حب الشباب في الانف اسبابه وعلاجه

ما هي اسباب ظهور حب الشباب في الأنف وكيفية علاج و ازالة اثرا حب الشباب حول الانف عند الرجال والنساء اولاد وبنات

اسباب ظهور حب الشباب في الانف وطرق علاج هذه البثور

من بين التحديات الرئيسية التي تواجه معظم الناس مع بشرتهم هو حب الشباب على الوجه. ويبدأ عادة في سن البلوغ و يستغرق وقتا طويلا قبل ان يختفي . وهو قابل للعلاج ، ولكنه يترك تأثيرات على ثقة الشخص المصاب ويسبب معاناة خاصة عند الشباب والمراهقين وعند الفتياة والنساء بشكل أكبر. فدعونا نرى كيف يمكن الحد من هذه المشكلة وما هي أسبابها.

حب الشباب لا يقتصر على مدةو زمنية محددة ولا على سن معينة كذلك فهو بمثابة هاجس قد يظهر في سن المراهقة، وأيضا في العشرينات و حتى منتصف العمر . ويعد ظهور حب الشباب في منطقة الأنف أمرا محبطا للغاية لأنه يؤثر على المظهر المادي مباشرة. وهو يقع على أبرز المناطق ظهورا على الوجه ، ما يجعل الفرد عادة يبتعد عن التفاعل الاجتماعي خاصة إذا كانت الحبوب غزيرة و كبيرة.


اسباب ظهور حب الشباب في الأنف

عندما تصبح الغدد الدهنية نشطة طبيعيا، والتي غالبا ما تتقد في سن البلوغ في كل من البنين والبنات، يبدأ حب الشباب في الظهور. في بعض الأحيان ، فإن خلايا سطح الجلد تنسد بسبب توافر الزهم أو الدهون. هذه العملية تتسبب في نمو البكتيريا و كذلك تنشط الخلايا المجاورة مما يؤدي إلى التهاب أنسجة الجلد.


أنواع البثور

منطقة الجبين ، والأنف ، و الذقن هي المناطق الأكثر عرضة لظهور حب الشباب . واما أنواع حب الشباب التي تهاجم الأنف فهي كالاتي:


الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء على الأنف

وتنتج الرؤوس السوداء بسبب انغلاق في مسامات الجلد . حجب وانسداد هذه المسامات لا يسمح للزهم بالخروج إلى سطح الجلد. ويحتوي الزهم على الميلانين الذي يتأكسد بتعرضه إلى الهواء ، وهو ما يمنح الرؤوس السوداء لونها الأسود.


البثور
البثور هي مطبات صغيرة بيضاء تظهر على سطح الجلد. وهذه البثور تظهر عند إفراز الزائدة من الزهم من الغدد الدهنية. يأتي الزهم على سطح الجلد من خلال مسام الجلد أو بصيلات الشعر. إذا كانت مسدودة ، أو إذا كان الزهم صار جامدا ، فإن النتيجة تكون هي تشكيل البثور .


حب الشباب الوردي
هذا النوع يؤثر عادة على الخدين والأنف و الجبين ، و الذقن . الطفح الجلدي والاحمرار هي بعض من علاماته المميزة الحيوية. وبدو أيضا على هئية المطبات الحمراء الملونة الصغيرة، و البقع الجلدية . وإذا تركز حب الشباب الوردي على الأنف ، فإنه يظهر في حالة أسوأ. من المهم أن نفهم أن حبوب الشباب الوردية على الأنف عبارة عن مرض جلدي في حد ذاته وليست عرض من أعراض حروق الشمس سهلة العلاج التي يمكننا تجاهلها.


خراجات حب الشباب على الانف (الكيسي)

حب الشباب الكيسي على الأنفوهي عبارة عن مطبات مليئة بالقيح وهي مؤلمة، تشكلت نتيجة لانسداد في الغدد الدهنية . ثم انفجار هذه الغدد ، مما يسبب التهاب في الأنسجة المجاورة . يعتبر حب الشباب الكيسي واحدا من أكثر الأنواع إيلاما. ويمكن لهذا النوع أن يسبب ندبات دائمة . ندبات حب الشباب على الأنف هي تلك العلامات الجانبية التي تتركها البثور وراءها بعد أن تزول. كما يمكن لهذه الخراجات أن تنتج جراء مستويات التلوث والرطوبة. غالبية الناس تحمل فكرة مسبقة أن الغسل أو الإفراط في غسل وجهك يمكن أن يكون الحل للحصول على بشرة نظيفة وواضحة . للأسف ، هذا ليس صحيحا . فأبرز سبب يكمن في جفاف الجلد الذي يتسبب في تقشير البشرة الذي يجعل مسام الجلد عرضة للانسداد بشكل مفرط . عصر البثور هو أسوأ شيء يمكن القيام به في عملية تطهير الجلد.

طرق علاج حبوب الانف

يمكن علاج حب الشباب في الأنف من خلال توظيف بعض الخطوات البسيطة الهامة التي تنطوي على القليل من الجهد ولكن تسفر عن نتائج كبيرة. أولا و قبل كل شيء، يحتاج المرء أن يفهم أن لدينا جلد الوجه وهو الجزء الأكثر حساسية من الجسم. استخدام صابون خفيف على الوجه يساعد على الحفاظ على نظافته وإبقائه و خاليا من كل عيب . بالنسبة للنساء في كثير من الأحيان يكسلن جدا عن إزالة آثار الماكياج. هذا لا ينصح به أبدا خاصة للبشرة المعرضة للبثور وحب الشباب. استخدام قناع الوجه شيء جيد ومفيد. لكن لا بد من الانتباه الى ضمان كون المرأة التي تجري لك هذه العملية هي متخصصة ولها خبرة . 
ويشمل علاج حب الشباب طبيعيا الأتي 
  • عملية تبخير وجهك ووضع منشفة ساخنة  بلطف. يمكن للمرء أن يضغط بلطف على الرؤوس السوداء والبثور على الأنف مع أداة تسمى مستخرج . وهذا ينبغي أن يتبعه تطبيق قناع الوجه المصنوعة من Multani mitti ( الأرض فولر ) يخلط مع ماء الورد ، وقليل من الكركم ، وخشب الصندل . وهذه وسيلة فعالة للسيطرة على تكرار ظهور البثور.  
  • وضع عجينة من العسل مع قليل من ماء الورد وخشب الصندل فقد برهن على أنه علاج فعال أيضا. 
  • عصير الليمون برهن على فعالية جيدة لندبات حب الشباب.  
  • لا تضغط على البثور على أنفك .
توضيح هام
العلاج بالتأكيد يستغرق بعض الوقت للحصول على جلد واضح، ولكن يجب أن لا تتوقف عن أخذ الاحتياطات اللازمة في منتصف الطريق على افتراض أن بعض التدابير يمكن أن لا تعمل بشكل جيد.
انظر كذلك : طرق علاج حب الشباب

COMMENTS

BLOGGER: 22
Loading...
تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض تثقيفية وإعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
الاسم

الأمراض الجلدية,34,الامراض النفسية,1,الانف والاذن والحنجرة,7,الانفلونزا ونزلات البرد,1,البثور والدمامل,22,البشرة الجافة,1,البشرة الحساسة,1,التجميل,2,التدخين,1,التوتر والقلق,1,الجهاز البولي,1,الجهاز التنفسي,4,الجهاز الهضمي,4,الحجامة ، طرقها وفوائدها,8,الحياة الزوجية,2,الربو,1,الرقية الشرعية,4,الريجيم والتغذية السليمة,8,الزيوت الطبيعية,5,السمنة والبدانة,8,الصدفية,1,الطب العام,6,العقم عند النساء والرجال,1,العناية بالبشرة,10,العناية بالوجه,1,الفواكه والخضراوات,9,القلب والأوعية الدموية,5,الكوليسترول,1,النحافة ونقص الوزن,1,أمراض الفم والأسنان,5,أورام خبيثة وحميدة,5,بحوث ودراسات,1,حب الشباب,39,شيخوخة الجلد,1,طب الاطفال,1,فوائد الأعشاب والنبات,2,مرض السكري,5,مشاكل البشرة,13,مشاكل الكبد,1,مشاكل تساقط الشعر,28,مقالات شرعية,2,مقالات عن الحجامة,1,نصائح صحية,17,وصفات بالاعشاب,6,
rtl
item
علاج نت: حب الشباب في الانف اسبابه وعلاجه
حب الشباب في الانف اسبابه وعلاجه
ما هي اسباب ظهور حب الشباب في الأنف وكيفية علاج و ازالة اثرا حب الشباب حول الانف عند الرجال والنساء اولاد وبنات
http://4.bp.blogspot.com/-O_g1ZhqSAnQ/UvIesjb5FeI/AAAAAAAAFRY/UI2VPjxAzY4/s1600/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A4%D9%88%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D8%A1+%D9%81%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D9%81.jpg
http://4.bp.blogspot.com/-O_g1ZhqSAnQ/UvIesjb5FeI/AAAAAAAAFRY/UI2VPjxAzY4/s72-c/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A4%D9%88%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D8%A1+%D9%81%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%86%D9%81.jpg
علاج نت
http://www.3ilaj.net/2014/02/blog-post.html
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/2014/02/blog-post.html
true
7753752904937591881
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل مواضيع قد تهمك ضع الكلمة المناسبة أرشيف بحث جميع المشاركات لم يثمر بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس Friday السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن فقط 1 منذ دقيقة $$1$$ دقائق مضت 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات في الامس $$1$$ أيام مضت $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تابع هذا المحتوى بريميوم شارك لفتح المحتوى نسخ كافة التعليمات البرمجية حدد كل الرمز تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy