حب الشباب وعلاجه السريع

حب الشباب وعلاجه السريع
جلد كل منا مختلف قليلا لذا تختلف طرق العلاج فأحيانا يستغرق الأمر أكثر من نوع واحد من العلاج للحصول على نتيجة جيدة - ولكن ليس هناك حل لكل مريض يعاني من حب الشباب.

ما الذي يسبب حب الشباب
حب الشباب يتطور عندما تكون هناك تحولات هرمونية (مثل النوع الذي يحدث خلال فترة البلوغ، وبالنسبة للنساء، قبل الدورة الشهرية، وقبل سن اليأس) يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الزهم والخلايا داخل بصيلات الجلد. معا، فإنها تشكل نوعا من ازدحام المرور البيولوجي التي تعيق افتتاح المسام وتسبب بصيلات تحت الجلد. وهذا يؤدي إلى فرط نمو البكتيريا التي توجد عادة على الجلد، والتي تنتج بدورها مواد كيميائية مهيجة للالتهاب. والنتيجة النهائية هي البثور، والرؤوس السوداء، والبثور الصغيرة الثابتة، أو دمامل مليئة بالقيح.

في الواقع، الأطباء يعتقدون الآن أن الالتهاب يلعب مثل هذا الدور الرئيسي في حب الشباب، وكثيرون يقولون ان مستقبل العلاج ينطوي على المخدرات الموضعية التي تستهدف على وجه التحديد تقليل استجابة الالتهابات في الجلد.

علاج حب الشباب
هناك العديد من الخيارات لعلاج حب الشباب للاختيار من بينها. هذه العلاجات تتمثل واحدة من فئتين: "منظفات المسام" التي تمنع حب الشباب عن طريق منع تدفق الزهم داخل المسام، والمنتجات التي تستهدف إنتاج إما الزيت أو الهرمونات.

منظفات المسام هي أكثر من وصفة طبية تحتوي على مادة بنزيل بيروكسايد و / أو حمض الصفصاف، وعادة ما تكون فعالة جدا بالنسبة للعديد من المرضى، خاصة إذا كانت البثور لا تسبب ندب.

في حال كنت تعاني من حب الشباب المزمن والحاد فهناك العديد من العلاجات الطبية على غرار المضادات الحيوية و (topicals) والتي تعمل على منع اندلاع حب الشباب؟، هذه العلاجات تعمل على إزالة المشكل من جذوره عن طريق منع إفراز الدهون بشكل مفرط.

ولكن استخدام بعض المضادات مثل ايزوتريتونون لا يخلو من المخاطر. لأنه يزيد بشكل كبير من خطر العيوب الخلقية التي يتم ربطها بنوبات عدوانية وسلوك عنيف. فإنه قد يسبب أيضا انخفاض في كثافة المعادن في العظام إذا ما استخدمت على مدى فترة طويلة من الزمن. (الأطباء يقولون كل هذه المخاطر نادرة).

ومع ذلك، إذا كنت قلقا بشأن هذه المخاطر، فقد ترغب في متابعة علاج حب الشباب بأشعة الليزر والأجهزة الخفيفة الأخرى. على الرغم من التكلفة الكبيرة، ويقول الأطباء بعض من هذه العلاجات لها آثار مماثلة لاكوتاني. ويمكن إيقاف الدهون دون مخاطر.

نوع واحد من الليزر يعمل مثل مضاد حيوي لمنع نمو البكتيريا المرتبطة بحب الشباب، ونوع آخر يساعد فعلا على تقليص الغدد الدهنية لهذا الغرض 'Accutane-like'.

العلاج الضوئي : يتم الجمع بين هذا المصدر للضوء مثل الليزر مع المخدرات الموضعية وتسمى "ليفولان،" تطبيق هذا المزيج يعطي الجلد المركزين الاول والثاني دفعة تقتل البكتيريا وتقلص الغدد الدهنية ويمكن أن تقدم المساعدة في حالات حب الشباب الدائم في غضون أسابيع قليلة من العلاجات.
انظر أيضا :
علاج آثار حب الشباب

اترك تعليقا

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض تثقيفية وإعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
الاسم

اخر علاجات مرض السكري,1,الأمراض الجلدية,34,الامراض النفسية,1,الانف والاذن والحنجرة,7,الانفلونزا ونزلات البرد,1,البثور والدمامل,22,البشرة الجافة,1,البشرة الحساسة,1,التجميل,2,التدخين,1,التوتر والقلق,1,الجهاز البولي,1,الجهاز التنفسي,4,الجهاز الهضمي,4,الحجامة ، طرقها وفوائدها,8,الحياة الزوجية,2,الربو,1,الرقية الشرعية,4,الريجيم والتغذية السليمة,8,الزيوت الطبيعية,5,السمنة والبدانة,8,الصدفية,1,الطب العام,6,العقم عند النساء والرجال,1,العناية بالبشرة,10,العناية بالوجه,1,الفواكه والخضراوات,9,القلب والأوعية الدموية,5,الكوليسترول,1,النحافة ونقص الوزن,1,الوقاية من الأمراض,1,أمراض الفم والأسنان,5,أورام خبيثة وحميدة,5,بحوث ودراسات,1,جديد علاج السكري,1,حب الشباب,39,شيخوخة الجلد,1,طب الاطفال,1,علاج طبيعي لمرض السكر,1,علاج فعال للسكر,1,فوائد الأعشاب والنبات,2,مرض السكري,6,مشاكل البشرة,13,مشاكل الكبد,1,مشاكل تساقط الشعر,28,مقالات شرعية,2,مقالات عن الحجامة,1,نصائح صحية,18,وصفات بالاعشاب,6,
rtl
item
علاج نت: حب الشباب وعلاجه السريع
حب الشباب وعلاجه السريع
حب الشباب وعلاجه عند النساء والرجال. ما هي اسباب ظهور حب الشباب وعلاجه على الوجه و الظهر. السريع
http://3.bp.blogspot.com/-_Q0PZ1KhHNw/Ur89Ff4VxSI/AAAAAAAAEJU/fQmJg3FdSVE/s200/%D8%AD%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%D9%87.jpg
http://3.bp.blogspot.com/-_Q0PZ1KhHNw/Ur89Ff4VxSI/AAAAAAAAEJU/fQmJg3FdSVE/s72-c/%D8%AD%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%88%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%D9%87.jpg
علاج نت
http://www.3ilaj.net/2013/12/blog-post_5858.html
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/
http://www.3ilaj.net/2013/12/blog-post_5858.html
true
7753752904937591881
UTF-8
تحميل جميع المشاركات لم يتم العثور على أية مشاركات عرض الكل اقرأ المزيد الرد إلغاء الرد حذف بواسطة الصفحة الرئيسية صفحات المشاركات عرض الكل مواضيع قد تهمك ضع الكلمة المناسبة أرشيف بحث جميع المشاركات لم يثمر بحثك عودة للرئيسية الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس Friday السبت Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec الآن فقط 1 منذ دقيقة $$1$$ دقائق مضت 1 منذ ساعة $$1$$ منذ ساعات في الامس $$1$$ أيام مضت $$1$$ منذ أسابيع منذ أكثر من 5 أسابيع متابعون تابع هذا المحتوى بريميوم شارك لفتح المحتوى نسخ كافة التعليمات البرمجية حدد كل الرمز تم نسخ جميع الرموز إلى الحافظة الخاصة بك Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy