كن سببا في اسلامه

طريقة التخلص من دهون الخصر والارداف عند النساء , طريقة علاج و تنحيف الخصر والارداف
اسباب تراكم دهون الخصر والارداف
لا شك ان هناك أسباب متطابقة مع اسباب السمنة العامة لكن هناك أسباب خاصة تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقتي الخصر والارداف خاصة عند النساء . والأمر في ذلك راجع أساسا إلى النظام الغذاء حيث أثبتت دراسة طبية بأن البقاء دون تناول طعام لمدة ثلاث ساعات بعد الاستيقاظ من النوم يحفز الجسد على إفراز هرمون الكورتيزول الذي يحفز الجسم هو الآخر على إختزان الدهون وهو ما يؤدي في النهاية إلى زيادة الوزن عند تناول مختلف الأطعمة . لهذا فمن الاهمية بمكان ان يتناول الشخص وجبة إفطاره بعد الاستيقاظ من النوم وأن يحرص على ان تكون وجبة صحية ومتزوازنة وخفيفة على الجهاز الهذمي كالحليب والفاكهة مثلا.


علاج وطريقة تنحيف الخصر والأرداف
العامل الاساس في تنحيف الخصر والارداف يعود أساسا للنشاط الجسدي ومزاولة بعض التمارين الرياضية غير المجهدة كالمشي إضافة إلى تمارين شد البطن، هذا إضافة للنظام الغذائي حيث تبقى ضرورة تجنب تناول المشروبات والأطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين المحفزة للجسم على إفراز هرمون الكورتيزول، والابتعاد عن تناول الحلويات كالمربى فهو يتسبب في الشعور بالجوع.
أغذية مساعدة على تنحيف الخصر والارداف

كيفية التخلص من دهون الخصر والاردافومن أفضل ما يساعد على العلاج والاسراع في تنحيف الخصر والارداف والبطن كذلك نجد أهمية تناول الفاكهة الطازجة لذا فإننا ننصح وبشدة بالإكثار من تناول بعض الفواكه وخاصة منها: الموز والتين والتفاح والاجاص، إضافة ألى تناول الحليب فهو يعمل على زيادة بعض البكتيريا المفيدة كما يعمل على إزالة الشعور بالانتفاخ، والجبن الأبيض واللبن وكذا البيض والبلح ويتم تناولها في الصباح وكذا خلال اليوم لما تحتوي عليه من الحمض الأميني‏ الريتوفان‏‏ الذي يعمل الجسم على تحويله لهرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالسعادة.
 - شرب كمية كبيرة من الماء يوميا وهو ما يساعد على حرق نسبة كبيرة من الدهون.
للمزيد انظر: كيفية علاج السمنة

أرسل تعليقا واترك بصمتك

تنبيه: كافة المقالات في الموقع هي لأغراض إعلامية فقط، وينبغي ألا تستخدم كبديل للحصول على المشورة الطبية المتخصصة.
 
Top