كن سببا في اسلامه

كيفية التعامل مع اثار حب الشباب
عادة ما يخلف حب الشباب آثارا سيئة على نفسية الشخص المصاب وبالخصوص في سن المراهقة وبين أوساط الفتيات بشكل كبير. حيث إن التغييرات الهرمونية التي تحدث في هذه المرحلة والجلد الميت يؤديان الى تقرحات تتحول الى حب الشباب والذي قد يكون في بعض الأحيان حادا وهو ما يعرف بحب الشباب الكيسي. في الحقيقة مدى تاثر الشخص نفسيا بحب الشباب لا يتعلق بحدة المرض من قلته فهناك من قد يتعامل مع المشكل بمرونة اكثر في حالات حب الشباب الحادة وهناك من ينزعج لمجرد ظهور بثرة واحدة او بثرتين.

وللمساعدة في السيطرة على حب الشباب، والحفاظ على بشرتك نظيفة. تجنب المنتجات الجلدية التي تسد المسام. واستبدلها بمنتجات "نونكوميدوغينيك" الخالية من المواد الزيتية. قم بغسل الجلد مرة أو مرتين في اليوم مع صابون لطيف. حاول عدم فرك الجلد أو البثرة وعدم تقشير البثور أو الضغط عليها. فمثل هذا يمكن أن يجعلها الأمر أسوأ بل قد يسبب ندوبا بارزة الأثر.

إذا كان لديك عدد قليل من البثور، يمكنك الحصول على كريم يخص علاج حب الشباب من دون وصفة طبية. بوسعك أخذ علاج يحتوي على البنزويل بيروكسايد أو حمض الصفصاف. هذه تعمل بشكل أفضل عندما تستخدم في مثل هذه الحالات.

الحقيقة أن السيطرة على حب الشباب يمكن أن يستغرق وقتا طويلافي كثير من الأحيان. ولكن إذا لم تكن قد حققت نتائج جيدة مع المنتجات فغير الوصفة بعد مدة 3 أشهر، راجع طبيبك. قد تكون والصفة الطبية أو هلام كريم البشرة كل ما تحتاجه.



إذا كان لديك خراجات ( حب الشباب الكيسي ) ، قد يقترح الطبيب دواء أقوى، مثل يسوتريتينوين. هذا الدواء يعمل بشكل جيد جدا بالنسبة لبعض أنواع حب الشباب الحادة.

ما الذي يمكن عمله بخصوص علاج  ندبات حب الشباب ؟
هناك العديد من العلاجات الجلدية، مثل الليزر أو تسحيج الجلد، التي يمكن أن تساعد ندبات حب الشباب كي تبدو أفضل وتبدو أكثر سلاسة. إسأل طبيبك عنها. أفضل علاج بالنسبة لك هو الذي يعتمد على مدى شدة الندب لديك. طبيبك قد يحيلك في بعض الحلات إلى جراح تجميل.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top