالبشرة
خل التفاح هو واحد من العلاجات الشعبية لمجموعة واسعة من مشاكل الجلد. يتم استخدامه كعلاج لحروق الشمس، بقع الشيخوخة، حب الشباب، والبثور، والسيلوليت، ولدغ الحشرات، وقشرة الرأس، وما إلى ذلك.. دعونا نلقي نظرة على بعض من فوائد خل التفاح للعناية بالبشرة.

خل التفاح للتخلص من حب الشباب
الجلد البشري هو حمضي بطبيعته. عندما يصبح الجلد قلويا، ويصبح عرضة للمشاكل المختلفة مثل حب الشباب. كونه حمضيا، خل التفاح هو جيد للحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد. وهو مطهر فعال مع خصائص مضادة للجراثيم. لذلك يبعد مسببات الأمراض مثل البكتيريا من الجلد. الحصول على زجاجة من خل التفاح العضوي ومزجه بمبلغ مساو من الماء المصفى أو المقطر. ثم تطبيقه على الجلد باستخدام القطن. بعد خمس إلى عشر دقائق اشطفه. للحصول على أفضل النتائج، استخدم خل التفاح لمدة شهر على الأقل.

علاج البشرة الجافة والذهنية
كما إن خل التفاح يعيد توازن درجة الحموضة الطبيعية في الجلد، فإنه يجعل البشرة متوازنة غير جافة ولا ذهنية. تستطيع مزج الخل واستخدامه بمثابة الحبر. لهذا الغرض، مزيج مقدار جزء واحد من الخل مع اثنين من الأجزاء من الماء. أولئك الذين لديهم حساسية الجلد قد يستخدمون مقدار ثلاثة أجزاء من الماء وجزء واحد من الخل.

القضاء على بقع الشيخوخة
خلط كميات متساوية من خل التفاح وعصير البصل، وتطبيقه مباشرة على بقع الشيخوخة. يشطف بعد نصف ساعة. أضف نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى ملعقتين من عصير البرتقال. ضع الخليط على مكان البقع واشطف بعد 30 دقيقة. طريقة أخرى هي تخفيف خل التفاح بمبلغ مساو من الماء المقطر، وبضع قطرات من العسل. وهذا جيد أيضا للحد من بقع الشيخوخة. قبل كل شيء، تجنب التعرض لأشعة الشمس، واستخدم واق من الشمس. هذه العلاجات يجب أن تستخدم مرة واحدة يوميا، لمدة شهر على الأقل.

تخفيف حروق الشمس
خل التفاح هو ممتاز لعلاج حروق الشمس. تنقع منشفة نظيفة في الخل المخفف. لهذا الغرض، تخلط كميات متساوية من خل التفاح والماء البارد. ثم توضع هذه المنشفة على مكان حروق الشمس في الجلد. كما يحصل جفاف الجلد بعد إزالة قطعة القماش، وتطبيق بضع قطرات من زيت جوز الهند، والتي هي جيدة أيضا لشفاء حروق الشمس. يمكنك تبديل زيت جوز الهند بمرطب الألوة فيرا. بدلا من ذلك، صب كوب أو اثنين من خل التفاح في حوض الاستحمام. اغطس نفسك في الماء لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم تطبق مرطب.

تقليل السيلوليت
يمزج ثلاثة أجزاء من خل التفاح مع جزء واحد من زيت التدليك. يطبق على الجلد ويدليك بلطف. استخدام هذا الحل مرة واحدة أو مرتين في اليوم. يمكنك أيضا لف الجزء المصاب، بعد تطبيق المحلول إبقه دافئا على الأقل نصف ساعة، قبل الشطف. بعد الشطف استخدام مرطب. للحصول على أفضل النتائج، كرر العملية لمدة شهر أو اثنين. يمكنك مزج خل التفاح المخفف مع ملح البحر. لهذا الغرض، يمزج 100 مل لكل منهما من الماء المقطر والخل، إضافة إلى 1.5 ملعقة صغيرة من ملح البحر. انقع قطعة قماش في هذا المحلول ويلف بها الجزء المصاب. تغطيبغلاف بلاستيكي وحفاظ على نفسك دافئ ببطانيات. بعد ساعة أو ساعتين، يشطف ويدهن بمرطب.

علاج فطريات الأظافر / قشرة الرأس
على غرار فائدة خل التفاح للبشرة فإنه يستخدم كعلاج لفطريات الأظافر. تذهن الاظافر المتضررة بعض الخل، على الأقل ثلاث مرات في اليوم. تأكد من ان الاظافر تتشرب الخل.  اتركها لتجف من تلقاء نفسها، وتجنب الشطف. طريقة أخرى هي أن تنقع الأظافر المصابة بمحلول مصنوع من كميات متساوية من خل التفاح والماء المقطر. ينقع لمدة 30 دقيقة، وتجفيف الأظافر تماما. كرر ذلك يوميا، لمدة شهر على الأقل. يمكنك أيضا استخدام إبسوم الملح، بموازاة مع الخل المخفف. لهذا الغرض استخدم نصف كوب من كل من الخل والملح الانكليزي، وامزجهما في كوبين من الماء المقطر. انقع أظافرك في هذا المحلول، لمدة نصف ساعة يوميا. واما لأجل التخلص من قشرة الرأس، اخلط جزء واحد من خل التفاح مع ثلاثة أجزاء من الماء. قم بتطبيق المحلول على فروة الرأس، واشطفه بعد 30 دقيقة.

خل التفاح لإزالة الثآليل
خل التفاح هو واحد من العلاجات المنزلية التي تستخدم عادة لإزالة الثآليل. تأخذ قطعة من القطن، وتنقع في الخل. توضع على مكان الثآليل، تترك طيلة الليل. تغير القطن كل يوم، مع تكرار هذه العملية لمدة أسبوع على الأقل. سوف تسقط التآليل من تلقاء نفسها، وإلا يمكنك كشطها بلطف.

وبصرف النظر عن هذه الاستخدامات، فإن خل التفاح مفيد أيضا للحد من التجاعيد ورائحة الجسم. للتجاعيد، بلل القطن بخل التفاح المخفف وامسح وجهك به. اتركه ليجف، قبل تطبيق أي مرطب. وهذا يساعد على شد الجلد وتقليل التجاعيد. بالنسبة للدغات الحشرات، بلل القطن في خل التفاح، وضعه على الجزء المصاب. اتركه بضع دقائق، وسوف تجد أن الألم والحكة قد هدءا.

وباختصار، خل التفاح هو علاج عجيب لمشاكل الجلد المختلفة. على الرغم من عدم ثبوت هذه الفوائد علميا، فإن معظم المستخدمين يشهدوا على فعاليته. وبصرف النظر عن التطبيق الموضعي، يوصى بتناول خل التفاح أيضا للحصول على نتائج سريعة. ومع ذلك، يجب استشارة المعالجين بالأعشاب المؤهلين للتوجيه السليم للاستخدام. قد يؤدي الاستهلاك على المدى الطويل إلى مشاكل صحية معينة أيضا. فإنه من المستحسن أن تذهب لاختبار البقعة، قبل استخدام خل التفاح موضعيا. تجنب استخدام هذا الخل، إذا كنت عرضة لأمراض الحساسية أو لديك حساسية الجلد. ولذلك فمن الأفضل دائما السعي للحصول على رأي مقدم الرعاية الصحية الخاص بك قبل استخدام خل التفاح عبر الشرب. الآثار الجانبية نادرة جدا، بقدر ما تشعر بالقلق حول التطبيق الموضعي. ومع ذلك، عليك الامتناع عن استخدام خل التفاح، إذا كان يسبب تهيج الجلد. تجنب الخروج في الشمس، بعد تطبيق هذا الخل على الجلد. خل التفاح يحتوي على اللون البني الغني، ويحتوي على رغوة مثل شبكة الإنترنت. ويقال أن الخل مع رغوة هذه "الأم" غني بالمعادن والإنزيمات، ويقدم العديد من الفوائد الصحية. قد لا تكون الإصدارات الأخرى المقطر والمكررة صحية مثل النسخة العضوية مع الرغوة الأم.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top