كن سببا في اسلامه

انواع البثور وحطاطات حب الشباب وأسبابها

انواع البثوريشير الزهم إلى إفراز الدهون من الغدد الدهنية التي تزيت الشعر والجلد. حيث يصل إلى الجلد من خلال فتحات بصيلات الشعر. وغالبا ما يحدث ذالك أثناء سن المراهقة، حيث تنتج الغدد الدهنية كميات مفرطة من الزهم.

قد تحصل تراكمت خلايا الجلد الميتة والزهم في بصيلات الشعر، وبالتالي تشكيل مكونات لينة. يمكن لبصيلات الشعر المسدودة أن تصبح ملتهبة بسبب عمل البكتيريا، مما يسبب البثور. يمكن ان يتطور الامر إلى خراجات أو حطاطات، أو الرؤوس السوداء، أو حبوب عقيدية أو حب الشباب الكيسي، الى غير ذلك من الانواع كما سنبسطه بحول الله من خلال الجدول أدناه



اختلافات انواع بثور حب الشباب

البثور الخصائث
الرؤوس البيضاء عندما تصبح المكونات اللينة التي تشكل نتيجة لتراكم الزهم الزائد وخلايا الجلد الميتة مسدودة تماما، وتنسد المسام الجلدية، يمكن رؤية الزهم في شكل نتوء بيضاء أو ورؤوس بيضاء.
الرؤوس السوداء نفس المكونات اللينة عندما لا يتم حظرها تماما ، وتبقى مفتوحة على سطح الجلد، فإن الزهم وخلايا الجلد الميتة تتأكسد، وتسبب بالتالي في المكونات التي تظهر على شكل رؤوس سوداء.
البترات بثرات حمراء وعادة ما تكون على هيئة مطبات. وتكون ملتهبة، ولها مركز أبيض أو أصفر.
الحطاطات تشبه البثرات، الحطاطات تشير إلى عدوى أو التهاب في بصيلات الشعر. وهي سطحية أيضا، وتكون عادة المطبات حمراء صغيرة.
العقيدات في بعض الحالات، الزهم الزائد وخلايا الجلد الميتة تبدأ في بناء ما يصل عميقا تحت سطح بصيلات الشعر. عندما يحدث هذا، فإنه يتسبب في تشكيل كتل. وهو ما يسمى حب الشباب العقدي. وهي عادة ما تكون كبيرة، ويبدو أنها تحدث تحت سطح الجلد. وتكون مؤلمة في الغالب.
الخراجات ربما هذا النوع من البثور هو أشد إئلاما. وهي تتشكل أيضا تحت سطح الجلد على شكل كتل. ومع ذلك، تملأ حب الشباب الكيسي مع صديد، وهذا ما يزيد من خطر تسبب ندبات حب الشباب.
حب الشباب المكبب هذا شكل نادر وشديد من حب الشباب والمعروف أنه يؤثر على مجالات مثل الظهر والأرداف والصدر والكتفين والذراعين والفخذين والوجه. وفقا للخبراء، بل فهو مزيج من البثور والعقيدات.

أنواع أخرى
  • حب الشباب في الظهر
  • حب الشباب الوردي
  • التهاب الجريبات
تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top