كن سببا في اسلامه

ظهور بثور حب الشباب في الصدر اسباب وعلاج

على الرغم من أن نمو البثور على الصدر قد لا يؤثر على الناس على النحو الذي يفعل حب الشباب في الوجه، فإنه لا يزال مصدر قلق بالنسبة لبعض الناس. والمقالة التالية توفر بعض المعلومات الهامة عن هذه المشكلة الجلدية.

حب الشباب هو واحد من الأمراض الجلدية الأكثر إزعاجا الذي يصيب خلال فترة المراهقة. الإفراط في إنتاج الزهم من الغدد الدهنية غالبا ما يكون عاملا مساهما في ذلك. المسام أو بصيلات الشعر حين تسد بفعل مقابس مصنوعة من خلايا الجلد الميتة والزهم الفائض. يمكن أن يحدث التهاب أيضا في حالة تكاثر البكتيريا داخل المسام المسدودة. يمكن أن يظهر حب الشباب على الجلد في شكل الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء، والبثور، وكذا الحويصلات، والخراجات (الدمامل). عندما تنسد بصيلات الشعر أو المسام بالزهم والجلد الميت، فإن ذلك يؤدي إلى نتوءات بيضاء أو بقع بيضاء على الجلد. الرؤوس السوداء تتكون عندما تبقى الخراجات مفتوحة على سطح الجلد، وتتأكسد خلايا الجلد الميتة والزهم.

الحطاطات الحمراء، هي أثار لمطبات تبرز على الجلد، والتي عادة ما تكون ملتهبة، في حين تمتلئ الحويصلات بالقيح. الدمامل هي، مليئة بالقيح والقروح الكبيرة. بعض من أشكال حب الشباب التي تؤثر على الصدر أو الظهر قد تبدو على شكل دمامل. يمكن لهذه الحبوب أن تكون مؤلمة وقد تسبب ندوب واثار دائمة تحتاج لعلاج خاص. في أكثر الأحيان، يصبح حب الشباب مدعاة للقلق عندما يصيب الوجه. ومع ذلك، يمكن لهذا المشكل الجلدي أن يؤثر على أجزاء أخرى من الجسم مثل الصدر والظهر والكتف، والأرداف.


علاج حبوب الصدر
على الرغم من أنه بإمكانك استشارة طبيب امراض جلدية، الذي بوسعه أن يصف لك الأدوية أو المراهم الموضعية لأجل علاج حبوب الصدر، إلا أنه يمكنك أيضا محاولة بعض العلاجات الطبيعية التالية.
  • إصنع عجينة بكوب من دقيق الشوفان وكوب من اللبن. طبق العجين على الجزء المصاب، واتركها لتجف. اغسل العجين بالماء الفاتر. بعد ذلك، اتركها لتجف لتجف.
  • إصنع عجينة باستخدام أوراق الريحان المجفف والماء. طبقها  على المنطقة المتضررة.
  • تطبيق عصير النعناع الطازج على المنطقة التي أصابها حب الشباب كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير.
  • قبل أخذ حمام، تطبيق معجون الكركم على الصدر واترك الأمر لبعض الوقت.
  • يمكنك أيضا تطبيق عجينة مصنوعة من قشر البرتقال والماء على المنطقة المصابة.
علاج حبوب الصدروبصرف النظر عن هذه العلاجات المنزلية، هناك البعض من من تدابير الرعاية الذاتية التي تساعد في الحفاظ على جلد صحي وتبقي حب الشباب على الصدر تحت السيطرة. وتشمل هذه التدابير استخدام منظفات الجسم اللطيف للاستحمام، واستخدام منتجات العناية بالبشرة الخالية من الزيت. أيضا، تجنب الضغط على البثور أو محاولة فقعها لمنع ترك ندبات دائمة.

ملاحظة، عليك أن تكون واعيا حول ما يتصل بالجلد. تجنب ارتداء القمصان الضيقة، والعرق يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحالة في حال كان غزيرا. ولا تنسى استشارة طبيب الأمراض الجلدية إذا كان تفشي المرض متكررا.


الجينات لها دور رئيسي في اندلاع حب الشباب. نوع الجلد لديك يعتمد على الجينات الخاصة بك. في بعض الحالات، بشرتك تكون معرضة وراثيا لهذه المشاكل الجلدية.

انظر أيضا : علاج حب الشباب

أرسل تعليقا واترك بصمتك

  1. بارك الله فيكم

    ردحذف
  2. مرحبا انا طلعلي ع صدري حب ومنو على جسمي بس مؤ عارفه سبب

    ردحذف
    الردود
    1. غالبا يقع بسبب تغيرات هرمونية التي تكون في فترة المراهقة او الحيض او عند سن اليأس.

      حذف

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top