كن سببا في اسلامه

ما هو حب الشباب وما هي اسبابه وأعراضه
حب الشباب، مشكلة جلدية تبدأ بفرز مفرط للزهم وخلايا الجلد الميتة التي تسد المسام. بعض الناس يسمونه بثور، دمامل، حطاطات..

عند وجود بضعة بقع حمراء، أو بثور، فيكون لديك نوع خفيف من حب الشباب. أما حب الشباب الحاد فيمكن أن يعني وجود مئات من البثور التي يمكن أن تغطي الوجه والعنق والصدر، والظهر. كما يمكن أن تكون كبيرة، وصلبة، الكتل الحمراء التي تكون مؤلمة (الخراجات).

حب الشباب أمر شائع جدا وبخاصة بين أوساط المراهقين. بعض النساء يظهر لديهن مصحوبا باعراض الحيض وقد يبدو حتى فترة ما قبل البلوغ.

شعورك نحو حب الشباب قد لا يكون مرتبطا بمدى سوء الاوضاع وحدة المرض. بعض الناس يواجهون حب الشباب الحاد دون انزعاج. فيما آخرون يشعرون بالحرج أو يكونون مستائين على الرغم من أنهم مصابوب بعدد قليل من البثور.

والخبر السار هو أن هناك العديد من العلاجات الجيدة التي يمكن أن تساعدك على إبقاء حب الشباب تحت السيطرة.

ما الذي يسبب حب الشباب ؟
كما سبق فإن حب الشباب يبدأ بوجود خلايا الجلد الميتة مع زيادة في افراز الدهون ما يسد مسام الجلد. الشيء الذي يؤدي إلى نمو الجراثيم على الجلد، والنتيجة تكون عبارة عن تورم، واحمرار، وصديد. 
بالنسبة لمعظم الناس، يبدأ حب الشباب خلال سنوات المراهقة. وهو ما يرجع بسبب التغيرات الهرمونية التي تجعل الجلد أكثر زيتية بعد مرحلة البلوغ.

تناول الشوكولاته أو الأطعمة الدهنية قد يسبب لبعض الناس تفاقم في الحالة، ولكن لم تثبت الدراسات أن تناول الشوكولاته أو الأطعمة الغنية بالدهون يزيد من خطر ظهور حب الشباب. يمكن لاستخدام منتجات الجلد التي تعتمد على الزيوت أو مستحضرات التجميل أن تجعل حب الشباب أسوأ.


حب الشباب يمكن أن يكون بسبب عامل وراثي . فإذا كان أحد والديك اشتكى من حب الشباب الحاد، يكون من المرجح أن تصاب به خلال مرحلة ما.

احذر التوتر والارهاق النفسي فله تأثيرات سلبية على الصحة بشكل عام كما له تأثير في تفعيل أسباب الاختلال الهرموني. السهر هو الاخر تفيد بعض الدراسات أن له تأثير في تفاقم حب الشباب.

ما هي أعراض حب الشباب
أعراض حب الشباب تشمل الرؤوس البيضاء، والرؤوس السوداء، والبثور. يمكن أن تحدث هذه على الوجه والعنق والكتفين والظهر، أو الصدر. وتسمى البثور التي تكون كبيرة وعميقة حب الشباب الكيسي. ويمكن لهذه أن الحبوب أن تكون مؤلمة كما إنها يمكن أن تترك ندبا على الجلد.
أنظر كذلك:
كيفية التعامل مع حب الشباب
علاج حب الشباب

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top