كن سببا في اسلامه

حب الشباب وعلاجه السريع
جلد كل منا مختلف قليلا لذا تختلف طرق العلاج فأحيانا يستغرق الأمر أكثر من نوع واحد من العلاج للحصول على نتيجة جيدة - ولكن ليس هناك حل لكل مريض يعاني من حب الشباب.

ما الذي يسبب حب الشباب
حب الشباب يتطور عندما تكون هناك تحولات هرمونية (مثل النوع الذي يحدث خلال فترة البلوغ، وبالنسبة للنساء، قبل الدورة الشهرية، وقبل سن اليأس) يؤدي إلى الإفراط في إنتاج الزهم والخلايا داخل بصيلات الجلد. معا، فإنها تشكل نوعا من ازدحام المرور البيولوجي التي تعيق افتتاح المسام وتسبب بصيلات تحت الجلد. وهذا يؤدي إلى فرط نمو البكتيريا التي توجد عادة على الجلد، والتي تنتج بدورها مواد كيميائية مهيجة للالتهاب. والنتيجة النهائية هي البثور، والرؤوس السوداء، والبثور الصغيرة الثابتة، أو دمامل مليئة بالقيح.

في الواقع، الأطباء يعتقدون الآن أن الالتهاب يلعب مثل هذا الدور الرئيسي في حب الشباب، وكثيرون يقولون ان مستقبل العلاج ينطوي على المخدرات الموضعية التي تستهدف على وجه التحديد تقليل استجابة الالتهابات في الجلد.

علاج حب الشباب
هناك العديد من الخيارات لعلاج حب الشباب للاختيار من بينها. هذه العلاجات تتمثل واحدة من فئتين: "منظفات المسام" التي تمنع حب الشباب عن طريق منع تدفق الزهم داخل المسام، والمنتجات التي تستهدف إنتاج إما الزيت أو الهرمونات.

منظفات المسام هي أكثر من وصفة طبية تحتوي على مادة بنزيل بيروكسايد و / أو حمض الصفصاف، وعادة ما تكون فعالة جدا بالنسبة للعديد من المرضى، خاصة إذا كانت البثور لا تسبب ندب.

في حال كنت تعاني من حب الشباب المزمن والحاد فهناك العديد من العلاجات الطبية على غرار المضادات الحيوية و (topicals) والتي تعمل على منع اندلاع حب الشباب؟، هذه العلاجات تعمل على إزالة المشكل من جذوره عن طريق منع إفراز الدهون بشكل مفرط.

ولكن استخدام بعض المضادات مثل ايزوتريتونون لا يخلو من المخاطر. لأنه يزيد بشكل كبير من خطر العيوب الخلقية التي يتم ربطها بنوبات عدوانية وسلوك عنيف. فإنه قد يسبب أيضا انخفاض في كثافة المعادن في العظام إذا ما استخدمت على مدى فترة طويلة من الزمن. (الأطباء يقولون كل هذه المخاطر نادرة).

ومع ذلك، إذا كنت قلقا بشأن هذه المخاطر، فقد ترغب في متابعة علاج حب الشباب بأشعة الليزر والأجهزة الخفيفة الأخرى. على الرغم من التكلفة الكبيرة، ويقول الأطباء بعض من هذه العلاجات لها آثار مماثلة لاكوتاني. ويمكن إيقاف الدهون دون مخاطر.

نوع واحد من الليزر يعمل مثل مضاد حيوي لمنع نمو البكتيريا المرتبطة بحب الشباب، ونوع آخر يساعد فعلا على تقليص الغدد الدهنية لهذا الغرض 'Accutane-like'.

العلاج الضوئي : يتم الجمع بين هذا المصدر للضوء مثل الليزر مع المخدرات الموضعية وتسمى "ليفولان،" تطبيق هذا المزيج يعطي الجلد المركزين الاول والثاني دفعة تقتل البكتيريا وتقلص الغدد الدهنية ويمكن أن تقدم المساعدة في حالات حب الشباب الدائم في غضون أسابيع قليلة من العلاجات.
انظر أيضا :
علاج آثار حب الشباب

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top