كن سببا في اسلامه

حب الشباب والحمل اسباب وقاية علاج ادوية كريمات
ظهور حب الشباب أثناء الحمل هو جزء من التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل جسم المرأة في هذه المرحلة. ومن خلال المقالة التالية سوف نناقش كل شيء عن الأسباب والوقاية من حب الشباب خلال هذه المرحلة.

كثير من النساء يلاحظن أعراض غير مرغوب فيها أثناء الحمل. وقد ترى ان الجلد يصير جافا ومتكسر، أو أن البشرة الدهنية تبدو دهنية بشكل مفرط وأكثر مما تكون عليه عادة. وإضافة إلى المعاناة، تلاحظ ظهور طفح جلدي في جميع أنحاء الجسم ما يلود حالة من الانزعاج. ويولد عددا من التساؤلات؟، خاصة لمن لم يسبق لهن وعانين من قبل من مشاكل حب الشباب وهو ما يجل التساؤل يزداد هل الحمل من اسباب ظهور حب الشباب وهل هو أمر طبيعي لدى الحوامل؟

ما هي أسباب حب الشباب أثناء الحمل ؟
هناك العديد من النساء اللاتي يجدن مشاكل في الحفاظ على نضارة بشرتهن أثناء هذه المرحلة. ومع ذلك، هناك عدد قليل منهن يحالفهن الحظ في التعامل مع مشاكل الجلد خلال فترة الحمل. لذلك، لا بد من معرفة أن سبب ذلك كله هو راجع الى التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم ما يؤدي إلى ضمور البشرة. تدفق  مستويات أعلى من هرمونات الاندروجين خلال فترة الحمل يمكن أن يجعل الغدد الدهنية تنتج المزيد من الزهم. هذا الزهم الزائد (الدهون الجلدية) يسبب انسداد المسام ويسمح للبكتيريا بالتكاثر. وهكذا، في نهاية المطاف، فإنه يسبب التهاب الجلد وظهور حب الشباب . ويمكن لهذه البثور أن تكون خفيفة، أومعتدلة أو شديدة في بعض الحلات.

وقت ظهور حب الشباب عند الحمل
في معظم الحالات، فإن النساء الحوامل تتعرض عادة لظهور حب الشباب خلال الأشهر الثلاثة الأولى. هذا هو الوقت المناسب عندما تكون الهرمونات في ذروة نشاطها. وهو ما يسبب ظهور البثور خلال الأشهر الثلاثة الأولى. ومع ذلك، يمكن أن تظهر هذه الدمامل والبثور على الجلد في أي وقت خلال فترة الحمل، وفي بعض الحالات، حتى بعد الحمل.

هل تزداد حالة حب الشباب سوءا مع مرور الوقت
ازدياد الحالة سوءا خلال الحمل يعتمد على مستويات الهرمونات. إذا كانت زيادة مستويات الاندروجين في الجسم بشكل مستمر، فإن ظهور حب الشبابيستمر. وقد يزداد سوءا، إذا كانت الحامل لا تشرب كمية كافية من الماء خلال فترة الحمل. لا تضعف الإفرازات الهرمونية والسموم في الجسم عن طريق المياه وتمريرها من خلال البول. وبالتالي، فمن المهم شرب الكثير من المياه النظيفة خلال فترة الحمل، وخصوصا عندما مواجة ظهور البثور على الجلد.

علاج حب الشباب اثناء الحمل
علاج حب الشباب اثناء الحملمن أجل السيطرة على حب الشباب خلال فترة الحمل، تكون المرأة بحاجة لغسل وجهها جيدا بالصابون. يجب أن تغسلي وجهك مرة واحدة في الصباح ومرة ​​قبل الذهاب إلى السرير. وهذا سوف يساعدك على ازالة الفائض الدهني المعروض من دون تجفيف بشرتك. يمكنك التحدث إلى الطبيبة واستخدام الأدوية التي تساعد على علاج حب الشباب خلال فترة الحمل. لا تأخذ أي دواء دون مشورة من طبيبتك. الأدوية قد تكون لها آثار سيئة على الجنين. وبصرف النظر عن الأدوية، فإن العديد من المراهم والكريمات المستخدة في علاج حب الشباب يمكن تطبيقها. وتشمل هذه المنتجات التي تحتوي على البنزويل بيروكسايد، الخ ومع ذلك، لا يعتبر استخدام أحماض الصفصاف آمنا للاستخدام خلال فترة الحمل. وبالتالي، فمن الأفضل استشارة الطبيبة قبل استخدام هذه المنتجات.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top