كن سببا في اسلامه

لائحة بأفضل 6 اطعمة تطرد النيكوتين من الجسم وتقضي عليه بشكل نهائي

اطعمة تطرد النيكوتين من الجسم

لا شك ان التدخين مضر بالصحة. ونحن جميعا ندرك هذا الأمر، ولكن بالنسبة للكثير من المدخنين فإنهم لا يستطيعون التغلب على هذه العادة السئة. يسبب النيكوتين زيادة السريعة في ضغط الدم وإلحاق أضرار جسيمة بالرئتين. وعلاوة على ذلك، حتى لو توقف الشخص عن التدخين، فإن تأثير النيكوتين يستمر لسنوات.

وهنا نضع لك لائحة حول أفضل 6 اطعمة تطرد النيكوتين من الجسم وتقضي عليه نهائيا

عصير الجزر
لا بد للمدخنين أن يكونوا على علم بأن النيكوتين يبقى في الجسم لمدة 3 أيام كاملة بعد كل سيجارة تتناولها. كما أن للنيكوتينأضرارا جسيما على الجلد. لذا فإن عصير الجزر يعتبر مفيدا جدا للبشرة، حيث إنه غنية بالفيتامينات A، C، K و B، هذه الفيتامينات التي أثبتت التجارب المخبرية أنها تطرد النيكوتين من الجسم بشكل سريع.

البرتقال

عصير البرتقال غني جدا بفيتامين C. ومن شأن الاستهلاك المنتظم للبرتقال أن يزيد التمثيل الغذائي الخاص بك، وأن يخفف الضغط.

السبانخ

يجهل الكثير من الناس فائدة السبانخ التي تعتبر من أفضل الخضروات الصحية، حيث إنها لا تعتبرغنية بالفيتامينات وحسب، ولكنها تحتوي كذالك على كميات مهمة حمض الفوليك.

البروكلي
البروكلي غني بفيتامين C وB5. التدخين يقلل من مستويات فيتامين C في الجسم. لذا ينصح بتناول المزيد من البروكلي للقضاء على النيكوتين من الجسم.


فاكهة الكيوي

تعتبر فاكهة الكيوي مصدرا غنيا بالفيتامينات A، C و E التي يحتاجها الجسم. والتدخين يقلل من مستويات هذه الفيتامينات الهامة للجسم. لذا فإن فاكهة الكيوي تساعدك على طرد النيكوتين من الجسم وبالتالي الحفاظ على الفيتامينات الاساسيى التي يحاربها النيكوتين.

شرب الماء

حسب ما أكده الكثير من الباحثين فإن التدخين يقوم بتجفيفي الجسم من الماء، وبشرب الكثير من الماء يمكنك للشخص المدخن أن يقلع عن هذه العادة السيئة، بل الآفة القاتلة. -هذا فضلا عن الحكم الشرعي بالتحريم-

أرسل تعليقا واترك بصمتك

  1. مممم طرق جربتها وجرب فقط الماء والبرتقال جد رـآئعةة الطريقةة ! :)

    ردحذف
    الردود
    1. جميل جدا وأتمنى أن تكون تخلصت من التدخين نهائيا.. (o)

      حذف

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top