كن سببا في اسلامه

حبوب الانف اسباب وطرق علاج المشكل
ظهور حبوب أو وجود بثرة في الأنف هي ظاهرة غير محتملة، ومرات عديدة لا يكون العلاج ضروريا حيث تزول من تلقاء نفسها. ومع ذلك، تتوفر للقضاء على هذه العدوى البكتيرية عدة مراهم موضعية. دعونا نلقي المزيد من الضوء عن الأمر.

عادة ما تظهر البثور على الوجه والصدر أو الظهر. ولنكون أكثر دقة، كثيرا ما تعانى منطقة الوجه مع هذا النوع من التهاب الجلد. ويعد وجود بثرة داخل الأنف امر نادر، في حين وجود بثور على الأنف هو أكثر شيوعا. ومع ذلك، عندما تكون البثور داخل الخياشيم فمن المرجح أن يطول وقت اختفائها. هذا لأنها تكون في منطقة رطبة داخل الأنف بسبب وجود المخاط. وجود الرطوبة داخل الأنف قد يؤدي الى تفاقم هذا المرض، وبالتالي إطالة وقت الشفاء.

وجود بثور أو حبوب داخل فتحتي الأنف هو شعور غير مريح. وفي كثير من الأحيان، لمس الأنف يمكن أن يسبب الألم. كما أن وجود بثور داخل الخياشيم يجعل الجانب المصاب من الأنف أثقل قليلا. ويمكن لمجرد العطاس أن يكون سببا لمشقة كبيرة.

تناول الخمر له تأثيرات سلبية عديدة على الصحة بما فيها الجلد ويمكن أن يؤدي لتفاقم المشاكل (كما أنه محرم شرعا). الجلد يصبح أحمر وتنمو البثور على منطقة الوجه وحتى داخل الأنف هذه بعض من الآثار الجانبية الأكثر شيوعا من الإفراط في الشرب. الكحول تحفز تمدد الأوعية الدموية في منطقة الوجه. لا عجب، ملاحظة احمرار الجلد عادة في المشروبات الكحولية. وبصرف النظر عن احمرار الوجه، وتلف الجلد في شكل اندلاع حب الشباب.

هذا النوع من التورم داخل الأنف يمكن أن يكون مؤلما. كثير من الناس لديهم عادة خدش  المنطقة الداخلية من الأنف بأظفارهم. في مثل هذه الحالات، فإن البكتيريا الموجودة في أظافر اليدين تنتقل داخل الخياشيم وتتشكل على هيئة حبوب وبثور في الأنف.

علاج حبوب الأنف
حسنا، إذا كانت البثرة على الجه، فإن الأمر يكون أسهل كثيرا لعلاج هذه العدوى. لكن وجود حبوب داخل الأنف يصعب الأمر قليلا. هناك الكريمات الموضعية المتاحة لعلاج هذه العدوى. ولكن السؤال هو، كيفية تطبيق هذه المراهم الموضعية في هذه الحالة؟. ببساطة لا يمكن استخدام الأصابع لتطبيق هذه الكريمات. فهذا يمكن أن يؤدي لتفاقم الألم ويسبب مزيدا من الالتهاب. ومن شأن الخيار الأفضل أن يكون تنظيف الأنف باستخدام الماء الدافئ. وهذا يساعد على التخلص من الأوساخ المتراكمة في الخياشيم. بعد غسل المنطقة الداخلية من الأنف، وتطبيق مرهم أو كريم مع برعم من القطن، هذه الطريقة حقا فعالة. العلاج الموضعي بالتأكيد يقلل الألم والحكة.


كما هو حب الشباب نتيجة لعدوى بكتيرية، فإن تطبيق كريم مضاد حيوي غالبا ما ينصح به كعلاج فعال. ومع ذلك، إذا كان البثرة عميقة في داخل الأنف، فيجب على المرء استشارة الطبيب قبل اتخاذ أي علاج ذاتي. تطور الحبوب لإخراج سائل أصفر داخل الأنفيدل على أن الإصابة قد تفاقمت ويتطلب العلاج الطبي الموصوف في أقرب وقت ممكن.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

  1. عندى حباية داخل الخيشيم هتموتنى من كتر الصداع واخد مضادات حيوية ورش وكل حاجة مفيش فايدة وعايز اعرف النوع من الحبوب الداخلية دى بتقعد قد اية تقريبا

    ردحذف
    الردود
    1. إذا كنت تستخدم مضادا حيوية فتبقى مسألة وقت إن شاء الله تعالى فقط المشكل يكمن في امر مهم. لا تفرك الحبة مهما أزعجتك لأن ذالك يهيج الحبة ويؤخر العلاج. مسألة ثانية في تنظيف الانف استخدم الماء الدافئ ولا تدخل إصبعك.

      حذف
  2. عندي حبايه مورمه داخل الخشم وفوق الخشم موتتني شسوي

    ردحذف
    الردود
    1. أولا عليك الحفاظ على نظافة الانف بغسله بالماد الدافئ دون إدخال إصبعك، وأخذ مرهم موضعي لعلاج العدوى وفي حال استمر الامر لا بد من اخذ مضاد حيوي حينها، ويستحسن زيارة طبيب للوقوف على الحالة عن قرب.

      حذف
  3. شو سبب ظهور هذي الحبوب دتخل الانف

    ردحذف
  4. قومت بتركيب زمام (حلق بالانف ) منذ اربع شهور وظهرت حبه بعدها باربع ايام بداخل الانف ووضعت عليها مضاد حيوى ولكن لاحظت انه يقل حجمها ولا تشفى تماماً..وعند تحريك الحلق تلتهب من جديد وبالعلاج يقل حجمها ولا تشفى تماما ..اخشي ان يكون تليف لانه ..افيدونى

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكن الحكم على الحالة دون معاينتها لذا يسنحسن زيارة الطبيب للتأكد مما إذا كان مجرد التهاب عادي أم غير ذالك..

      حذف

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top