كن سببا في اسلامه

حب الشباب على الجبين : علاج الحبوب الدهنية الصغيرة في الجبهة
ظهور بثور حب الشباب على الجبين هو أمر شائع جدا. و يرجع سبب ذلك إلى عدة عوامل، بما في ذلك قشرة الرأس، وفرط نشاط الغدد الدهنية، والشعر الدهني، الخ هذه المادة سوف توفر لك بعض العلاجات المنزلية والنصائح التي سوف تساعدك في علاج فعال لبثور أو حبوب الجبين.

الجبهة هي من أبرز الاماكن عرضة للبثور وحب الشباب. والتي تقع ضمن منطقة الوجه، التي تتكون من الجبين والأنف والذقن. هذه المنطقة لديها الغدد الدهنية التي تفرز الزهم، من خلال المسام. عندما يتم إنتاج هذا الزهم الزائد، فإنه يؤدي إلى انسداد المسام. انسداد المسام يؤدي بدوره إلى مزيد من نمو البكتيريا وبالتالي تجد البثور مناخا نموذجيا لنموها. وبصرف النظر عن الغدد الدهنية، فإن هناك عوامل أخرى تتسبب في البثور على الجبين، بدءا من القشرة على فروة الرأس إلى الشعر الدهني.


التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل أو الدورة الشهرية يمكن أن تكون ضمن العوامل التي تساهم في التسبب في التقرح. وبصرف النظر عن هذا، فإن الإجهاد، والتدخين، وتعاطي المخدرات، والإفراط في تناول الكافيين، والإفراط في تناول الكحول، والإفراط في استهلاك الحلويات، والمكملات الغذائية، واللحوم، والأغذية الدهنية والحارة، وعدم كفاية أخذ الكفاية في استهلاك المياه، وبقايا الماكياج، ومنتجات الشعر، وعادات النوم، الخ يمكن أن يؤدي ذلك كله إلى تشكيل زيتس ومطبات على الوجه. ويعتقد أيضا أن ارتداء القبعات، والخوذات يمكن أن يؤدي إلى تطوير حب الشباب على الجبهة.

وهناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك استخدامها للتخلص من البثور على الجبين؛ سنذكر البعض منها أدناه.


التطهير بالبخار
يمكنك بدء يومك مع إجراء تطهير. استخدام مطهرات ذات نوعية جيدة، وتطبيق ذلك على وجهك مع المساعدة باستخدامات دوائر من القطن وتمسح بها لمدة خمس دقائق في اتجاهات دائرية. تستمر حتى يمكنك تطهير الجلد تماما.
علاج حبوب البهةوبعد ذلك، تطهير وجهك بالبخار. يمكنك استخدام وعاء واسع، مملوء بالماء الساخن لذلك. البخار هو أفضل طريقة لفتح انسداد مسام الجلد. بعد ذلك، قم بفرك لطيف على الجلد واغسله بماء فاتر. ينهى بعد ذلك عن استخدام محلول مطهر، بحيث تبقى المسام مفتوحة. الماء الحار يفتح المسام، بينما المياه الباردة والثلج، الحبر، الأدوية القابضة، والمحاليل المطهرة تساعد على إغلاق المسام. تذكر، أنت بحاجة إلى اتباع هذا الإجراء مرتين في يوم.

نصيحة: يمكن استخدام ماء جوز الهند كحبر لأنه يجعل البشرة ناعمة ونضرة.
غسل الشعر
كما ذكر من قبل، فإن ظهور البثور على الجبهة مرات عديدة، يكون ناتجا بسبب القشرة أو الشعر الدهني. لهذا السبب، تأكد من أن تختار شامبو ضد القشرة يكون جيدا. اغسل شعرك، مرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على قشرة الرأس في وضع غير حرج. اختر شامبو يحتوي على الكيتوكونازول، الذي هو دواء مضاد للفطريات ويعمل بشكل أفضل في علاج قشرة الرأس.

عندما تقوم بوضع الزيت على شعرك، قم بوضع عقال لمنعها من السقوط على جبهتك. لا تدع فروة رأسك تبقى
دهنية لفترة طويلة. استخدام شامبو مطهر جيد للحصول على شعر نظيف تماما.

تلميح: استخدام منشفة قاسية لتجفيف  شعركي يؤثر على فروة الرأس ويزيد القشرة.
لصق خشب الصندل
تأخذ قطعة من خشب الصندل رطبة. ثم افركها على حجر نظيف لعمل معجون. استخدام هذا المعجون على الجبهة. يمكنك أيضا إضافة ماء الورد أو عصير الخيار لهذه العجينة. للحصول على بشرة متوهجة، استخدم 2 ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل، 1 ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ½ وجعل العجينة على المنطقة المتضررة. وهذا يعطي نظرة جديدة على وجهك عندما تستخدم بانتظام.

تلميح: إضافة بضع قطرات من الحليب لهذه العجينة إذا كان جلدك جافا
عصير الليمون
ضع القليل من عصير الليمون في شيء من القطن وطبقه بانتظام على الجبين للحصول على بشرة أكثر وضوحا. يقوم بعلاج علامات التي آثار التي تركتها البثور في أعقاب الاختراق. يمكنك مزج عصير الليمون مع ماء الورد، في حال كان لديك حساسية الجلد، لعلاج البثور.


تلميح: عصير الليمون محلول حمضي وكذلك يجفف اللبشرة، لذا يفضل اضافة ملعقة من العسل قبل تطبيقه على وجهك
لصق الفواكه المختلطة
الفواكه تحتوي على مضادات للأكسدة فيها التي تساعد في الحد من ندبات حب الشباب. يمكنك غسل الفواكه بشكل جيد وجعله على عجينة بمساعدة من الخلاط. تطبيق الفواكه المهروسة على وجهك والحفاظ عليه لمدة 20-30 دقيقة. بمجرد أن يجف، يمكنك غسله بالماء البارد.


نصيحة: استخدم البرتقال والعنب، والتفاح، والطماطم للحصول على أفضل النتائج
 زيت شجرة الشاي
بضع قطرات من زيت شجرة الشاي يمكن استخدامها في أي قناع للوجه. ومن المعروف أن زيت شجرة الشاي له خواص مضادة للبكتيريا ويستخدم في مستحضرات التجميل. بل هو بديل أفضل من البنزويل بيروكسايد، وهو دواء فعال يستخدم في علاج حب الشباب الشائع، مع آثار جانبية أقل بكثير. الجانب السلبي الوحيد هو أنه
أقل فعالية من أدوية حب الشباب القياسية الأخرى مثل البنزويل بيروكسايد.

تلميح: إضافة قطرة من زيت شجرة الشاي على مسحة من القطن وفركه بلطف على البثور مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع
بعض النصائح الهامة
  • شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء يوميا. 
  • وينبغي تجنب الأغذية الدهنية والحارة. 
  • أكل الفواكه الطازجة مثل التفاح والموز والبرتقال والأناناس والتوت، وما إلى ذلك على أساس منتظم. 
  • وينبغي اتباع نظام غذائي جيد، للحفاظ على العقل والجسم السليم. 
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أمر لا بد منه. 
  • ينبغي تنظيم أنماط النوم. 
  • تقنيات الاسترخاء تساعد في خفض مستويات الإجهاد والذي بدوره يساعد في الحد من حب الشباب. 
  • وينبغي تجنب التدخين. وترك الكحول (فضلا عن ضررها الصحي فهي محرمة شرعا). 
  • تأكد من تناول الحد الأدنى من المشروبات المحتوية على الكافيين مثل المشروبات الغازية والشاي والقهوة، الخ
نأخذ في عين الاعتبار أنه يجب أن لا تلمس أي بثرة أو الضغط عليها​​. في معظم الحالات، الدواء من دون وصفة طبية والعلاجات المنزلية يساعد عادة في علاج الاختراقات. ومع ذلك، إذا استمرت المشكلة، يجب عليك استشارة طبيب امراض جلدية.

تنويه: هذه المادة من موقع علاج نت هي مادة تثقيفية ، ويجب عدم استخدامها كبديل للحصول على المشورة الطبية.

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top